ثلاثة أسايطة حملوا كأس الكونفدرالية الإفريقية مع الزمالك

ثلاثة أسايطة حملوا كأس الكونفدرالية الإفريقية مع الزمالك فريق الزمالك - الموقع الرسمي لنادي الزمالك

تقلد العديد من لاعب محافظة أسيوط الذهب في البطولات الإفريقية مع أنديتهم، بدأها هادي خشبة مع الأهلي بدوري أبطال إفريقيا، وجاء من بعده ثلاثي الزمالك عنتر ومدبولي ومجدي بالتتويج بلقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي.

في التاسع عشر من ديسمبر عام 1972، ولد هادى شريف عبدالهادى خشبة، بمدينة أسيوط، انضم لمنتخب الناشئين، ومنه للأهلي عام 1989. وفي جولاته الإفريقية مع الأهلي، حقق ابن محافظة أسيوط لقب دورى أبطال إفريقيا عام 2001، وأبطال الكؤوس عام 1993، والسوبر الإفريقى عام 2002.

أسيوط تتوج ببطولة الكونفدرالية

شارك 3 لاعبين من أبناء محافظة أسيوط، ضمن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في رحلة الأبيض إلى منصة التتويج بلقب كأس الكونفدرالية بعد الفوز بركلات الجزاء على فريق نهضة بركان المغربي. فكيف كانت بدايتهم قبل الانتقال إلى نادي الزمالك؟

محمد عنتر

محمد حسن هاشم، الشهير بـ”محمد عنتر”، لاعب الخط الهجومي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك. ولد محمد عنتر، بمركز أبوتيج التابع لمحافظة أسيوط في السابع من شهر فبراير لعام 1993، بأسرة ميسورة الحال كباقي أبناء مركزه الجنوبي، حلم بلعب الكرة، بدأ بمركز شباب أبوتيج، قبل أن ينتقل إلى نادي الأسيوطي سبورت، ومنه إلى نادي الزمالك في صفقة بلغت قيمتها 15 مليون جنيه مصري.

بهاء مجدي

بدأ الظهير الأيسر للملكي الأبيض، صاحب الـ 29 عامًا، ضمن صفوف ناشئي نادي أسمنت أسيوط، بمسقط رأسه مركز القوصية التابع لمحافظة أسيوط، وقضى 4 مواسم قبل أن ينتقل لإنبي لمدة 5 سنوات ومنه إلى نادي القناة الذي لعب له لمدة لموسمين، قبل الانتقال إلى الإسماعيلي في الانتقالات الصيفية لموسم 2014، ومنه إلى نادي الزمالك.

أحمد مدبولي

أحمد مدبولي، لاعب خط وسط نادى الزمالك، من مواليد 1994 بمحافظة أسيوط، بدأ حياته الكروية في نادي البداري محل ميلاده، وقت كان عمره 11 عامًا، وظل مع  البداري موسمًا واحدًا، ثم لعب في دوري المدارس، ومنه إلى نجوم المستقبل عام 2008، ثم انتقل إلى نادي طلائع الجيش ومنه إلى نادي السكة الحديد، ثم رحل إلى النصر للتعدين قبل أن يرتدي القميص الأبيض.

 

الزمالك بطل الكونفدرالية

‏توج الزمالك بطلًا لكأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه محققًا لقبه الإفريقي الثاني عشر، ولعب الفارس الأبيض ركلات الترجيح في 5 نهائيات قارية لعبها بملعبه وحقق الفوز بهم جميعًا، إذ حقق لقب إفريقيا للاندية أبطال الدوري عام 1986 على حساب أفريكا سبورت الإيفواري بركلات الترجيح، وأمام كوتوكو الغاني، وشوتنج ستارز النيجيري بدوري الأبطال 1993 و1996، والمقاولون العرب بكأس السوبر 1997، ونهضة بركان المغربي ببطولة الكونفدرالية 2019.

 

اقرأ أيضا..
الكونفدرالية زملكاوية.. الفارس الأبيض يتوج إفريقيًا بعد غياب 16 عامًا

الوسوم