إثراء المكتبة الرياضية بإصدارات عديدة في معرض القاهرة للكتاب

إثراء المكتبة الرياضية بإصدارات عديدة في معرض القاهرة للكتاب كتب رياضية بمعرض الكتاب- المصدر: صفحة دار زيرو وان للنشر على فيسبوك

يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته المقبلة مشاركة العديد من الكتاب المهتمين بحال الكرة المصرية أو حتى الراغبين في تدوين التاريخ للأجيال القادمة بالعديد من الكتب الرياضية.

ومن دور النشر التي لها إصدارات وكتب رياضية عديدة في هذه النسخة من معرض القاهرة الدولي للكتاب، دار زيرو وان للنشر. يقول محمد السحار، الناشر ومدير الدار، إنه قد صب اهتماماته الفترة الأخيرة على تقديم المحتوي الرياضي، وذلك للاهتمامه بالرياضة والكتب الرياضية التي لها أهمية كبيرة لدي القارئ المصري والعربي بشكل كبير

وعن أهمية هذه الكتب، أضاف السحار أن التاريخ الرياضي الحقيقي لابد وأن يدون دون أن يعبث به أحد، فقد شهدت الفترة الأخيرة تزيفا كبيرا لتاريخ الرياضة بشكل عام، ومن المفترض أن لا يحدث ذلك، ولا بد من نقل الأحداث كما هي دون العبث بها وعن مصادرها الأساسية الموثق بها، وهذا ما نقوم به كمؤسسة وهو تدوين الأحداث الرياضية للأجيال الحالية و القادمة.

وعن الكتب التي سيتم إصدارها من قبل الدار بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 فهي:

– كتاب “كرة بيديا” للكاتب عادل سعد، ويناقش تاريخ أساطير الكرة المصرية منذ بداية كرة القدم في مصر، ويناقش خبايا وقصص الأساطير المعرفين وغير المعروفين الذين لم تسلط عليهم الأضواء.

– كتاب “تدريبفوبيا” للكاتب محمد حمزة، فهو كتاب يناقش ويسرد تاريخ نادي الزمالك مع المدربين على مدار آخر 20 عاما.

– كما يشارك الكاتب عادل سعد في المعرض بكتاب “دراما كرة القدم” الذي يتحدث عن الأحداث الدرامية لكرة القدم في جميع أنحاء العالم ويسرد قصصا حقيقة قد حدثت علي مدار آخر 100 عام.

– كما يتناول الكاتب محمد عبد الحليم في كتابه «أبطال الكونفدرالية»، كواليس وأحداث البطولة الأفريقية التي فاز بها الزمالك لأول مرة في تاريخه، بجانب الأحداث التي مر بها النادي من البداية وحتى الوصول إلى منصة التتويج، وسيتضمن الكتاب معلومات عن اللاعبين والمدربين الذين شاركوا في هذه البطولة.

– بينما يشارك الكاتب عادل عبد الصبور في المعرض بكتاب “الخطايا العشر لكرة القدم المصرية” ويتحدث عن كيفية العمل على تصحيح أخطاء الرياضة في مصر من أجل الاستفادة القصوى منها كقوة استثمارية كبيرة.

– كتاب “جوارديولا” للكاتب محمد حمزة، الذي يتناول فلسفة خطط اللعب للمدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي.

كتب رياضية متنوعة

وهناك أيضا العديد من الكتب الرياضية الصادرة عن دور نشر أخرى ومنها:

– كتاب حدث في المستطيل الأخضر للكاتب والمؤرخ الرياضي الدكتور عادل سعد، وصادر عن دار عابر للنشر والتوزيع.

– كتاب «100 عام من الحلم» للكاتب الشاب، عمر البانوني، صادر عن دار الوطن للنشر والتوزيع، ويستعرض ويؤرخ لمائة عام من قصص وأسرار نجوم وأساطير كرة القدم المصرية في الأندية الأوروبية بدءا من العام 1908 وحتى العام 2008 على لسان أبطالها.

– أيضا سيتواجد في معرض الكتاب، الكاتب هشام أبوحديد، الذي يشارك بكتاب “الكورة مش بس أجوال”، إذ يضم الكتاب مجموعة مميزة من الحوارات التي أجراها الكاتب مع العديد من الشخصيات الرياضية، والذي تسبب نشرها فى خلق حالة من الجدل داخل الوسط الرياضي وجماهير الكرة، والكتاب صادر عن دار ماستر للنشر والتوزيع.

– وكتاب “المفتاح الماسي لتريزيجيه” للدكتور محمد عبدالمنعم خضر، الصادر عن مؤسسة أخبار اليوم، ويتناول تجربة اللاعب محمود حسن تريزيجيه، لاعب أستون فيلا الإنجليزي، منذ بداية حياته الكروية ليتمكن من خلاله من فتح الأبواب الصعبة واجتياز العراقيل التي تقابله.

وبالإضافة إلى الكتب الرياضية التي صدرت هذا العام، هناك الكثير من الكتب التي صدرت في الأعوام السابقة وتجدونها من خلال هذا الرابط

 

الوسوم