أندية البحر الاحمر تطالب ببدء مسابقات الناشئين أول سبتمبر

أندية البحر الاحمر تطالب ببدء مسابقات الناشئين أول سبتمبر اجتماع منطقة البحر الأحمر - المركز الإعلامي

انتهت منطقة البحر الأحمر لكرة القدم، برئاسه الكابتن صلاح رمضان، اجتماعها في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، مع مندوبي أندية البحر الأحمر الخاص بمناقشة لائحة قيد وانتقالات للاعبين الجديدة، للموسم الكروي ٢٠٢٠/٢٠١٩.

الحاضرون في الاجتماع

ترأس الاجتماع صلاح رمضان، رئيس المنطقة، في حضور أحمد الصحفي، نائب رئيس المنطقة، ومصطفى الرقريقي، وبامبو، أعضاء مجلس الإدارة، ومندوب أندية ومراكز شباب محافظة البحر الأحمر.

وقال الكابتن حسن خليل، سكرتير لجنة شؤون اللاعبين، في تصريح خاص لـ”استاد ولاد البلد” إن مجلس إدارة المنطقة، برئاسة صلاح رمضان، شرح اللائحة، كما تحدث كابتن سعيد سيد، سكرتير لجنة المسابقات، عن أهم النقاط الخاصة بشكل ومواعيد المسابقات، فضلًا عن الاهتمام بتطبيق لائحة العقوبات تجاه اللاعبين والمدربين المخالفين، وتجاوزهم خلال المباريات.

الجدول الزمني

وأشار خليل إلى أن مندوبي الأندية، طالبو بتحديد شكل كل مسابقة، ووضع الجدول الزمني لها، مطالبين مجلس إدارة المنطقة بإطلاق مباريات الناشئين أول سبتمبر، لمنح الجميع فرصة الإعداد قبل خوض المباريات، لاسيما أن أغلب الفرق لم تبدأ فترة الإعداد حتى الآن.

وأعلنت إدارة شؤون اللاعبين بالاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الأول، شروط قيد وانتقالات اللاعبين لموسم الجديد 19-2020، حيث سيتم فتح باب القيد يوم الإثنين المقبل، ولمدة شهر ينتهي في 29 أغسطس المقبل.

وجاءت قرارت إدارة شؤون اللاعبين، التي دونت بلائحة الموسم الجديد كالآتي:

–  مسابقات 1999 و2001 و2003 و2004 إجبارية لفريق القسم الأول، فيما ستكون مسابقة 2005 اختيارية حسب رغبة كل نادي.

–  تحديد يوم 29 يوليو 2019 موعدًا لكي يتم فتح باب القيد المحلي أمام الأندية المصرية، على أن يتم غلق باب القيد مع نهاية يوم 29 أغسطس 2019.

–  السماح لجميع الأندية بقيد 30 لاعبًا في قائمة الفريق الأول، مع إلغاء قائمة الانتظار.

–  السماح لأي لاعب بالانتقال الحر في حالة تأخر النادي عن سداد المستحقات المادية الخاصة به لمدة شهرين على التوالي، ولكن يجب على اللاعب الرجوع أولًا إلى لجنة شؤون اللاعبين من أجل الحصول على موافقتها.

– قيد 4 لاعبين أجانب في قائمة كل نادي الموسم المقبل، إضافة إلى لاعب من فلسطين أو سوريا أو شمال أفريقيا، على أن يُعتبر ذلك اللاعب غير أجنبي، علمًا بأن ذلك القرار سيتم تطبيقه الموسم القادم فقط لا غير، وبداية من الموسم الذي يليه سوف يتم قيد 4 لاعبين أجانب فقط في القائمة.

اقرأ أيضًا:

الإسماعيلي يلاقي اهلي بني غازي بكأس محمد السادس

الوسوم