أمم إفريقيا | الأفيال تخطف فوزًا ثمينًا أمام مالي.. وتضرب موعدًا ناريًا مع الجزائر

أمم إفريقيا | الأفيال تخطف فوزًا ثمينًا أمام مالي.. وتضرب موعدًا ناريًا مع الجزائر كوت ديفوار: الصفحة الرسمية للبطولة

نجح منتخب كوت ديفوار في خطف فوز ثمين على حساب نظيره منتخب مالي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الإثنين، على ملعب استاد السويس الجديد، في إطار مواجهات دور الـ16 من منافسات بطولة أمم إفريقيا 2019.

خطورة النسور

مع انطلاق الشوط الأول كان الضغط الإيفواري حاضر بهجمة كادت أن تفتح اللقاء، لكن سرعان ما استحوذت النسور على مجريات المباراة، ليبدأ مالي في شن هجمات خطيرة على دفاعات كوت ديفوار لكن دون أن يتمنكوا من اسكان الكرة الشباك.

ومع الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء كاد أن يفتتح مويي ديجنبو اللقاء بهدف بعدما انفرد بالمرمي، لكن تأخر في تسديد الكرة ليضغط الدفاع ويستخلص الكرة منه في اللحاظات الأخيرة، ليتسمر الضغط المالي سواء باللعب من العمق أو التسديد لكن دون نتيجة، ليظل التعادل السلبي مسيطر على أحداث المباراة.

وفي الدقيقة 42 يواصل ماريجا سلسلة إهدار الفرص بغرابة أمام المرمي، ليسدد الكرة ضعيفة ويلتقط حارس المرمى الكرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

تأهل الأفيال

مع الشوط الثاني جرت الأمور بنفس مسار نصفها الأول، ضغط متقدم من النسور وتهديد لدفاعات الأفيال، لتستمر المحاولات على مرمي الخصم لأكثر من كرة تحمل طابع الخطورة لكن لم يستطع لاعبوا مالي التسجيل، ليظل التعادل السلبي مسيطر على أحداث المباراة حتى الدقيقة 75.

ومع الدقيقة 76 وعلى عكس سير المباراة يسجل منتخب الكوت ديفوار هدف اللقاء عن طريق ولفريد زاها ليسدد الكرة وسط غفلة من الدفاع المالى ليسدد الهدف الوحيد للقاد، لتنتهي المباراة بفوز الأفيال بهدف دون رد.

رجل المباراة

وبعدما أعلن حكم اللقاء نهاية اللقاء مطلقًا صافرة المباراة بفوز كوت ديفوار، تم اختيار موسى ماريجا، مهاجم المنتخب المالي، من قبل اللجنة الفنية رجلًا لمباراة اليوم، بعدما ظهر ماريجا بشكل مميز خلال اللقاء وكان قريب من التسجيل لمنتخب بلاده اليوم وإهدائهم بطاقة الصعود للدور المقبل.

دور الثمانية

وبهذه النتيجة تضرب الأفيال موعدًا مع مواجهة قوية بدور الثمانية، ستجمعم مع منتخب الجزائر الذي فاز أمس على غنيا بثلاثة أهداف دون مقابل.

اقرأ أيضًا:
الوسوم