أمم إفريقيا | منتخب الجزائر يصطدم غينيا بدور الـ 16

أمم إفريقيا | منتخب الجزائر يصطدم غينيا بدور الـ 16 السنغال والجزائر _ المصدر: كاف
كتب -

يلتقي منتخب الجزائر مع نظيره منتخب غينيا، مساء غد الأحد، بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة الجديدة، في دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا نسخة مصر 2019.

تصدر منتخب الجزائر المجموعة الثالثة فيما جاء منتخب غينيا كأفضل منتخب احتل المركز الثالث ضمن جدول ترتيب المجموعة الثانية.

وأنهت الجزائر الدور الأول في صدارة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة وشباك نظيفة، بعد 3 انتصارات على حساب كينيا 2/0، ومنتخب السنغال القوي 1/0، وتنزانيا 3/0، علما بأن ثعالب الصحراء، خاضوا المباراة الأخيرة بتسعة تغييرات عن تشكيلتهم الأساسية.

ووصل منتخب غينيا إلى دور الـ 16 بعد أن صعد كأحد أفضل المنتخبات الذين احتلوا المركز الثالث بمجموعتهم، وذلك عقب هزيمة زيمبابوي أمام منتخب الكونغو الديمقراطية ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، وفوزه على بوروندي بهدفين دون رد، في المجمل لعب منتخب غينيا ثلاث مباريات في دور المجموعات، فاز مباراة أمام بوروندي ، وتعادل مباراة أمام مدغشقر ، وخَسر مباراة أمام نيجيريا.

والتقى جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر بنظيره البلجيكي بول بوت في الدور الأخير من تصفيات مونديال البرازيل 2014، لمّا كان يقود منتخب بوركينافاسو. كما درّب البلجيكي من قبل فريقي اتحاد العاصمة ما بين 2016 و2017.

الزي الرسمي

عقب الاجتماع الفني الذي كان اليوم للقاء يوم الأحد الذي سيجمع المنتخب الجزائري أمام غينيا، في الدور ثمن النهائي لمنافسة كأس إفريقيا، سيدخل زملاء القائد رياض محرز بالقميص الأبيض على أن يكون المنتخب الغيني بالقميص الأحمر.

المواجهات السابقة

سبق لمنتخب الجزائر مواجهة غينيا في 9 مناسبات 3 ودية و5 رسمية، وكانت مواجهة واحدة فقط في إطار نهائيات كأس أمم إفريقيا، انتصر المنتخب الوطني مرتين واحدة رسمية والأخرى ودية، في حين كان الفوز لغينيا 5 مرات مقابل تعادلين.

أما آخر مباراة لُعبت بين الجزائر وغينيا، فكانت ودية بِتاريخ عام 2017، واحتضنها ملعب “مصطفى شاكر” بِالبليدة، وحينها فاز بِنتيجة 2/1.

طاقم التحكيم

عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الحكم برنارد كاميل من سيشل لإدارة مواجهة المنتخب الجزائري أمام نظيره الغيني، في إطار الدور ثمن النهائي من منافسة كأس أمم إفريقيا 2019.

وسبق للحكم برنارد كاميل وأن أدار مباراة منتخب الثعالب أمام نظيره التونسي، خلال نهائيات كأس امم إفريقيا التي أقيمت في الجابون 2017.

اقرأ أيضا

“كان 2019” المجموعة 3: طموح الملوك ونجوم هارامبي يصطدم بالأسود والمحاربين

الوسوم