أمم إفريقيا | مدرب الجزائر: لم نأتي إلى القاهرة للاكتفاء بثمن النهائي

أمم إفريقيا | مدرب الجزائر: لم نأتي إلى القاهرة للاكتفاء بثمن النهائي جمال بلماضي.. المصدر: حساب المنتخب الجزائري تويتر
كتب -

قال جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر أن ثعالب الصحراء لم تأتي إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية للاكتفاء ببلوغ ثمن النهائي، بل مواصلة السعي نحو اللقب.

وأضاف المدير الفني لمنتخب الجزائر، في مؤتمر صحفي، السبت، على ملعب 30 يونيو (الدفاع الجوي)، أن دور المجموعات كان بمثابة بطولة مصغرة، وبالتأكيد انتهى بشكل جيد مع نجاح عقب تحقيق العلامة الكاملة والصعود على رأس المجموعة الثالثة التي تضمن كل من السنغال وتنزانيا وكينيا.

وزاد بلماضي: “أن مواجهة الغد منافسة من نوع مختلف تماما، وسنبدأ بخوض مباريات نهائية مصغرة، إذا فزت بها تواصل مسيرتك، وإذا خسرتها تعود إلى منزلك”.

وأضاف المدير الفني لمنتخب الجزائر: “أننا عملنا في الفترة الماضية على التأهيل النفسي للاعبين، مؤكدا أن المنتخب سيقوم باللازم يكون جاهزا لأول نهائي مصغر”.

وقدم المنتخب الجزائري أداء في الدور الأول، يضع الفريق على رأس المرشحين لرفع الكأس في 19 يوليو، للمرة الثانية في تاريخهم بعد 1990.

وأنهت الجزائر الدور الأول في صدارة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة وشباك نظيفة، بعد 3 انتصارات على حساب كينيا 2/0، ومنتخب السنغال القوي 1/0، وتنزانيا 3/0، علما بأن ثعالب الصحراء، خاضوا المباراة الأخيرة بتسعة تغييرات عن تشكيلتهم الأساسية.

من جانبه قال يوسف عطال مدافع المنتخب الجزائري والمحترف ضمن صفوف فريق نيس الفرنسي، إنه يتعين على المنتخب أن يكون في أفضل جاهزية للمباراة المرتقبة أمام غينيا، غدًا الأحد، في دور الستة عشر من البطولة.

وأضاف عطال، أن منتخب الجزائر بأكمله في حالة من التركيز التام على مباراة غينيا وتحضيرهم الجيد من أجل حسم التأهل لدور الثمانية.

وتابع مدافع المنتخب الجزائري: “نعرف ما ينتظرنا غدًا، لم تعد هناك منتخبات صغيرة وأخرى كبيرة، منتخب غينيا فريق جيد، سنقدم كل ما بوسعنا من أجل التأهل.”

ويواجه منتخب الجزائر نظيره منتخب غينيا، مساء غدا الأحد، ضمن منافسات الدور الـ16 “ثمن النهائي” من بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والتي تستضيفها مصر بداية من 21 يونيو الماضي حتى 19 يوليو المقبل.

اقرأ أيضا

أمم إفريقيا | مدرب غينيا: سنواجه الجزائر من أجل الفوز.. وتصنيف الفيفا ليس مقياسًا

الوسوم