أمم إفريقيا | تشكيل منتخبا الجزائر والسنغال في نهائي الكان

أمم إفريقيا | تشكيل منتخبا الجزائر والسنغال في نهائي الكان السنغال والجزائر _ المصدر: كاف
كتب -

يفتح ملعب استاد القاهرة الدولي أبوابه مساء اليوم الجمعة، لإقامة مباراة الدور النهائي بين منتخبي والجزائر والسنغال، بأمم أفريقيا والتي استضفتها مصر منذ 21 يونيو حتى 19 من يوليو الجاري.
أعلن جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر عن تشكيل ثعالب الصحراء في مباراة اليوم أمام السنغال في نهائي أمم إفريقيا 2019.
وجاء التشكيل كالتالي بحسب الحساب الرسمي لثعالب الصحراء على “تويتر”.
حراسة المرمى: ريس مبولحي.
خط الدفاع: زفان، عيسى ماندي، جمال بلعمري، رامي بن سبعيني.
خط الوسط: سفيان فيجولي، اسماعيل بن ناصر، عدلان قديورة.
خط الهجوم: يوسف البلايلي، رياض محرز، بغداد بونجاح.
وسيغيب يوسف عطال بعد إصابته في الكتف في مباراة كوت ديفوار في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، وخرج الظهير الأيمن للجزائر، من الملعب في الدقيقة 30 من عمر مباراة بلاده، مساء الخميس قبل الماضي، مصابا بخلع في الكتف، في المباراة التي انتهت بفوز منتخب “ثعالب الصحراء”.
جاء تشكيل منتخب السنغال بقيادة فنيه للمدير الفني أليو سيسة:
حارس مرمى: ألفريد جوميز.
خط الدفاع: يوسف سابالي، ساليف ساني، لاميني جاساما
خط الوسط: شيخو كوياتي ، إدريسا جايي، هنري سايفيت، بابي إليو نداي
الهجوم: ساديو ماني، إسماعيلا سار، مباي نيانج
المواجهات السابقة
21 مباراة جمعت الجزائر والسنغال على المستوى الرسمي أو الودي.، 11 انتصار حققهم المنتخب الجزائري مقابل 4 للسنغال، وفصل التعادل نتيجة 6 مباريات بين الطرفين، وفي أخر 5 مباريات لم يخسر المنتخب الجزائري أمام نظيره السنغالي، ففاز في 4 وتعادل في واحدة.
خلال 4 مباريات جمعتهما في كأس أمم أفريقيا، فازت الجزائر 3 مرات وفصل التعادل نتيجة مباراة واحدة دون أي انتصار لأسود التيرانجا، أما الفوز الأكبر في تاريخ مواجهات المنتخبين هو انتصار السنغال بثلاثية نظيفة بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2012.
القوة الهجومية
المنتخب الجزائري سجل 12 هدفاً 8 في الشوط الأول و4 في الشوط الثاني.، أما المنتخب السنغالي أحرز 8 أهداف 2 في الشوط الأول 5 في الشوط الثاني وهدف في الوقت الإضافي.
المنتخب الجزائري الأفضل جماعياً في البطولة إذ أحرز 9 أهداف من الـ12 من تمريرات حاسمة بنسبة بلغت 75% بينما جاءت 5 أهداف من الأهداف الـ8 السنغالية من تمريرات حاسمة أيضاً.
حكم للقاء
ويدير اللقاء الحكم الكاميروني أليوم نيانت، صاحب الـ 36 عامًا، والذي حصل على الشارة الدولية عام 2011، ليشارك في النسخة الثالثة له بعد أن ادار لقاءات بنسختين أمم أفريقيا عامي 2015،2017، وتم تعيينه بديلاً للجنوب أفريقي فيكتور جوميز.

اقرأ أيضا

أمم إفريقيا | محرز vs ماني.. من يحسم لقب الأفضل والهداف؟

الوسوم