أمم إفريقيا | أرقام المجموعة الثانية.. تاريخ جديد لمدغشقر وآداء مفاجىء للنسور (فيديو)

أمم إفريقيا | أرقام المجموعة الثانية.. تاريخ جديد لمدغشقر وآداء مفاجىء للنسور (فيديو) أمم إفريقيا-غينيا ونيجيريا -تصوير مصطفى حسن

انتهت مباريات دور المجموعات من المجموعة الثانية ببطولة أمم إفريقيا 2019، والتي أسفرت عن تأهل منتخبي مدغشقر ونيجيريا، إلى دور الستة عشر من البطولة، في مجموعة ضمت 4 منتخبات، هم مدغشقر وغينيا ونيجيريا وبوروندي.

أمم إفريقيا

وخلال 3 جولات أقيمت بين 4 منتخبات، وفي 9 مباريات شهد ملعب استاد الإسكندرية أغلبها ظهر على البساط لاعبون مميزون، واختفى آخرون، وبرز جمهور إفريقي محب لمنتبخاته وبلده، في أمم إفريقيا بمصر 2019.

“استاد ولاد البلد” يستعرض في السطور التالية، أبرز أرقام الجولة، وأبرز اللاعبين الذين ظهروا خلال دور المجموعات بالمجموعة الثانية:

احتفالات منتخب مدغشقر بالصعود لدور الـ16 - مصطفى حسن
احتفالات منتخب مدغشقر بالصعود لدور الـ16 – مصطفى حسن
مدغشقر يصنع التاريخ

كشفت مباريات المجموعة الثانية عن ظهور منتخب جديد بتاريخ جديد كبير، يضاف للقارة السمراء، هو المنتخب المالغاليشي، والذي حقق أرقامًا قياسية في أول ظهور له بأمم إفريقيا.

منتخب مدغشقر، تصدر المجموعة الثانية، متسيدًا على فرق كبيرة وعريقة، كمنتخب نيجيريا وغينيا، بعد أن جمع 7 نقاط، ونجح في هزيمة نيجيريا والتعادل مع غينيا وهزيمة بوروندي، في أول ظهور تاريخي له في بطولة أمم إفريقيا.

كما نجح منتخب مدغشقر في تصدر المجموعة أيضًا من حيث تسجيل الأهداف، كأفضل خط هجوم وأفضل خط دفاع أيضًا، ففاز على بوروندي بهدف نظيف، وتعادل مع غينيا 2– 2، وفاز على نيجيريا 2 – 0 ، ليجمع 5 أهداف سجلها، وتلقت شباكه هدفين فقط، ليواصل أرقامه القياسية أيضًا.

أبرز مشاهد مباراة مدغشقر ونيجيريا

لاعبون فرضوا أنفسهم
كارولوس أندريا - تصوير مصطفى حسن
كارولوس أندريا – تصوير مصطفى حسن
كارولوس أندريا

يعد كارولوس أندريا ماتسينورو، لاعب منتخب مدغشقر ونادي العدالة السعودي، أحد أهم اللاعبين الذين برزوا لدى منتخب بلاده، وعلى مستوى منتخبات المجموعة، وهو اللاعب الصاعد حديثًا لدوري المحترفين السعودي، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة بلاده أمام منتخب نيجيريا، أحد أهم مباريات المجموعة، كما سجل هدفين خلال مشاركته مع المنتخب في دور المجموعات، إذ سجل هدفًا في مرمى غينيا، وآخر في مرمى نيجيريا.

محمد ياتارا - الموقع الرسمي للكاف
محمد ياتارا – الموقع الرسمي للكاف
محمد ياتارا

محمد ياتارا، يعد أحد أفضل اللاعبين ظهورًا في دوري المجموعات بالمجموعة الثانية، حيث فاز ياتارا بجائزة أفضل لاعب في المباراة التي جمعت منتخب بلاده بنظيره البوروندي، وانتهت بفوز غينيا 2 / صفر، بعد أن سجل ياتارا هدفي الفوز لبلاده.

كما ظهر ياتارا بآداء مشرف خلال المباراتين السابقتين لمنتخب بلاده أمام منتخبي نيجيريا وغينيا.

وجاء تتويج اللاعب عقب الآداء الذي قدمه في المباراة، ونجح في إحراز الهدف الثاني لمنتخب بلاده، ليرفع رصيده من الأهداف في البطولة إلى هدفين، بعد أن أحرز أول أهدافه في مرمى المنتخب الغيني.

نجوم اختفت في المجموعة الثانية
أحمد موسى و نابي كيتا - تصوير مصطفى حسن
أحمد موسى و نابي كيتا – تصوير مصطفى حسن
أحمد موسى

لم يظهر اللاعب أحمد موسى، لاعب المنتخب النيجيري ونادي النصر السعودي، بالآداء المطلوب والمأمول من جماهير النسور، بل ظهر بآداء باهت واختفت نجوميته طوال مباريات منتخب بلاده في مرحلة المجموعات.

موسى لم يتذوق هز الشباك، وأخفق في الوصول إليها، إضافة إنه لم يشارك بشكل أساسي سوى في مباراة منتخب بلاده أمامم مدغشقر، وهزم بثنائية نظيفة.

 نابي كيتا مصابًا- تصوير مصطفى حسن
نابي كيتا مصابًا- تصوير مصطفى حسن
نابي كيتا

تفاجىء محبي نابي كيتا بآداء اللاعب غير المرضي في أول مشاركة له في بطولة إفريقيا 2019 مع منتخب غينيا، إذ ظهر اللاعب كبديل في الدقيقة 62 من عمر لقاء منتخبه مع منتخب مدغشقر، ولم يظهر بشكل مؤثر كما تمنى أبناء وطنه، على عكس ظهوره مع نادي ليفربول الإنجليزي، ولعل أهم أسباب عدم ظهور اللاعب المأمول في دوري المجموعات هي إصابته الجديدة أثناء مشاركته في البطولة.

سيدريك أميسي

أخفق أيضًا اللاعب سيدريك أميسي، نجم التعاون ومنتخب بوروندي، في الظهور بشكل كبيرمع منتخب بلاده طيلة 3 مباريات في أمم إفريقيا، وخيب آمال جمهور بلاده، الذين يرون ظهوره الكبير والقوي مع نادي التعاون، وطمحوا أن يكون قادئًا لمنتخبهم في المجموعة، إلا أنه لم يظهر بالشكل المأمول، ولم ينجح في تسجيل هدف بوروندي المشرف.

ترتيب المجموعة الثانية

الترتيب الأول: مدغشقر بـ 7 نقاط.

الترتيب الثاني: نيجيريا بـ 6 نقاط.

الترتيب الثالث: غينيا بـ4 نقاط.

الترتيب الرابع: بوروندي بدون نقاط.

احتفالات جمهور نيجيريا تصوير مصطفى حسن
احتفالات جمهور نيجيريا تصوير مصطفى حسن
مساندة جماهيرية كبيرة

ظهر جمهور منتخبي مدشقر ونيجيريا بآداء وتشجيع مثالي طوال مباريات المرحلة الأولى، فالجمهور الممالغاليشي ظهر على غير عادة الجمهور الإفريقي، وحضر جميع مباريات فريقه، بتشجيع متواصل كان له أثر إيجابي على فريقه ليحقق صناعة التاريخ في مصر.

أما منتخب نيجيريا فيعد أبرز ظهور ذات صله هو جمهوره الذي واصل التشجيع والمساندة لمنتخب بلاده رغم عدم ظهوره بالشكل القوي والمأمول، وأبوا أن يتركوا منتخبهم وكانوا له العون خلال مرحلة المجموعات.

احتفالات جمهور مدغشقر ونيجيريا

https://twitter.com/CAF_Online/status/1145618042853810176

اقرأ أيضًا:

أمم إفريقيا 2019 | أرقام قياسية للاعبين خلال 60 عامًا للبطولة
كأس الأمم الإفريقية 2019| مواعيد وملاعب مباريات مرحلة المجموعات

الوسوم