أمم إفريقيا| مباشر لحظة بلحظة.. حفل الختام والنهائي بين الجزائر والسنغال

أمم إفريقيا| مباشر لحظة بلحظة.. حفل الختام والنهائي بين الجزائر والسنغال الجزائر السنغال - نهائي أمم إفريقيا

تُختتم اليوم بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في مصر، بمواجهة قوية بين منتخبي الجزائر والسنغال في نهائي البطولة على ملعب استاد القاهرة في التاسعة من مساء اليوم.

ونجح منتخب الجزائر في الوصول إلى نهائي الأمم الإفريقية على حساب منتخب نيجيريا، بالفوز عليه بنتيجة 2-1.

سجل ثنائية منتخب محاربي الصحراء وليام إيكونغ، مدافع نيجيريا في مرماه، ورياض محرز في الدقيقتين 40 و95، بينما سجل هدف النسور الخضراء الوحيد أوديون إيجالو، في الدقيقة 73 من ركلة جزاء.

فى المقابل؛ تأهل منتخب السنغال إلى نهائي الكان 2019، بعد فوزه على منتخب تونس بهدف وحيد، جاء عن طريق ديلان برون، مدافع نسور قرطاج بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 101 من زمن اللقاء.

نصف مليار يورو

583 مليون يورو هي إجمالي القيمة التسويقية لـ46 لاعبا، ستشهد أرضية ملعب استاد القاهرة تواجدهم، في نهائي أمم أفريقيا، وبلغت القيمة التسويقية لمنتخب السنغال تقدر بــ385 مليون يورو، وفقا لموقع “ترانسفير ماركت”.

ويعد السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي، أغلى لاعب بقيمة 120 مليون يورو، بينما تقدر قيمة منتخب الجزائر بـ 198 مليون يورو، ويعد القائد الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتى الإنجليزي، الأغلى في الفريق بقيمة 60 مليون يورو.

المواجهات السابقة في أمم إفريقيا

لم يخسر المنتخب الجزائري أمام السنغال في 4 مواجهات سابقة في كأس الأمم الإفريقية، إذ حقق الفوز في ثلاث مباريات، وتعادل في مواجهة واحدة، وبشكل عام تواجه المنتخبان الجزائري، والسنغالي في 21 مباراة، في المباريات الودية والرسمية، وكان الانتصار حليف “الخضر” بـ11 فوزا، مقابل 4 انتصارات للسنغال، و6 مواجهات متعادلة.

وسيلعب منتخب السنغال في نهائي كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد 2002، بعدما واجه الكاميرون، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، بعد الوقت الإضافي وخسر 2-3 بركلات الترجيح.

وفاز منتخب السنغال في آخر 4 مباريات على التوالي في كأس الأمم الإفريقية، لتكون أطول سلسة في تاريخ المنتخب خلال مشاركاته في البطولة.

في المقابل، يشارك المنتخب الجزائري في نهائي كأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة في تاريخه بعد 1980، بخسارته 3-0 أمام نيجيريا، ونهائي 1990، بفوزه 1-0 أمام نيجيريا.

وتلقى المنتخب الجزائري هدفين في شباكه فقط في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، إذ تلقى أقل فقط في نسخة 1984، عندما أنهى البطولة في المركز الثالث، وتلقيه هدف واحد.

استاد ولاد البلد يقدم لكم تغطية مباشرة لحظة بلحظة لحفل الختام والمباراة النهائية.

 

الوسوم