ولاد البلد

أمم إفريقيا | تغيير في زي منتخب مصر قبل مواجهة الكونغو

أمم إفريقيا | تغيير في زي منتخب مصر قبل مواجهة الكونغو مصر وزيمبابوي - المصدر: كاف

أجرى منتخب مصر تعديلاً على الألوان التي سيرتديها في لقائه أمام الكونغو الديمقراطية، اليوم الأربعاء، في العاشرة مساءً، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى لنهائيات أمم إفريقيا.

وذلك بناء على تعليمات مراقب المباراة منعًا لحدوث تشابه في الألوان بين الفريقين، وعلى ذلك سيرتدي المنتخب الوطني الشورت الأسود بدلاً من الأبيض مع القميص الأحمر والجوارب السوداء، حسبما أعلنت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة عبر “فيس بوك”.

وعلن المنتخب الوطني أمس، عن ارتداء اللاعبين الزي التقليدي، بالقميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب السوداء، بينما يرتدي حارس المرمى طاقم اسود، قبل أن يتم التغيير النهائي اليوم.

منتخب مصر

ويسعى لاعبو المنتخب المصري تحت القيادة الفنية للمكسيكي خافيير أجيري، إلى خطف بطاقة التأهل إلى الأدوار الإقصائية بالفوز على المنتخب الكونغولي، بعد الفوز على منتخب زيمبابوي بهدف نظيف، في افتتاحية البطولة.

وقال أجيري إن “المنتخب جاهز تمامًا لمواجهة الكونغو ولا يعاني أي لاعب من مشكلة بدنية قبل المباراة”، مشيرًا إلى أن الفريق المنافس قوي للغاية من خلال التحليل الفني، وأنه شاهد عدة مباريات لهم وهناك اليوم جلسة أخرى للمشاهدة”، مؤكدًا أن هدفه الثلاث نقاط وحسم التأهل.

بينما يتطلع لاعبو المنتخب الكونغولي، تحت قيادة فلورينت إبينجي، تحقيق الفوز الأول، للتمسك بأمل عدم توديع البطولة مبكرًا، بعد الخسارة من منتخب أوغندا، بهدفين نظيفين.

قال فلورينت إبينجي، المدير الفني للفهود: “لدينا بعض الأمل أمام مصر رغم خوض المباراة على أرضهم، وأمام جماهيرهم، فالمهمة صعبة ولكن لا يوجد مستحيل في كرة القدم أمام من يؤمن”.

ترتيب المجموعة

يتصدر المنتخب الأوغندي جدول الترتيب برصيد ثلاث نقاط، ويقع المنتخب المصري في المركز الثاني بنفس النقاط ولكن فارق الأهداف لصالح الرافعات، بينما يتواجد منتخب زيمبابوي في المركز الثالث، ويقبع منتخب الكونغو في المركز الأخير.

يشار إلى أن منتخب مصر أعلن استبعاد عمرو وردة لاعب المنتخب، وذلك بعد التشاور مع الجهاز الفني والإداري للفريق، وذلك في إطار الحفاظ على حالة الانضباط والالتزام والتركيز التي عليها لاعبو المنتخب الوطني، بعد أفعاله المشينة على وسائل التواصل الاجتماعي، على حد قول المنتخب، ويستكمل المنتخب الوطني بطولة الأمم الإفريقية بـ 22 لاعبًا.

اقرأ أيضا:
زاملوا بوفون وهاري كين.. لاعبون مصريون لا يمثلون الفراعنة
أمم إفريقيا | نجوم الكونغو الديمقراطية تزين منتخبات أوروبا.. سيطرة بلجيكية

 

الوسوم