أمم إفريقيا | غدًا مواجهة مصيرية.. الفراعنة لتأكيد الصدارة وأوغندا للعودة للانتصارات

أمم إفريقيا | غدًا مواجهة مصيرية.. الفراعنة لتأكيد الصدارة وأوغندا للعودة للانتصارات مصر وزيمبابوي المصدر: الكاف

تنطلق مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى غدًا الأحد، بمواجهة مصر وأوغندا، في التاسعة مساءًا على استاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات بطولة أمم إفريقيا 2019.

تأكيد الصدارة 

يسعى لاعبو المنتخب المصري، بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، لتحقيق الفوز، لضمان صدارة المجموعة، بعد التأهل إلى دور الستة عشر من الجولة الثانية، عقب الفوز على زيمبابوي بهدف نظيف، وعلى الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد.

قال أجيري عن المباراة: أوغندا فريق قوي، وسبق لنا اللعب معه خلال التصفيات، كما يتملك البنية الجسدية القوية بدليل تسجيله 3 أهداف في لقائي زيمبابوي والكونغو، وأسعى للفوز من خلال الاحتفاظ بالكرة والتصدي لكل الهجمات المرتدة بحذر.

مصر وزيمبابوي المصدر: الكاف
العودة للانتصارات

بينما يأمل منتخب الرافعات إلى العودة للانتصارات مرة أخرى بعد التعادل الأخير مع زيمبابوي، ما جعل المنتخب الأوغندي يفقد الصدارة التي احتلها بعد الفوز على الكونغو بهدفين نظيفين في الجولة الأولى.

وقال سيباستيان ديسابر، المدير الفني للرافعات، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة عن مواجهة الفراعنة: إنها مثل أي مباراة أخرى، فرصة أخرى لنا لنكون هنا، وفرصة لنظهر مرة أخرى أنفسنا، ستكون مباراة صعبة وكبيرة بالطبع، ولكن أعتقد أن فريقي قادر أن يحقق ما حققناه في مباراتنا أمام الكونغو والفوز.

ويدير المباراة السنغالي ماجيتى نداي، بعدما أسند الاتحاد الإفريقي “كاف” مهمة قيادة المباراة تحكيميًا.

أوغندا وزيمبابوي - كاف
أوغندا وزيمبابوي – كاف
زي المنتخب 

يرتدي المنتخب الوطني طاقمًا أبيض، بينما يرتدي حارس المرمى طاقمًا أصفر، فيما يرتدي المنتخب الأوغندي القميص الأحمر، والشورت والجوارب السوداء، وحارس المرمى طاقمًا أزرق.

كيفية دخول المباراة

أعلن مصطفى عزام، مساعد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية، منسق عام مباريات استاد القاهرة، عن موعد فتح مدرجات الاستاد غدًا لاستقبال الجماهير التي ستحضر مباراة مصر وأوغندا، حيث سيفتح الاستاد أبوابه في الواحدة ظهرًا حتى السابعة مساءًا أي قبل بداية المباراة بساعتين.

أضاف عزام أن حاملي تذاكر الدرجة الأولى سيتوجهون من خلال المدخل الرئيسي “مسجد آل رشدان”، في حين سيتوجه حاملي تذاكر الدرجتين الثانية والثالثة شمال عبر مدخل “دار المدرعات “، وحاملي تذاكر الدرجتين الثانية والثالثة يمين عبر طريق النصر بجوار مدرسة الموهوبين.

وشدد منسق عام المباراة على أهمية الالتزام بجميع المحظورات المدونة على ظهر التذاكر، وفي مقدمتها عدم اصطحاب شواحن التليفونات المحمولة والبرفانات، وأي مواد قابلة للاشتعال إضافة إلى الآلات الحادة.

 

الكونغو وزيمبابوي

بينما تقام في نفس موعد المباراة الضلع الثاني من المجموعة الأولى، بين الكونغو الديمقراطية وزيمبابوي، على استاد الدفاع الجوي في التاسعة مساءًا.

فلورينت إبينجي- مدرب منتخب الكونغو، قال: رغم الهزيمة في مباراتين سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز أمام زيمبابوي، استقبلت شباكنا 4 أهداف، وهذا ليس بالأمر السهل علينا، لكن كل مباراة بالنسبة لنا هي تحدي جديد نخوضه بهدف الفوز.

بينما قال صنداي شيدزامبوا، مدرب منتخب زيمبابوي: في كل مباراة نخوضها يكون هناك بعض الضعوط، بسبب الرغبة في تحقيق الفوز، لكن هدفنا دائمًا يكون تفادي تأثير الضغوط واللعب من أجل الفوز، وهذا ما سنفعله أمام الكونغو بهدف التأهل، عانينا من إضاعة الفرص سابقًا وسنحاول تفادي هذا الأمر.

الكونغو الديمقراطية
منتخب الكونغو – ويكيبديا
ترتيب المجموعة 

يتصدر الفراعنة المجموعة برصيد 6 نقاط، يأتي في المركز الثاني أوغندا برصيد 4 نقاط، بينما يأتي منتخب زيمبابوي في المركز الثالث برصيد نقطة، ويتذيل منتخب الكونغو الديمقراطية المجموعة دون نقاط.

اقرأ أيضًا:

زاملوا بوفون وهاري كين.. لاعبون مصريون لا يمثلون الفراعنة

الوسوم