أمم إفريقيا | الجزائر بالعلامة الكاملة ويصطحب السنغال إلى دور الـ16

أمم إفريقيا | الجزائر بالعلامة الكاملة ويصطحب السنغال إلى دور الـ16 الجزائر وتنزانيا.. المصدر: الحاسب الرسمي "الكاف"
كتب -

انتهت مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات دور المجموعات للمجموعة الثالثة، والتي تضم كل من الجزائر والسنغال وكينيا وتنزانيا، في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تقام في مصر.

وحقق المنتخب الجزائري الفوز الثالث له في البطولة بثلاثة أهداف دون رد على نظيرة تنزانيا، فيما اكتسح المنتخب السنغالي نظيره الكيني بثلاثية نظيفة.

الجزائر وتنزانيا

فاز منتخب الجزائر على تنزانيا بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت المنتخبين، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول للمجموعة الثالثة.

أحرز الهدف الأول للمنتخب الجزائري إسلام سليماني بتمريرة من آدم وناس، في الدقيقة 36.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 39، بقدم آدم وناس بعد هجمة ثنائية مع إسلام سليماني، بينما جاء الهدف الثالث في الدقيقة 46 وأحرزه أيضا آدم وناس.

وبفوزه ثعالب الصحراء في مباراة اليوم، يكون المنتخب الجزائري، قد حقق العلامة الكاملة بفوزه في المباريات الثلاث، ليتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط حاسما صعوده لدور الـ16.

السنغال وكينيا

تأهل المنتخب السنغالي لدور الـ 16 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن منتخب الجزائر الذي تأهل لنفس الدور بالعلامة الكاملة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي سيطرة واستحواذ وفرص ضائعة بالجملة للمنتخب السنغالي على رأسها ركلة جزاء مُهدرة من ساديو ماني نجم الفريق الذي وضع الكرة على يمين الحارس بشكل غريب.

وفي الشوط الثاني نجح السنغال في قلب الطاولة على منافسهم بثلاثية تناوب على تسجيلها كل من إسماعيلا سار في الدقيقة 63، ثم ثنائية للنجم ساديو ماني في الدقيقتين 71 ثم 78 عن طريق ضربة جزاء.

وجاءت المباراة بقيادة تحكيمية مصرية للحكم المونديالي جهاد جريشة، والذي أشهر البطاقة الحمراء في وجه لاعب كينيا بعد تدخل عنيف على لاعب السنغال في الدقيقة 76 من عمر المباراة.

وبهذا يعادل ساديو ماني، عدد أهداف محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني وزميله في فريق ليفربول، ليدخل ضمن قائمة هدافي البطولة بنفس الرصيد من الأهداف الذي وصل له أيضًا أحمد المحمدي.

ويلتقي منتخب السنغال  في دور الـ16 بالبطولة مع نظيره منتخب أوغندا والتي تقام مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب القاهرة الدولي.

وتأهل المنتخب الأوغندي لدور الـ16 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، وبفارق 5 نقاط عن مصر التي تأهلت كأول المجموعة بالعلامة الكاملة.

اقرأ أيضًا:
“كان 2019” المجموعة 3: طموح الملوك ونجوم هارامبي يصطدم بالأسود والمحاربين
أمم إفريقيا | الجزائر تكتفي بثنائية في مرمى كينيا
أمم إفريقيا| السنغال تحقق فوزا سهلاً على تنزانيا في بداية المشوار

الوسوم