أمم إفريقيا | مدرب غينيا: سنواجه الجزائر من أجل الفوز.. وتصنيف الفيفا ليس مقياسًا

أمم إفريقيا | مدرب غينيا: سنواجه الجزائر من أجل الفوز.. وتصنيف الفيفا ليس مقياسًا بول بوت مدرب منتخب غينيا .. المصدر: الكاف
كتب -

قال البلجيكي بول بوت المدير الفني لمنتخب غينيا، إن مواجهة منتخب غينيا أمام الجزائر ستكون صعبة وقوية جدًا، ولكن هدفه هو الفوز والصعود إلى دور الثمانية.

وأضاف بول بوت، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عقد مساء اليوم السبت: “لا اهتم بتصنيف الفيفا على أرض الملعب، الملعب المقياس الحقيقي في المواجهات الكبرى، لا أخشى الجزائر وسنلعب على نقاط ضعف المنتخب الجزائري لتحقيق الانتصار”.

ويواجه منتخب غينيا نظيره الجزائر، مساء غدا الأحد، ضمن منافسات الدور الـ16 “ثمن النهائي” من بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والتي تستضيفها مصر بداية من 21 يونيو الماضي حتى 19 يوليو المقبل.

وتحدث مدرب غينيا عن نظيره على المقاعد الفنية بالمنتخب الجزائري قائلا: “جمال بلماضي مدرب علي مستوي عالي ولديه لاعبين يحددوا مسار المنتخب في البطولة حتي الآن، أمثلة محرز لاعب فريق مانشستر ستي الحاصل على الدوري الإنجليزي لهذا الموسم”، مشيرًا إلى أنه سيبذل قصارى جهده حتي يتعامل جيدا مع لاعبي منتخب الجزائر وخطورتهم في هذه المباراة والخروج فائزا.

وزاد بول بوت، أن فريقه لابد وأن يلعب بثقة لأن الثقة لها الدور الأهم في حسم لقاء الجزائر، وأن الثقة كان لها دور قبل ذلك في أن يصل منتخب غينيا إلى نصف النهائي في بطولة الأمم في بوركينا فاسو، مشيرًا إلى أن فوز بنين علي المغرب أمس سيحفز لاعبين أمام الجزائر ولكن لديه طرق آخري لتحفيز لاعبيه.

يذكر أن منتخب بنين أقصى نظيره منتخب المغرب، بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ليودع المغرب أحد المرشحين لنيل لقب البطولة من الدور ثمن النهائي.

اختتم بوت، أن لاعبي غينيا يخوضون لقاء الجزائر من أجل كرامتهم وأنه يعرف جيدا خطورة لاعبي الجزائر ووضع الخطة الجيدة للتعامل مع هذا الأمر مشددا أنه ولاعبيه يتحلون بالأمل للانتصار علي الفريق الجزائري.

ووصل منتخب غينيا إلى دور الـ 16 بعد أن صعد كأحد أفضل المنتخبات الذين احتلوا المركز الثالث بمجموعتهم، وذلك عقب هزيمة زيمبابوي أمام منتخب الكونغو الديمقراطية ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، وفوزه على بوروندي بهدفين دون رد.

وحقق منتخب الكونغو فوزاً كبيراً على زيمبابوي بأربعة أهداف دون رد ضمن منافسات المجموعة الأولى، جعل غينيا تضمن التأهل إلى دور الـ16 كأحد أفضل التوالت، حيث إن رصيدها 4 نقاط وهو أكبر عدد من النقاط في المركز الثالث بكل المجموعات، خاصة أنه يوجد منتخبين في المركز الثالث بالمجموعات الأخرى رصيدهم 2 وهم غانا وأنجولا.

 

اقرأ أيضا

“كان 2019” المجموعة 3: طموح الملوك ونجوم هارامبي يصطدم بالأسود والمحاربين

 

 

الوسوم