ولاد البلد

أمم إفريقيا | منتخب مصر إلى الأدوار الإقصائية بعد تخطي الكونغو الديمقراطية

أمم إفريقيا | منتخب مصر إلى الأدوار الإقصائية بعد تخطي الكونغو الديمقراطية مصر والكونغو - كاف

تأهل المنتخب المصري إلى الأأدواء الإقصائية، بعد الفوز على منتخب الكونغو بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم الأأربعاء، في العاشرة مساء، على استاد القاهرة الدولي، في ثاني جولات المجموغة الأولى من بطولة الأمم الإفريقية 2019.

بدأت المباراة حماسية بين المنتخبين، حاول الفهود أن يسيطروا على الكرة من البداية، وسدد موتو تسديدة قوية تصدى لها محمد الشناوي، ثم عاد الفراعنة للهجوم عن طريق محمد صلاح الذي أهدر كرة سهلة تحولت إلى ركنية، ومرت بدون خطورة على المرمى.

وقف القائم والعارضة بجوار الشناوي، بسبب التصدي لعدة فرص، أولها في الدقيقة العاشرة، عندما تصدت العارضة لهدف محقق من المنتخب الكونغولي، إستمر الضغط من الفهود عن طري باكامبو وماغوما، ولكن رتب المنتخب المصري أوراقه ونجح أحمد المحمدي في إحراز الهدف الأول للفراعنة وسط غفوة دفاعية من لاعبي الكونغو.

حاول الفهود العودة في النتيجة وإدراك هدف التعادل، وبدأت الهجمات على مرمى الشناوي، الذي تصدت العارضة لهدف ثاني محقق، وتعود الكرة للمنتخب المصري، ويتوغل محمود تريزيجيه ليستغل المرتدة، ويتخطى الدفاع بطريقة رائعة ويرسل تمريرة متقنة إلى محمد صلاح الذي سدد الكرة وأحرز هدف ثاني رائع، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري بهدفين دون رد، من أقدم المحمدي وصلاح المتزاملان في الدوري الإنجليزي، وأيضا من أبناء محافظة واحدة وهي محافظة الغربية.

بدأ الشوط الثاني بإنطلاقة من تريزيجيه المتألق، مرر الكرة إلى محمد صلاح اللذان يشكلان خطورة بالغة على مرمى الكونغو، سدد صلاح كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن الدفاع كان بالمرصاد، ثم أجرى خافيير أجيري المدير الفني للفراعنة أولى تغييراته بنزول أحمد حسن كوكا وخروج مروان محسن.

ثم يجري أجيري ثاني تغييراته على غرار المباراة الماضية بخروج عبد الله السعيد ونزول وليد سليمان، نشط منتخب الكونغو هجوميا، وسدد  إيليا ميشاك من على حدود منطقة الجزاء مرت أعلى من مرمى الشناوي، ثم تسديدة أخرى من إيساما مبيكو من منتصف ملعب منتخب مصر استلمها حجازي بطريقة رائعة من على حدود منطقة الجزاء وأبعدها بنجاح.

وفي الدقيقة 84 أجرى أجيري أخر تغييراته بخروج محمود تريزيجيه ونزول علي غزال، حاول الفهود تسجيل اهداف في الدقائق الأخيرة من المباراة ولكن الوقت لم يسعفهم لتنتهي المباراة بفوز الفراعنة والتأهل إلى الأدوار الإقصائية مع تحقيق الفوز الثاني في البطولة.

إقرأ أيضا:

زاملوا بوفون وهاري كين.. لاعبون مصريون لا يمثلون الفراعنة

الوسوم