أمم إفريقيا | آلان جيريس: مدغشقر منتخب مميز لكننا درسناه جيدًا

أمم إفريقيا | آلان جيريس: مدغشقر منتخب مميز لكننا درسناه جيدًا منتخب تونس - الصفحة الرسمية للاتحاد

أعرب آلان جيريس، المدير الفني للمنتخب التونسي، عن صعوبة المواجهة التي ستجمعه غدًا بنظيره منتخب مدغشقر، مشيرًا إلى أن مدغشقر ظهر بشكل جيد خلال البطولة، وأنه من الفرق المميزة واستطاع أن يتصدر مجموعته.

وتابع جيريس خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، أن المنتخب التونسي لم يحصل على فترة راحة كافية بعد مباراة غانا، والتي استمرت لمدة 120 دقيقة.

واستطرد جيريس حديثه بأن درس منتخب مدغشقر جيدًا ونقل رؤيته للاعبيه، مضيفًا إلى أن منتخب مدغشقر لا يعتمد على القوة البدنية مثل باقي منتخبات إفريقيا، بل يتميز لاعبوه بالآداء القوي والمهارة.

وأكمل حديثه عن لاعبي منتخب مدغشقر بأنهم يلعبون بحماس وروح جماعية، وهذا ما نقله للاعبيه، وأنه عليهم أن يتعاملوا مع المباراة بجدية شديدة.

وعلق جيريس على مباراة غانا بأنها مواجهة قوية كانت صعبة، إذ استمرت 120 دقيقة فذهبت للأشواط الإضافية وركلات الترجيح، وأتم حديثه بأنه سيلعب المباراة القادمة بكل قوة، مشيرًا إلى أنه تم العمل على العامل البدني للاعبين وإخراجهم من المباراة الماضية، للتركيز على مواجهة مدغشقر المرتقبة.

الخنيسي

وفي نفس السياق أشار طه ياسين الخنيسي، لاعب المنتخب التونسي، إلى أن اللاعبين في حالة فنية وبدنية رائعة قبل مواجهة الغد، مضيفًا أنهم سيلعبوا بنفس الروح التي لعبوا بها مباراة غانا.

وأتم حديثه أن المباراة صعبة لكن طموح اللاعبين كبير، ولديهم رغبة في إسعاد الشعب التونسي، خاصة بعد الآداء السىء الذي ظهروا به في دور المجموعات، مشيرًا إلى أن المباراة مصيرية، والفوز بها يعني التأهل للدور قبل النهائي.

تونس

ويلتقي المنتخب التونسي مع نظيره منتخب مدغشقر، غدًا الخميس، على ملعب استاد السلام في التاسعة مساءًا، وذلك ضمن مواجهات دور ربع النهائي من منافسات بطولة أمم إفريقيا التي تحتضنها مصر.

مشوار البطولة

كان قدم المنتخب التونسي آداء مخيب الآمال بالنسبة لجماهير بدور المجموعات، وذلك بعدما صعد كثاني مجموعته برصيد ثلاث نقاط جمعهم من ثلاثة تعادلات أمام أنجولا ومالي وموريتانيا، وواصل مشوار التعادلات أمام غانا بدور الـ16 وصعد بركلات الترجيح.

اقرأ أيضًا:
الوسوم