أمم إفريقيا | بنين يصطدم بأسود الأطلس في الدور ثمن النهائي

أمم إفريقيا | بنين يصطدم بأسود الأطلس في الدور ثمن النهائي مباراة المغرب وجنوب افريقيا - صفحة البطولة

يستضيف استاد السلام الدولي، لقاء قوي وشرس يجمع بين المنتخب المغرب ونظيره منتخب بنين، في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة، في أولى منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، والمقامة بمصر من 21 يونيو الماضي وحتى التاسع عشر من يوليو الجاري.

المغرب

صعد أسود الأطلس إلى الدور ثمن النهائي، بعد احتلالهم المركز الأول بالمجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، بعد تحقيق العلامة الكاملة بالفوز على كوت ديفوار وجنوب افريقيا وناميبيا، عقب تقديم أداءً رائعًا خلال مشوارهم في البطولة.

ويسعى الأسود لإظهار كل ما لديهم أمام منتخب بنين العائد بقوة بعد تحقيقه نتائج إيجابية أمام منتخبات قوية كالكاميرون وغانا، ويطمح اللاعبون لحسم المواجهة في بدايتها لتسهل الأمور عليهم ويكون التركيز على الدور المقبل من البطولة، خاصة وأن المنتخب المغربي أحد أقوى المرشحين للفوز بالكأس الإفريقية.

وصرح هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي، أن مباراة بنين تعد بالنسبة له بمثابة مباراة نهائية لضرورة الفوز بها للوصول للدور المقبل والمنافسة على اللقب، كما أكد الفرنسي على قوة منتخب بنين وأن الفريق الذي يصعد من مجموعة قوية بالطبع لم يتأهل منها بالصدفة.

بنين

واستعد منتخب السناجب بقوة للقاء المغرب، حيث أتى من الإسماعيلية للتدرب باستاد نادي الشمس بالقاهرة، انتظارًا للقاء الصعب بمواجهة أسود الأطلس في دور الـ16، وظهر على اللاعبين التركيز الشديد خلال التدريبات الأخيرة.

وأكد مشيه دوسييه أنه يعلم كل كبيرة وصغيرة عن منتخب المغرب، مؤكدًا أنه أحد المنتخبات المرشحة لنيل البطولة هذا العام عن جدارة واستحقاق، مضيفًا أن المنتخب المغربي يمتلك العديد من العناصر المتميزة والموهوبة.

وقال دوسييه: “نحن لا نحظى بفريق قوي من الناحية الذهنية، وكلما زادت المباراة صعوبة زاد مستواهم، كل العوامل غير مناسبة، ولكن فريقنا يمتلك الشجاعة ليظهر أدائه”.

يذكر أن منتخب بنين قد صعد ثالثًا من المجموعة السادسة التي تضم الكاميرون وغانا وغينيا بيساو التي لعبت بالإسماعيلية، وحصد الفريق ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات خلال جولات دور المجموعات ليتأهل لمواجهة المغرب متصدر المجموعة الرابعة والتي خاضت منافساتها بالقاهرة على استاد السلام.

 

اقرأ أيضًا .. أمم إفريقيا | مدرب جنوب إفريقيا: سنلعب أمام الفراعنة في ملعب كامل العدد

الوسوم