أمم إفريقيا | الجزائر إلى نصف النهائي عقب إقصاء الأفيال بركلات الترجيح

أمم إفريقيا | الجزائر إلى نصف النهائي عقب إقصاء الأفيال بركلات الترجيح الجزائر وكوت ديفوار _ تصوير: مصطفى حسن
كتب -

تأهل منتخب الجزائر إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمم إفريقيا بعدما تجاوز عقبة منتخب كوت ديفوار في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الخميس، على ملعب استاد السويس في إطار منافسات ثالث مباريات دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا مصر 2019.

وابتسمت ركلات الترجيح لمحاربي الصحراء بعد تسجيل 4 ركلات مقابل 3 لمنتخب الأفيال، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

الجزائر تقصي كوت ديفوار

تمكن المنتخب الجزائري من افتتاح النتيجة أمام كوت ديفوار عن طريق اللاعب سفيان فيغولي، وسط تبادل للهجمات بين الفريقين مع خطورة أكبر من المنتخب الإيفواري تمكن المنتخب الجزائري من خطف هدف التقدم بعد هجمة منظمة تمكن من خلالها ثعالب الصحراء من اختراق دفاع الأفيال.وفي الدقيقة 20 دخل بغداد بونجاح في صراع شرس مع مدافع كوت ديفوار قبل أن يتدخل رامي بنسبعيني ويخطف الكرة من كلًا منهما توغل بعدها داخل منطقة الجزاء، ومرر بنسبعيني كرة عرضية متوسطة المستوى للقادم من الخلف سفيان فيغولي الذي صوبها مباشرةً في المرمى باتقان شديد معلنًا عن الفرحة الأولى الجزائرية في اللقاء.

وتمكن المنتخب الإيفواري “الأفيال” من إحراز هدف التعادل في شباك المنتخب الجزائري عن طريق اللاعب كودجيا، في الدقيقة 62 بعدما استغل اللاعب ويلفريد زاها خطأ المدافع الجزائري ليخطف الكرة من منتصف الملعب وتوغل داخل منطقة الجزاء التي بدت هشة هذه المرة.

 ومرر زاها كرة إلى جوناثان كودجيا على حدود منطقة الجزاء ليتوغل في عمق الملعب ويلقي بتصويبة متوسطة القوة إلا أنها ذهبت إلى الزاوية القاتلة على يسار الحارس رايس مبولحي، مُعلنًا عن الهدف الأول الذي يتلقاه ثعالب الصحراء في البطولة. 

وواصل المنتخب الجزائري مسلسل إهدار الفرص المحققة في شباك كوت ديفوار خلال المباراة، وتصدر اللاعب بغداد بونجاح مشهد إضاعة الفرص وحرمان فريقه من إنهاء اللقاء مبكرًا. 

وفي الدقيقة 63 مرر يوسف البلايلي تمريرة حريرية من عمق الملعب إلى بغداد بونجاح اخترق على إثرها ثعالب الصحراء منطقة الجزاء إلا أن بونجاح صوبها في يد الحارس سيلفيان جوبوهو، وذلك بعد دقائق قليلة من إهداره لركلة جزاء صوبها في القائم. 

وفي الدقيقة 68 مرر بغداد بونجاح بينية خطيرة لرياض محرز الذي توغل داخل منطقة الجزاء، صوب بعدها الكرة من أسفل يد جوبوهو لتبدأ الكرة شق طريقها إلى الشباك إلا أنها فوجئت بقدم مامادو باكايوكو الذي أبعدها ببراعة عن الشباك، ليظل التعادل الإيجابي فارضًا نفسه على ملعب اللقاء حتى نهاية الوقت الأصلي، ويلجأ الحكم للوقت الإضافي ومنه إلى ركلات الترجيح.

 

اقرأ أيضًا:
أمم إفريقيا| أوغندا تفسخ عقد ديسابر بالتراضي بعد الخروج من “كان 2019”

الوسوم