أمم إفريقيا | بلماضي الجزائر: سنواجه الكوت ديفوار من أجل الوصول للقب

أمم إفريقيا | بلماضي الجزائر: سنواجه الكوت ديفوار من أجل الوصول للقب بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر
كتب -

قال جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، إنه لن يتحدث عن المواجهات السابقة، ولا حتى مباريات المنتخب في دور المجموعات، وإنه سيواجه خصم جديد وهدف جديد ليصل إلى اللقب.

المؤتمر الصحفي

وتحدث بلماضي خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة ثعالب الصحراء أمام كوت ديفوار المقرر لها غدًا الخميس على ملعب السويس، ضمن مباريات ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، أن أمام المنتخب حلم جديد، وهدف يسعون خلفه، وهو إسعاد الجماهير الجزائرية، والعودة بالبطولة التي غابت عن الجزائر منذ زمن بعيد.

وأثنى بلماضي على منتخب كوت ديفوار قائلًا: الأفيال لديها منتخب قوي جدًا وسبق أن حقق اللقب القاري منذ سنوات قريبة، فهو خصم لا يستهان به، ومعنى إننا سنواجهه غدًا إذا فإنه يملك القوة للوصول إلى المرحلة الحالية والمؤهلات التي تجعله ضمن صفوف المنتخبات الثمانية الأفضل في البطولة.

الاستعداد النفسي

وزاد المدير الفني لمنتخب الجزائر: علينا الاستعداد النفسي والذهني والبدني لموقعة الغد، ونملك خط دفاع قوي ونسعى إلى الحفاظ على نظافة شباكنا فى الفترات المهمة القادمة، أثق في لاعبي فريقي، ولا أنكر أن هناك بعض القلق المشروع من المباراة.

وأضاف صاحب لقب أفضل مدير فني في دور المجموعات بالبطولة: الفوز بالبطولة يحتاج ثقة قوية في مجموعة اللاعبين المختارين، ونملك كتيبة قوية لديها من الإصرار والعزيمة على إسعاد شعب الجزائر، وعلينا أن نتعامل مع الوضع الحالي بعد تغيير ملعبنا من الدفاع الجوي إلى السويس.

وتناول بلماضي مباراة الغد من الناحية الفنيه قائلًا: درسنا فريق كوت ديفوار جيدًا ولن تكون هناك خدعة أمامنا في اللقاء، لا أعتقد أن حصولنا على يوم راحة إضافي عن المنافس سيقرر نتيجة المباراة برغم أنه بالطبع في صالحنا، وشاهدت مباراة كوت ديفوار مع مالي كانت في صالح الفريق الإيفواري بالخبرة برغم قوة منتخب مالي.

نجح منتخب ثعالب الصحراء في التأهل لربع نهائي أمم إفريقيا، بعد تخطيه منتخب غينيا في دور الـ16، بثلاثية نظيفة، استطاع المنتخب الجزائري التأهل بعد ما تصدر المجموعه الثالثة برصيد 9 نقاط بعد فوزها في ثلاث مباريات أمام منتخب كينيا في المباراة الافتتاحية وانتصر بهدفين دون رد، ثم حقق فوزًا صعبًا على منتخب السنغال بهدف نظيف، وفي الجولة الأخيرة استطاع رفقاء رياض محرز الانتصار على منتخب تنزانيا بنتيجة (3-0).

اقرأ أيضًا:

أمم إفريقيا | أوغندا تفسخ عقد ديسابر بالتراضي بعد الخروج من “كان 2019”

الوسوم