أمم إفريقيا | نيجيريا تحصد برونزية “كان” 2019 على حساب تونس

أمم إفريقيا | نيجيريا تحصد برونزية “كان” 2019 على حساب تونس تونس ونيجيريا -الصفحة الرسمية للبطولة

حقق منتخب نيجيريا الفوز على نظيره منتخب تونس بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، على ملعب استاد السلام، ضمن مواجهات تحديد أصحاب المركزين الثالث والرابع من بطولة أمم إفريقيا 2019. 

وبهذه النتيجة يحصل المنتخب النيجيري على المركز الثالث في بطولة أمم إفريقيا ويتوجع بالميدالية البرونزية، بينما يحصل نسور قرطاج على المركز الرابع في البطولة بعد الخسارة اليوم بهدف دون رد. 

نيجيريا

تقدم النسور الخضراء مع بداية أحداث الشوط الأول من المباراة بخطأ ارتكبه معز بن شريفية حارس المرمى والدفاع التونسي ليهدوا النسور هدفًا في الدقيقة الثالثة من المباراة حمل توقيع أوديون إيجالو، واستمرت نيجيريا مستغلة الارتباك في صفوف نسور قرطاج لتهدد مرماهم بأكثر من كرة خطيرة. 

ومع الدقيقة 16 من عمر المباراة كاد لاعبوا نيجيريا أن يضيفوا الهدف الثاني لهم، لكن هذه المرة تألق ياسين مرياح مدافع المنتخب التونسي لينقذ مرماه من استقبال هدف ثاني مؤكد.

 وبعد مرور حوالى 20 دقيقة من عمر المباراة بدأ أداء المنتخب التونسي في التحسن ليبادل نيجيريا الهجمات بحثًا عن هدف التعادل، وحاول فرجاني ساسي بتسديدة قوية إدراك التعادل لكن الكرة مرت بجوار القائم.

 ليسيطر بعد ذلك الهدوء على المباراة من جانب الفريقين، دون خطورة حقيقية على المرمى لتظل النتيجة دون تغير، وينتهي الشوط الأول بتقدم نيجيريا بهدف دون رد.

تونس

بدأ الشوط الثاني بهدوء نسبي من جانب نيجيريا، بينما هاجمت نسور قرطاج بقوة لتعطي إنذارًا شديد اللهجة مع الدقيقة 48 بعدما سدد فراس سواك تسديدة قوية لكن مرت بجانب مرمى المنافس. 

استمر النصف الثاني من المباراة يأخذ نفس الرتم محاولات من تونس لإدراك التعادل، لكن قابلها صمود من النسور وأداء دفاعي قوي للحفاظ على التقدم وحسم المركز الثالث. 

وأتيحت أكثر من فرصة لنسور قرطاج خلال النصف الثاني، لكنها جميعًا كانت محاولات لإدراك التعادل دون خطورة حقيقية على المرمى، لينتهي اللقاء بفوز نيجيريا بهدف دون رد، لتحصل على المركز الثالث في البطولة، بينما يحصل المنتخب التونسي على المركز الرابع.

اقرأ أيضًا..
الحارس المصري بمعسكر السنغال يتحدث عن تدريبه مع الأسود وشخصية ماني (حوار)

الوسوم