أمم إفريقيا | المغرب تصعد بالعلامة الكاملة.. وكوت ديفوار تفترس ناميبيا

أمم إفريقيا | المغرب تصعد بالعلامة الكاملة.. وكوت ديفوار تفترس ناميبيا المغرب وجنوب افريقيا - صفحة البطولة

نجح أسود الأطلس في خطف نقاط المباراة أمام جنوب إفريقيا بعد الفوز على المنتخب الجنوب إفريقي وتحقيق العلامة الكاملة، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على استاد السلام.

وفي نفس التوقيت حقق منتخب كوت ديفوار الفوز على ناميبيا برباعية مقابل هدف واحد، في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

المغرب وجنوب إفريقيا

بدأت مباراة المغرب وجنوب إفريقيا بضغط كبير من جانب المنتخب المغربي واستطاع لاعبوه الوصول لمرمى ويليامز، حارس البافانا بافانا، في أكثر من فرصة من خلال الثلاثي الأمامي يوسف النصيري ونور الدين إمرابط ويوسف بلهندة.

كما شكلت الكرات الثابتة التي ينفذها حكيم زياش خطورة كبيرة على دفاعات جنوب إفريقيا، وتقدم بيرسي تاو، مهاجم جنوب إفريقيا نحو المرمى، في كرة هي الأخطر للفريق خلال الشوط الأول لكنها مرت على يمين الحارس.

ومع بداية الشوط الثاني حاول لاعبو جنوب إفريقيا الاستحواذ على الكرة في محاولة للتوغل إلى مرمى الخصم، وبدأت الخطورة في تسديدة صاروخية لتامساكنا مخيزي، مرت بجانب القائم بقليل.

أخذ بعدها المغرب المبادرة، وعاد للاستحواذ والخطورة مرة أخرى من خلال تسديدات أشرف حكيمي، ويوسف النصيري، ليسجل في الأخير مبارك بوصوفة هدف الفوز لأسود الأطلس في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

وأعطت اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الإفريقي لقب رجل المباراة للاعب مبارك بوصوفة بعد ما قدمه من آداء رائع خلال المقابلة.

ناميبيا وكوت ديفوار

على الجانب الآخر بدأ منتخب ناميبيا مباراته مع الأفيال بمحاولة السيطرة على مجريات المباراة، واستطاع المحاربون الشجعان عمل هجمتين خطيرتين في بداية اللقاء أخذ بعدها كوت ديفوار المبادرة، وسيطر وكان الأكثر خطورة واستطاع ماكس جرادل افتتاح التسجيل بهدف في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول بعد تمريرة من فرانك كيسي الى داخل منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني كان الحذر يخيم على ملعب المباراة حتى وصول مهاجمي ناميبيا إلى منطقة الجزاء بعد عرضية أخرجها المدافع ببراعة، انتفض بعدها لاعو كوت ديفوار.

واستطاع جيوفري سيري دي مضاعفة النتيجة في الدقيقة 58، استمر اللعب سجالا بين الفريقين حتى الدقيقة 71 إذ احرز جوسلين كاماتوكا هدف تقليص الفارق لصالح ناميبيا.

وفي الدقيقة 84 سجل ويلفرد زاها هدف الأفيال الثالث بعد تمريرة من فرانك كيسي، واختتم كيسي الرباعية بهدف في الدقيقة 89 من عمر المباراة، ليصعد كوت ديفوار إلى الدور ثمن النهائي من البطولة إلى جانب المغرب.

وحصل جيوفري سيري دي على لقب الأفضل في المباراة بعد تسجيله هدف وخلق أكثر من فرصة لزملائه.

المجموعة الرابعة

يصعد رسميًا من المجموعة الرابعة منتخب المغرب كأول الترتيب برصيد 9 نقاط، وكوت ديفوار ثانيًا برصيد 6 نقاط، وفي المركز الثالث جنوب إفريقيا برصيد 3 نقاط في انتظار قرار الاتحاد الإفريقي بتحديد أفضل توالت، ومنتخب ناميبيا في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

الوسوم