أسبوع الفيفا.. تعرف على أبرز المواجهات الدولية هذا الأسبوع

أسبوع الفيفا.. تعرف على أبرز المواجهات الدولية هذا الأسبوع

يستمر توقف الدوريات العالمية هذا الأسبوع، لخوض المنتخبات التصفيات القارية والمباريات الودية الدولية، يستعرض لكم “استاد ولاد البلد” مباريات الأسبوع من السبت الموافق 23، وحتى الجمعة 29 مارس.

تصفيات كأس الأمم الأفريقية

النيجر ومصـر

يحل المنتخب المصري ضيفًا على النيجر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة بطولة كأس الأمم الأفريقية، في الخامسة والنصف من مساء السبت، على ملعب جينرال سييني، ويدير المباراة تحكيميًا الحكم الدولي رينج مالونج من دولة جنوب السودان.

حسم المنتخبين العربيين المصري والتونسي الصعود رسميًا من المجموعة العاشرة، والتي تضم بجانبهم منتخبي النيجر، وأي سواتيني “سويزيلاند سابقًا”.

تحتل تونس المركز الأول برصيد 12 نقطة، ويحل المنتخب المصري ثانيًا، بنفس النقاط، وبفارق المواجهات المباشرة بين الفريقين، ويحل النيجر ثالثًا، برصيد 4 نقاط، وأي سواتيني رابعًا، برصيد نقطة واحدة.

تصفيات كأس الأمم الأوروبية

إسبانيا والنرويج

يلتقي الماتادور الإسباني أمام نظيره النرويج في العاشرة إلا ربع، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية، على ملعب ميستايا.

تضم المجموعة منتخبات السويد، ورومانيا، وجزر الفارو، ومالطا الى جانب إسبانيا، والنرويج.

تذاع المباراة على قناة Bein Sports 1HD.

هولندا وألمانيا

قمة الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية، حين يلتقي الطواحين الهولندية مع الماكينات الألمانية في لقاء خارج التوقعات، في العاشرة إلا ربع مساء الأحد على ملعب يوهان كرويف.

حققت هولندا الفوز في الجولة الأولى على بيلاروسيا بأربعة أهداف نظيفة، بينما لم يلعب المنتخب الألماني “باي”.

آخر مواجهة جمعت الفريقين كانت في دوري الأمم الأوروبية، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

البرتغال وصربيا

يستضيف ملعب النور مباراة كبيرة تجمع بين البرتغال ونسور صربيا، في العاشرة إلا ربع مساء الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأوروبية.

تضم المجموعة منتخبات أوكرانيا، وليتوانيا، ولوكسمبورج إلى جانب البرتغال وصربيا.

آخر مباراة جمعت الفريقين في أكتوبر 2015، وإنتهت بفوز رفاق رونالدو بهدفين مقابل هدف واحد.

السويد والنرويج

يحل المنتخب النرويجي ضيفًا على ملعب ناشيونال ستاديوم، حين يُلاقي السويد في الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية، في تمام العاشرة إلا ربع من مساء الثلاثاء.

وتضم المجموعة منتخبات رومانيا، وجزر الفارو، ومالطا، وإسبانيا المصنف الأول.

آخر لقاء بين الفريقين انتهى بالتعادل الايجابي بهدف لهدف في لقاء ودي في يونيو 2017.

مباريات دولية – وديـة

يلتقي راقصي السامبا مع منتخب بنما، في السابعة من مساء السبت بالبرازيل في لقاء ودي، و كانت آخر مباراة جمعت الفريقين في مايو 2016، وانتهت بفوز البرازيل بهدفين دون رد.

كما يحل الفراعنة ضيوفًا على نيجيريا في السادسة مساء الثلاثاء، في لقاء ودي، و كانت قد انتهت آخر مباراة بين الفريقين بفوز المنتخب المصر على نسور نيجيريا، بهدف لرمضان صبحي في مارس 2016.

ويلتقي أسود الأطلس مع راقصو التانجو في التاسعة مساء الثلاثاء، في لقاء كبير على الخطوط بين هيرفي رينارد و ليونيل سكالوني.

وسيلعب ديربي شمال أفريقيا بين نسور قرطاج و الجزائر، تقام المباراة بتونس في التاسعة مساءً، وكانت آخر مباراة جمعت بينهما في يناير 2013، وفازت تونس بهدف يوسف المساكني.

دوري الخليج العربي الإماراتي

الجزيرة والعين

مباراة كبيرة تجمع بين الجزيرة والعين في الثانية ظهر الأربعاء على ملعب محمد بن زايد ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من دوري الخليج العربي الإماراتي.

يحتل العين المركز الثاني، برصيد 35 نقطة، فيما يحل بعده الجزيرة في المركز الثالث برصيد 34 نقطة.

الشارقة والجزيرة

يخرج الجزيرة من مواجهة العين للمباراة الأصعب حين يحل ضيفًا على الشارقة، في الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري، في السادسة والنصف من مساء الجمعة.

يحتل الشارقة الصدارة برصيد 43 نقطة، بينما يحل الجزيرة ثالثًا، برصيد 34 نقطة.

كأس السوبر الإفريقي

الترجي والرجاء

من أقوى مواجهات القارة، يلتقي الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا مع الرجاء البيضاوي المغربي بطل كأس الكونفدرالية، في السابعة مساء الجمعة، على أرض الأول بالملعب الأوليمبي برادس.

مباراة أخرى خارج البساط بين معين الشعباني، والفرنسي باتريس كارتيرون، فلمَن تكون الغلبة في النهاية ؟

آخر لقاء جمع الفريقين إنتهى بفوز الترجي بهدفين دون رد في كأس الكونفدرالية 2006.

كأس زايد للأندية الأبطال

المريخ والنجم الساحلي

يحل النجم الساحلي التونسي ضيفًا ثقيلاً على المريخ السوداني، في السابعة مساء الجمعة، في إياب الدور نصف النهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، تقام المباراة على ملعب استاد المريخ.

إنتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز الفريق التونسي بهدف دون رد.

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

النصر والهلال

في قمة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، يلتقي النصر السعودي مع الهلال في السابعة وأربعين دقيقة مساء الجمعة، على استاد الملك فهد الدولي، ضمن منافسات الأسبوع الخامس و العشرين.

يحتل الهلال قمة الترتيب برصيد 56 نقطة و يلاحقه النصر في المركز الثاني برصيد 55 نقطة.

آخر مباراة جمعت الفريقين انتهت بالتعادل إيجابيًا بهدفين لمثلهما.

الوسوم