أمم إفريقيا 2019 | حصاد المجموعة الثالثة.. العلامة الكاملة للجزائر ووصافة السنغال وإخفاق كينيا وتنزانيا

أمم إفريقيا 2019 | حصاد المجموعة الثالثة.. العلامة الكاملة للجزائر ووصافة السنغال وإخفاق كينيا وتنزانيا السنغال والجزائر _ المصدر: كاف
كتب -

انتهت منافسات المجموعة الثالثة بدور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا مصر 2019، والتي تأهل عنها إلى دور الـ16 كل من منتخبي الجزائر والسنغال، فالأول تصدر بالعلامة الكلامة إذ جمع 9 نقاط في ثلاث مباريات، وسجل 6 أهداف ولم تستقبل شباكه أي هدف، فيما تأهل منتخب السنغال بعدما جمع 6 نقاط، وسجل 5 أهداف واستقبل هدف وحيد، بينما ودع منتخبا كينيا وتنزانيا البطولة من الدور الأول.

كان 2019
فرق المجموعة الثالثة وملعبها في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019
الجزائر

تغلب المنتخب الجزائري في دور المجموعات على منتخب كينيا بهدفين نظيفين، في الجولة الأولى، وفاز على منتخب السنغال بهدف نظيف في الجولة الثانية، وفي الجولة الأخيرة تغلب على منتخب تنزانيا بثلاثية نظيفة، لم يحدث منذ بطولة كأس الأمم الأفريقية ١٩٩٠ .

استطاع الحفاظ على نظافة السباك الخضراء على مدار ثلاث مباريات وسجل خلالها ست أهداف بواقع هدفين فى كل مباراة، وجاءت ثلاثية في مرمى منتخب تنزانيا فى الشوط الأول لتعيد للأذهان آخر فوز بثلاثية للفريق الأخضر وكان فى شباك مالاوي فى عام ١٩٨٤.

منتخب الجزائر استعدادًا لبطولة أمم إفريقيا - الصفحة الرسمية للمنتخب على تويتر

منتخب الجزائر استعدادًا لبطولة أمم إفريقيا – الصفحة الرسمية للمنتخب على تويتر

أفضل لاعبي منتخب الجزائر خلال دور المجموعات

على رأسهم آدم وناس، صاحب المشاركة الوحيدة في أمم إفريقيا، ولكن قدم فيها مردود رائع، وبحسب موقع “هو سكورد” الإحصائي، قدم وناس خلال 74 دقيقة في مباراة الجزائر أمام تنزانيا مباراة قوية، إذ نجح في تسجيل هدفين، ونجح في صناعة هدف آخر، وحصل على رجل المباراة الأخيرة بدور المجموعات.

وثاني اللاعبين إسلام سليماني، الذي شارك في مباراة واحدة كاملة، ونجح في صناعة هدفين وسجل هدف وحيد، في مباراة المنتخب الجزائري أمام تنزانيا.

ثالث اللاعبين محمد يوسف بلعيلي، صاحب المشاركتين في دور المجموعات، بإجمالي دقائق بلغ 160 دقيقة، ونجح في خطف نقاط المباراة هي الأقوى في لمجموعة أمام السنغال بهدف صاروخي.

السنغال

للمرة الثالثة على التوالي، ليحسم بطاقة التأهل للمرة العاشرة في تاريخه، ويصل منتخب السنغال إلى رقم 20 للشباك على مدار مشاركته في نهائيات أمم إفريقيا منذ إقامتها، بعدما تغلب منتخب “أسود التيرانجا” على نظيره كينيا في المباراة الأخيرة بدور المجموعات بثلاثية نظيفة.

الجزائر والسنغال _ المصدر: كاف
الجزائر والسنغال _ المصدر: كاف
أبرز الأحداث

سيفقد أسود التيرانجا، خدمات الحارس الأساسي، إدوارد مينيدي، خلال مواجهة أوغندا، وربما في الأدوار المقبلة من المسابقة حال فوز المنتخب السنغالي، وتعرض مينيدي، لكسر في أصبع يده اليسرى يغيب على إثره عن صفوف المنتخب السنغالي.

أفضل اللاعبين في السنغال

على قائمة أفضل اللاعبين في منتخب السنغال بحسب موقع الإحصائي “هو سكور” إسماعيلا سار، لاعب خط الوسط الهجومي، بعد أن نجح خلال مشاركته بعدد دقائق 180 دقيقة، بصناعة هدف وبنسبة تمرير ناجحة بلغت 68%، ويتوج رجل المباراة في لقاء تنزانيا.

ساديو ماني، سادس لاعب يسجل هدفين في مباراة واحدة، وأحد 10 لاعبين يتصدروا قائمة هدافي النسخة الحالية برصيد هدفين، ويعتبر نجم ليفربول الإنجليزي هو أول لاعب يهدر ركلة جزاء خلال النسخة الجارية من كأس أمم إفريقيا التي تحتصنها مصر.

ساديو ماني لاعب ليفربول، ومنتخب السنغال.. المصدر : الحساب الرسمي للفيفا

ساديو ماني لاعب ليفربول، ومنتخب السنغال.. المصدر : الحساب الرسمي للفيفا

كينيا

بعد بداية قوية في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثالثة نجح منتخب كينيا فوزًا مهمًا على نظيره التنزاني بثلاث أهداف مقابل هدفين، ليكتب أول انتصاراته في البطولة منذ 15 عامًا، ويعود آخر انتصار لمنتخب كينيا في كأس الأمم، إلى فوزه على منتخب بوركينا فاسو في كأس الأمم 2004، بثلاث أهداف نظيفة.

وعلى النقيض يأتي منتخب كينيا صاحب ثاني أضعف دفاع في النسخة الحالية بعد تلقيه 7 أهداف، وبيصل عدد الأهداف التي هزت شباك في البطولة إلي 31 هدفا، منها 9 من منتخب السنغال.

سجل فيليمون أوتينو، لاعب منتخب كينيا، ثالث حالة الطرد في النسخة 32 من أمم إفريقيا مصر 2019، عقب إعاقة وتدخل عنيف على قدم لاعب منتخب السنغال في المباراة الثالثة من دور المجموعات.

منتخب كينيا.. الصفحة الرسمية للمنتخب الكيني
منتخب كينيا.. الصفحة الرسمية للمنتخب الكيني
أفضل اللاعبين

رغم خسارة المنتخب الكينيي في الجولة الثالثة وانتظاره موقعه كأفضل ثالث، إلا أن هناك العديدي من اللاعبين بزخ نجمهم خلال البطولة، ومنهم مايكل أولانجا، الذي شارك في 270 دقيقة ونجح في تسجيل هدفين خلال مباراة تنزانيا ليحصد جائز رجل المباراة.

منتخب تنزانيا

ودعت تنزانيا البطولة بعدما فشلت في تحقيق أي فوز لها في منافسات دور المجموعات من أمم إفريقيا 2019، إذ خسرت في مستهل مشوارها من السنغال بهدفين دون رد، وسقطت أمام كينيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة نجح الأخير في قلب الطاولة على الأول، وفي المباراة الأخير سقط منتخب تنزانيا أمام الجزائر بثلاثية نظيفة.

وتعد هذه هي المشاركة الثانية لمنتخب تنزانيا في نهائيات أمم إفريقيا 2019، بعد مشاركتها في نسخة 1980، بقيادة المدرب النيجيري إيمانويل أمونيكي.

منتخب تنزانيا المصدر: الحساب الرسمي للاتحاد التنزاني "تويتر"

منتخب تنزانيا
المصدر: الحساب الرسمي للاتحاد التنزاني “تويتر”اقرأ أيضًا:
“كان 2019” المجموعة 3: طموح الملوك ونجوم هارامبي يصطدم بالأسود والمحاربين
أمم إفريقيا | الجزائر تكتفي بثنائية في مرمى كينيا
أمم إفريقيا| السنغال تحقق فوزا سهلاً على تنزانيا في بداية المشوار

الوسوم