ولاد البلد

أسباب جعلت مالية كفر الزيات وبيلا ضيوف شرف بالقسم الثاني

أسباب جعلت مالية كفر الزيات وبيلا ضيوف شرف بالقسم الثاني مالية كفر الزيات

ودع فريقا مالية كفر الزيات وبيلا القسم الثاني رسميا، بعد الهزيمة الأخيرة التى مُنيا بهما، إذ خسر الأول من أبو قير للأسمدة بهدفين دون رد، بينما ممثل كفر الشيخ الوحيد في مجموعة بحري تلقى الهزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدف من فريق المنصورة.

وبهذا، يصبح الفريقان اللذان صعدا حديثا لدوري القسم الثاني الموسم الماضي، هما أول الهابطين من المجموعة الثالثة بحري.

وبعد قرار استئناف الموسم الرياضي، يستكمل الفريقان الموسم كتحصيل حاصل، بعدما حسم هبوطهما رسميا للقسم الثالث.

ويتناول  “استاد ولاد البلد” خلال التقرير التالي الأسباب التي جعلتهما ضيوف شرف هذا الموسم بالقسم الثاني.
مالية كفر الزيات
البداية مع ممثل محافظة الغربية الثالث بجانب غزل المحلة والبلدية بالقسم الثاني هذا الموسم، الذي هبط رسميا للقسم الثالث مع الجولة 17 من عمر المنافسة، أي قبل انتهاء الموسم بخمس جولات، فما هي الأسباب؟
مالية كفر الزيات تصوير ميرنا علي
الأزمات المالية
لم تكن الأزمة المالية جديدة على فريق مالية كفر الزيات، فالأزمة كانت منذ الموسم الماضي رغم أن الفريق استطاع تخطي الصعاب وحسم بطاقة الصعود.
لكن الوضع كان مختلفا في القسم الثاني، فبسبب الأزمة المالية لم يخض الفريق فترة إعداد طويلة، إذ بدأ الإعداد في شهر سبتمبر أي قبل بداية الموسم بأقل من شهر، إضافة للتعاقد مع 30 لاعبا دفعة واحدة قبل إغلاق فترة القيد بيوم.
للمزيد
التفريط في أصحاب الفضل
وثاني الأسباب، هو قرار مالية كفر الزيات تغيير دمائه بعد الصعود للقسم الثاني، ليتخلى عن اللاعبين اللذين كانوا سببا رئيسيا في حسم بطاقة الصعود.
وهكذا ترك اللاعبين دون التجديد لهم، وأبرزهم أحمد نصر، الهداف التاريخي للنادي، الذي انتقل لكفر الشيخ، وأحمد العوضي، مهاجم الفريق، الذي انتقل لفريق دمنهور، وينافس على لقب هداف مجموعة بحري برصيد 5 أهداف.
التركيز خارج الملعب
أما ثالث الأسباب، فهي أن الفريق لم يواجه مشكلاته على الأرض، وبدلا من التعامل معها بدأ في الانشغال بأعمال السحر، إذ صرح جلال أبو عوف، رئيس النادي، بوجود “سحر أسود تم عمله للفريق بهدف عدم تحقيق الفوز”، وتم اللجوء لأحد المشايخ من أجل تحصين الملعب واللاعبين؟
 غياب الاستقرار 
وبعدما ساءت النتائج قرر مجلس إدارة النادي إعطاء فرصة جديدة لجهاز فني جديد يساعد الفريق في الهروب من شبح الهبوط، ليتعاقد مع طارق محجوب من أجل تلبية طموح الفريق، لكن نظرا لعدم التزام الإدارة بصرف المستحقات المالية المتأخرة للاعبين قرر الجهاز الفني الاستقالة بالكامل في ثاني يوم لهم، ليعود من جديد الجهاز الفني القديم بقيادة أيمن مجدي لتدريب المالية، في مسلسل من عدم الاستقرار، الذي كان هو السبب الرابع للهبوط.
الميركاتو الشتوي
وخامس الأسباب، هو عدم استغلال مالية كفر الزيات الميركاتو الشتوي في تدعيم صفوف الفريق في الشق الهجومي والشق الدفاعي، إذ لم يضم سوى صفقتين فقط، لم تشكلا فارقا مع الفريق، فلم يحصد المالية أي نقطة خلال الدور الثاني.
هذه الأسباب، جعلت الفريق يحتل المركز قبل الأخير في جدول ترتيب الدوري برصيد 5 نقاط فقط، جمعها من 5 تعادلات، إذ لم يستطع المالية تحقيق أي فوز خلال الموسم، إضافة لامتلاكه ثاني أضعف دفاع بعدما اهتزت شباكه 30 مرة، وثاني أضعف هجوم بتسجيل 11 هدفا.
بيلا
وبالحديث عن ممثل كفر الشيخ الوحيد في المجموعة، فالأمور لم تختلف كثيرا إذ كان هناك عدة أسباب عجلت بسقوطه.
اللعب خارج ملعبه
فقد نادي بيلا ميزة كبيرة هذا الموسم، وهي عدم اللعب على ملعبه، الأمر الذي كان من ضمن أسباب حسمه بطاقة الصعود والجماهير التي كانت تزين المدرجات، فبعد رفض الأمن اللعب على ملعب بيلا، كان أمامه استاد كفر الشيخ من أجل اللعب عليه، ومؤخرا حصل على موافقة أمنية للعب على ملعب نبروه.
فريق بيلا تصوير ميرنا علي
استقالة ياسر رضوان
وفي بداية الموسم، كان الوضع جيدا لفريق بيلا الذي استطاع أن يقتنص نقاط صعبة من فرق قوية، إذ تعادل مع أبو قير للأسمدة، وفاركو، ودكرنس، بقيادة ياسر رضوان المدير الفني للفريق، لكن الأزمات المالية وعدم التزام الإدارة جعلت رضوان يرحل ويترك الفريق.
فسخ عقود اللاعبين 
واستمرارا لمسلسل الأزمات المالية التي تهدد الفرق خاصة الجماهيرية التي لا تقدر على صرف مبالغ كثيرة، في يوم وليلة وجد بيلا نفسه في مأزق ليتوجه اللاعبون لاتحاد الكرة ويفسخوا التعاقد مع النادي لعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية، ويلجأ الفريق للناشئين من أجل استكمال المسابقة.

هذه الأسباب جعلت فريق بيلا يودع القسم الثاني سريعا، بعدما تذيل جدول الترتيب برصيد 5 نقاط، ويمتلك أضعف خط دفاع بعدما اهتزت شباكه بـ 35 هدفا، وأضعف خط هجوم إذ سجل 7 أهداف.
الوسوم