ولاد البلد

أمم إفريقيا | منتخب مصر يواجه الكونغو وعينه على الأدوار الإقصائية

أمم إفريقيا | منتخب مصر يواجه الكونغو وعينه على الأدوار الإقصائية عبد الله السعيد - كاف

تبدأ مباراة الجولة الثانية، بمواجهة منتخب مصر مع نظيره الكونغو، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم “مصر، أوغندا، والكونغو، وزيمبابوي، غدًا الأربعاء، في إطار بطولة أمم إفريقيا 2019.

الفراعنة يبحثون عن التأهل

يسعى لاعبو المنتخب المصري تحت القيادة الفنية للمكسيكي خافيير أجيري،  إلى خطف بطاقة التأهل إلى الأدوار الإقصائية بالفوز على المنتخب الكونغولي، بعد الفوز على منتخب زيمبابوي بهدف نظيف في افتتاحية البطولة.

قال أجيري إن المنتخب جاهز تمامًا لمواجهة الكونغو ولا يعاني أي لاعب من مشكلة بدنية قبل المباراة، مشيرًا إلى أن الفريق المنافس قوي للغاية من خلال التحليل الفني، وأنه شاهد عدة مباريات لهم وهناك اليوم جلسة أخرى للمشاهدة، مؤكدًا أن هدفه الثلاث نقاط وحسم التأهل.

مصر وزيمبابوي المصدر: الكاف
مصر وزيمبابوي المصدر: الكاف
الفهود بدون نقاط

يتطلع لاعبو المنتخب الكونغولي، تحت قيادة فلورينت إبينجي، تحقيق الفوز الأول، للتمسك بأمل عدم توديع البطولة مبكرَا، بعد الخسارة من منتخب أوغندا بهدفين نظيفين.

قال فلورينت إبينجي، المدير الفني للفهود: لدينا بعض الأمل أمام مصر رغم خوض المباراة على أرضهم، وأمام جماهيرهم، فالمهمة صعبة ولكن لا يوجد مستحيل في كرة القدم أمام من يؤمن”.

الكونغو الديمقراطية
منتخب الكونغو – ويكيبديا
ملعب المباراة 

تقام المباراة على استاد القاهرة، من أعرق استادات مصر، إذ افتتح عام 1960، ويتسع إلى 75,000 متفرج، وتم تجديده الفترة الماضية ليكون في أبهى صوره عند استقبال البطولة.

استاد القاهرة
استاد القاهرة
القيادة التحكيمية

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي “كاف”، الحكم فيكتور جوميز، لإدارة مباراة مصر والكونغو التي تقام غدًا الأربعاء، في إطار منافسات الجولة الثانية من بطولة الأمم الإفريقية التي تقام في مصر.

وأشهر جوميز 65 بطاقة صفراء و8 بطاقات حمراء، في 25 مباراة تولى قيادتها التحكيمية، وأدار مباراة الأهلي وفيتا كلوب في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بنسخته الأخيرة.

مباراة مصر والكونغو
فيكتور حوميز – ويكيبيديا
أوغندا وتأكيد الصدارة

تقام جميع مباريات المجموعة الأولى في نفس اليوم، حيث تقام مباراة أوغندا وزيمبابوي، غدًا الأربعاء في السابعة مساءًا، على نفس ملعب مباراة الفراعنة.

يسعى منتخب طيور الكركي إلى تأكيد الصدارة والتأهل إلى الأدوار الإقصائية، بعدما حقق الفوز بهدفين نظيفين على الكونغو في الجولة الأولى، بينما يأمل لاعبو زيمبابوي، إلى تحقيق الفوز بعدم الإبتعاد عن المنافسة.

جدول ترتيب المجموعة

يتصدر المنتخب الأوغندي جدول الترتيب برصيد ثلاث نقاط، ويقع المنتخب المصري في المركز الثاني بنفس النقاط ولكن فارق الأهداف لصالح الرافعات، بينما يتواجد منتخب زيمبابوي في المركز الثالث، ويقبع منتخب الكونغو في المركز الأخير.

اقرأ أيضًا:

أبرز نجوم منتخبات مجموعة الفراعنة بنهائيات أمم إفريقيا 2019 (فيديو)

 

الوسوم