أوراق مصر الرابحة.. صلاح وتريزيجيه ومن خلفهم السعيد

أوراق مصر الرابحة.. صلاح وتريزيجيه ومن خلفهم السعيد

يمتلك منتخب مصر 3 لاعبين هم الأفضل من بين زملائهم في الحالة الهجومية، ويعول عليهم الملايين من أبناء القطر المصري الآمال، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في المحفل العالمي الأكبر ببلاد الدب القطبي روسيا.

وفي البداية يعتمد الأرجنتيني هيكتور كوبر في خطته داخل المستطيل الأخضر، على محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي للموسم المنقضي، وفي الناحية اليسري على انطلاقات محمود حسن تريزيجية، ومن خلفهم صانع الألعاب عبدالله السعيد.

محمد صلاح

الجناح الطائر للمنتخب الوطني، صاحب الـ 25 عامًا، المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، الذي نجح خلال موسمه الأول في حصد جميع الألقاب الفردية مع الريدز.

يعتمد الأرجنتني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، على قدرات صلاح العالية في الارتداد والهجوم السريع من الناحية اليمني، والدخول إلى منطقة جزاء الخصم، مع ثنائيات صانع ألعاب الفراعنة، والتي طالما اعتمد عليه خلال فترة تولية مهام المدير الفني لتماسيح النيل.

استطاع محمد صلاح مع فريقه الإنجليزي في الموسم الأول تسجيل 44 هدفًا  خلال 52 مباراة (32 هدفًا في الدوري الإنجليزي، 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهدف في الدوري التمهيدي للبطولة السابقة، وهدفًا في كأس الاتحاد الإنجليزي).

الجناح المصري الطائر ساهم بنسبة كبيرة في عودة الفراعنة لكأس العالم بعد غياب 28 عامًا، في موقعة برج العرب الشهيرة والتي انتهت بهدفين مقابل هدف، بركلة جزاء سددها صلاح على يسار الحارس.

نجح الملك المصري كما يلقبه جمهور الريدز، مع الفراعنة أن يسجل 33 هدفًا، وصنع 18 هدفًا خلال 57 مباراة، فيما حصل على بطاقتين صفراويتين فقط.

محمود حسن تريزيجيه

الجناح الأيسر لأحفاد الفراعنة، صاحب الـ 23 عامًا، المحترف ضمن صفوف فريق قاسم باشا التركي، والذي بزغ نجمه بشكل واضح خلال الموسم الأول، ليتلقى عدة عروض للانتقال من ناديه الحالي، وأخرها العرض المقدم من نادي جالطة سراي التركي.

لا يقل تريزيجيه عن سالف الذكر “مو صلاح” أهمية، حيث يعد الجناح الطائر الثاني والذي يمتلك مهارات أعلى في المراوغة بالكرة من الحركة، ومهارة في اللعب في أكثر من مركز، والانتقال الناحية اليمنى في حال غياب محمد صلاح تاركًا موقعه لنظيره رمضان صبحي المحترف ضمن صفوف ستوك ستي الإنجليزي، أو اللعب في منتصف الملعب كصانع ألعاب.

استطاع الدولي المصري أن يقدم موسمًا قويًا مع قاسم باشا في الدوري التركي، إذ نجح في تسجيل 16 هدفًا، وصنع 8 أهداف أخرى، خلال 33 مشاركه مع الفريق خلال الموسم.

لعب محمود حسن تريزيجيه مع الفراعنة 26 مباراة دولية، نجح خلالها في تسجيل هدفين وصناعة 4 أهداف أخرى.

عبدالله السعيد

لاعب خط الوسط الهجومي للفراعنة، وقائد غرفة العمليات في هجوم تماسيح النيل، صاحب 32 عامًا، والمنتقل حديثًا إلى صفوف الأهلي السعودي، أفضل ثنائي في المنتخب المصري مع الجناح الطائر محمد صلاح خلال الفترة الحالية.

يحتاج هكتور كوبر لصانع ألعاب قوي يملك المهارة اللازمة لإيصال الكرة للمنطلقين على الأجنحة سواء محمد صلاح أو محمود تريزيجيه، فكان له عبدالله السعيد، الذي نجح في إيجاد ضالة كوبر فيه.

في الدوري المصري سجل عبدالله السعيد مع فريقه السابق النادي الأهلي 12 هدفًا وساهم في صناعة 14 أخرين، خلال 30 مباراة، قبل انتقاله إلى فريقه الفلندي على سبيل الإعارة، عقب أزمة توقيعه إلى نادي الزمالك.

شارك عبدالله السعيد مع المنتخب الوطني في 36 مباراة، نجح خلالها في صناعة 8 أهداف، وتسجيل 6 أخرين في مرمى الخصوم، خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ومشاركته في نهائيات أمم أفريقيا الأخيرة بالجابون.

المنتخب الوطني

وصلت بعثة المنتخب الوطني، إلى مطار جروزني، صباح اليوم الأحد، قبل التوجه إلى معسكر الإقامة بروسيا، وخوض أولى الحصص التدريبة على ملعب “أحمد آرينا”، استعدادًا لمواجهة أوروجواي، يوم الجمعة المقبلة، في أولى مواجهات الفراعنة بالمونديال.

قائمة المنتخب الوطني

وتحمل قائمة منتخب مصر الآتي:

حراسة المرمى: عصام الحضري (التعاون السعودي)، شريف إكرامي (الأهلي)، محمد الشناوي (الأهلي).

الدفاع: علي جبر (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، أحمد حجازي (وست بروميتش ألبيون الإنجليزى)، سعد سمير (الأهلي)، أيمن أشرف (الأهلي)، أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزى)، عمر جابر (لوس أنجلوس الأمريكي)، أحمد فتحي (الأهلي)، محمد عبد الشافي (الفتح السعودي)، محمود حمدي الونش (الزمالك).

الوسط: طارق حامد (الزمالك)، محمد النني (أرسنال الإنجليزي)، وسام مرسي (ويجان الإنجليزي)، عبد الله السعيد (أهلي جدة السعودي)، محمود عبدالرازق شيكابالا (الرائد السعودي)، محمود حسن تريزيجيه (قاسم باشا التركي)، رمضان صبحي (ستوك سيتي الإنجليزى)، عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني).

الهجوم: محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، مروان محسن (الأهلي)، محمود عبد المنعم كهربا (اتحاد جدة السعودي).

المجموعة الأولى

ووقع المنتخب المصري ضمن فرق المجموعة الأولى، والتي ضمت كل من روسيا (البلد المضيف)، أوروجواي (المتوج بلقبين كأس العالم)، والمملكة العربية السعودية.

 

اقرأ أيضًا:

كيف رد بوجبا لاعب منتخب فرنسا على منتقديه

استاد المونديال | ميسى “أسطورة” فشلت في تتويج الأرجنتين بكأس العالم

ألمانيا الأول في تصنيف منتخبات المجموعة السادسة بمونديال روسيا 2018

منتخب صربيا.. وصل لنهائيات كأس العالم مرة واحدة

صلاح يمثل 75% من القيمة التسويقية لمنتخب مصر

استاد المونديال| تعرف على القنوات الناقلة لودية مصر وبلجيكا

استاد المونديال| مصر تلتقي بلجيكا في البروفة الأخيرة قبل كأس العالم

كأس العالم| ألمانيا تاريخ مشرف في النهائيات يستعد للدفاع عن لقبه

استاد المونديال| بث مباشر لمباراة مصر وبلجيكا

استاد المونديال| غيابات بالجملة عن كأس العالم 2018

أبرزهم مؤامرة ألمانيا والنمسا ضد الجزائر.. ذكريات كأس العالم بعيون جماهير بورسعيد

ننشر القائمة النهائية لمنتخب الدنمارك لمونديال روسيا 2018

ننشر شروط مصر المقاصة لبيع الثلاثي الأفريقي

جدول المباريات الودية اليوم ضمن تحضيرات كأس العالم وتصفيات يورو 2020

قائمة منتخب سويسرا استعدادا لكأس العالم روسيا 2018

استاد المونديال| القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة في كأس العالم

نسور قرطاج.. 4 مشاركات بكأس العالم وعودة للمونديال بعد 12 عامًا

استاد المونديال| قائمة منتخب مصر النهائية لكأس العالم

صلاح يمثل 75% من القيمة التسويقية لمنتخب مصر

بالصور| منتخب مصر يصل روسيا للمشاركة في المونديال

الوسوم