أمم إفريقيا | محرز vs ماني.. من يحسم لقب الأفضل والهداف؟

أمم إفريقيا | محرز vs ماني.. من يحسم لقب الأفضل والهداف؟ محرز وماني - موقع كاف
كتب -

يدخل نجم منتخب السنغال ساديو ماني، ونجم وقائد منتخب الجزائر رياض محرز، في صراع كبير بالمباراة النهائية بكأس أمم إفريقيا بعد أن وصلا بمنتخبيهما إلى المباراة النهائية والتي سيترتب عليها الكثير في مستقبليهما.

محرز وماني

ساهم رياض محرز قائد منتخب الجزائر، في وصول منتخب بلادة إلى المباراة النهائية وخاصة بعد أن سجل هدف الفوز في اللحظات الأخيرة في مرمى منتخب نيجيريا بالدور نصف النهائي، ليرفع رصيده الشخصي إلى 3 أهداف.

وبشكل عام لعب محرز  51 مباراة دولية مع المنتخب الجزائري في مختلف البطولات، ونجح في إحراز 13 هدفًا رفقة منتخب بلاده، وصنع 28 آخرين.

لا يختلف ساديو ماني عن نظيره الجزائر في مساهمته مع منتخب بلاده السنغال في الوصول إلى المباراة النهائية أمام ثعالب الصحراء، بعد أن سجل 3 أهداف، ولكن أهدر ركلتي جزاء بمنافسات المسابقة الحالية.

أحرز ماني 16 هدفًا مع منتخب السنغال، وصنع 26 هدفًا خلال المشاركة في العديد من البطولات، إذ لعب مع “أسود التيرنجا” 61 مباراة.

رياض محرز.. المصدر: حساب المنتخب الجزائري تويتر
رياض محرز.. المصدر: حساب المنتخب الجزائري تويتر
الهداف والأفضل في البطولة

وينتظر الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، والسنغالي ساديو ماني نجم ليفربول، دخول صراع المنافسة على لقب هداف بطولة أمم إفريقيا 2019، وخاصة أن لكل منهما 3 أهداف، خلف “إيجالو”، مهاجم نيجيريا صاحب المركز الأول برصيد 5 أهداف وآخرها في مرمى منتخب تونس في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ومن ثم المنافسة على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

الأفضل في إفريقيا

للأفضل في إفريقيا هذا العام حسابات أخرى، بعد أن توج ماني وصلاح ببطولة دوري أبطال أوروبا 2019، الأمر الذي يعزز من فرص كل منهما في الفوز بالجائزة، لكن ماني الآن أصبح يمتلك أفضلية خاصة إذا ما توج باللقب.

حتى في حال خسارة ماني اللقب، فإن أمامه فرصة تتمثل في السوبر الأوروبي ومن بعده كأس العالم للأندية، وعلى ضوء ما سيظهر عليه ماني وصلاح في البطولتين قد تتحدد هوية صاحب الجائزة.

ومع تتويج محرز مع مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي، يجعل حظوظه قوية للمنافسة على الجائزة، وفوز محرز بكأس الأمم وكذلك لقب الهداف الذي ينافس عليه مع ماني – لكل منهما 3 أهداف- سيعزز حظوظه للتتويج بالجائزة.

ساديو ماني لاعب ليفربول، ومنتخب السنغال.. المصدر : الحساب الرسمي للفيفا
ساديو ماني لاعب ليفربول، ومنتخب السنغال.. المصدر : الحساب الرسمي للفيفا
نهائي أمم إفريقيا

يلتقي منتخب الجزائر أمام نظيره السنغال، في نهائي كأس الأمم الإفريقية، يوم الجمعة المقبل، في تمام الـ9 مساءً، على استاد القاهرة الدولي.

اقرأ أيضًا..

أمم إفريقيا| التاريخ يرجح كفة الجزائر أمام السنغال قبل نهائي الكان

الوسوم