أمم إفريقيا | لوروا: منتخب نيجيريا الأقرب للفوز بـ”كان” 2019

أمم إفريقيا | لوروا: منتخب نيجيريا الأقرب للفوز بـ”كان” 2019 نيجيريا والكاميرون أمم إفريقيا - تصوير: مصطفى حسن

يرى المدرب الفرنسي كلود لوروا أن منتخب نيجيريا هو الأقرب للفوز ببطولة أمم إفريقيا 2019 المقامة فعالياتها في مصر حاليًا، بسبب أدائه القوي ورغبته في الفوز بالمباريات.

وخلال تصريحات نقلها الموقع الرسمي للجنة المنظمة، قال لوروا: “منتخب نيجيريا هو الأقرب للفوز بالكان وتوقع تأهل نيجيريا برفقة السنغال إلى النهائي وفوز النسور الخضر باللقب في النهاية”.

وأوضح المدرب الفرنسي، أن منتخب نيجيريا يسير بخطوات ثابتة، وأداء جيد في أرضية الملعب، وخطة لعبه متوازنة خاصة في الشكل الدفاعي، وهجماته على مرمى المنتخبات خطيرة للغاية، وقادر على تسجيل الأهداف في أي وقت، والعودة للمباراة وهو ما حدث في مباراة جنوب إفريقيا، واستطاع الفوز في آخر الدقائق.

وتواجد لوروا في مدرجات ملعب السويس لمتابعة مباراة منتخبي الجزائر وكوت ديفوار، في منافسات ربع نهائي البطولة الإفريقية، وتواجد الكاميروني باتريك مبوما رفقة لوروا باستاد السويس لحضور مباراة الجزائر.

منتخب نيجيريا يصطدم بمنتخب الجزائر

ومن المقرر أن يواجه منتخب نيجيريا نظيره منتخب الجزائر، في نصف نهائي أمم إفريقيا، بعد صعود المنتخبين وتأهلهما من دور الثمانية.

وفاز منتخب الجزائر على منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح، بعد أن تعادل في المباراة بنتيجة 1 – 1، في المباراة التي أقيمت بينهما بربع النهائي أمم إفريقيا، ليصعد الجزائر إلى نصف النهائي.

كما نجح منتخب نيجيريا في تحقيق الفوز على منتخب جنوب إفريقيا ، بنتيجة 2 – 1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ضمن منافسات ربع النهائي، وخطف النسور الفوز في آخر الدقائق، ليتأهل رسميًا إلى دور نصف النهائي، ويصطدم بمنتخب الجزائر.

وكلود لوروا من مواليد 6 فبراير 1948 في نورماندي بفرنسا، وهو لاعب كرة قدم فرنسي سابق، ومدرب كرة قدم فرنسي حالي، وسبق ودرب منتخبات إفريقية عديدة.

اقرأ أيضًا:
أمم إفريقيا 2019 | أرقام قياسية للاعبين خلال 60 عامًا للبطولة
أمم إفريقيا | أرقام المجموعة الثانية.. تاريخ جديد لمدغشقر وآداء مفاجىء للنسور (فيديو)

الوسوم