أمم إفريقيا | الجزائر.. واثق الخطى يمشي بطلًا لـ “الكان 2019”

أمم إفريقيا | الجزائر.. واثق الخطى يمشي بطلًا لـ “الكان 2019” الجزائر والسنغال.. المصدر : الكاف
كتب -

توج منتخب الجزائر بطلا للنسخة 32 لبطولة أمم إفريقيا كصر 2019 على حساب منتخب السنغال، بعد أن سجل بغداد بونجاح هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من عمر المباراة.

لم تبداء مرحلة جس النبض الكروية ولم يحتاج إليها منتخب الحزائر، ففي الدقيقة الثانية من بداية المباراة استطاع المهاجم بغداد بونجاح أن يسجل هدف مبكر لصالح المنتخب الجزائري بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ترتطم في قدم ساليف ساني وتتحول لهدف لتصبح النتيجة بهدف دون رد.

حاول المنتخب السنغالي أن يستحوذ على الكرة للضغط على المنتخب الجزائري المتقدم في النتيجة حيث حاول يوسف سابالي في الدقيقة 21 أن يساهم في تعديل النتيجة بعد عرضية خطيرة لكن الدفاع الجزائري يتدخل في الوقت المناسب ويبعد الكرة عن منطقة الكرة.

وكاد سبالي أن يدرك التعادل للمنتخب السنغالي بعدما سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة لكن رايس مبولحي حارس الجزائر يتألق ويتصدى للكرة في الدقيقة 27، ويستمر الضغط السنغالي ودفاع من نصف الملعب لمنتخب الجزائر.

وثاني الفرص الحقيقية لاسود التيراينجا كانت عن طريق مباي نيانج الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38 تتلامس الكرة العارضة وتخرج لظل النتيجة بهدف دون رد للجزائر.

وشهد نهاية الشوط الأول من المباراة بعض الالتحامات بين لاعبي الفريقين دون تدخل مباشر من حكم المباراة الذي اكتفى بالتحذير الشفهي إلى أن انتهى الشوط بتقدم ثعالب الصحراء بهدف وحيد.

الدقيقة 60 من زمن أحداث المباراة رفض حكم المباراة احتساب ضربة جزاء لصالح المنتخب السنغالي بعدما لمست الكرة يد عدلان قديورة، إلا أن الحكم احتسب الكرة في البداية ركلة جزاء قبل الرجوع لتقنية الفيديو ليقرر العدول عن قراره.

أهدر مهاجم المنتخب السنغالي نيانج فرصة إدراك التعادل لـ”أسود التيرانجا” في الدقيقة 66 بعدما راوغ حارس المرمى ليسدد كرة قوية تمر بعيدة عن المرمى.

وحاول سافالي أن يدرك التعادل في الدقيقة 69 بعدما سدد كرة قوية لكن حارس الجزائر يتدخل في الوقت المناسب ويبعد الكرة لركنية.

في الدقيقة 74 سقط جمال بلعمري بعد تدخل عنيف هوائي مع ساديو ماني مهاجم السنغال، إذ ارتطمت رأسى اللاعبين في الهواء نتج عنها اصابة بلعمري اسفل العين تدفقت الدماء على قميص اللاعب الجزائري.

مرت الدقائق ونجح منتخب السنغال في التحصل على مخالفة ناحية اليسار، ولكن فشل إسماعيلا سار في استغلال فرصة رائعة من قرب منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تمر أعلى المرمى.

 

اقرأ أيضا

أمم إفريقيا | بلماضي vs سيسيه.. مسيرة متشابهة داخل وخارج المستطيل الأخضر

الوسوم