أزمة تضرب ناصر الفكرية.. 15 لاعبًا ينقطعون عن التدريبات والإدارة تصعد للجبلاية

أزمة تضرب ناصر الفكرية.. 15 لاعبًا ينقطعون عن التدريبات والإدارة تصعد للجبلاية ناصر الفكرية

يشهد الفريق الأول لكرة القدم بنادي ناصر الفكرية حالة من الغليان، بعد انقطاع عدد من اللاعبين عن التدريبات، بعد خلافهم مع إدارة النادي بسبب تأخر مستحقاتهم المالية من بدلات التدريب والقسط الشهري من العقود.

بداية الأزمة

اندلعت الأزمة بسبب مطالبة للاعبين بالحصول على  مستحقاتهم المتأخرة لدى النادي من قيمة بدلات التدريب بواقع راتب شهرين إضافة لقسط شهر يناير الحالي المحدد صرفه في الأول من الشهر، والاعتراض على الخصومات الموقعة عليهم من قبل الإدارة.

وفي هذا الشأن، يقول محمد أبو العلا، مدير الكرة بناصر الفكرية، في تصريحات خاصة لـ” استاد ولاد البلد”، إن اللاعبين انقطعوا عن التدريبات منذ ثلاثة أيام ولم يحضروا لقاء الفريق اليوم الأربعاء ضد مركز شباب سمالوط.

وأشار إلى أن عدد اللاعبين المنقطعين عن التدريبات يبلغ 15 لاعبًا وجميعهم من اللاعبين فوق السن. وتابع: ” هذا الأمر وضعنا في مأزق ولعبنا المباراة بمجموعة من الناشئين بالنادي، ونجحنا في تحقيق فوز غال”.

قائمة المنقطعين

وشملت قائمة اللاعبين المنقطعين الذين تم شكواهم للجبلاية كلا من: حسام جنش، وأحمد الويشي، حراس المرمى، ومحمود حسين، وعلي رضا، وأحمد رمضان، ومصطفى قطيفة، وأحمد ماهر، وحسين كيكا، ومحمود عادل، وطه خضر، وأحمد عبدالحميد، وأحمد منتصر، وأبو بكر معروف، وأحمد رجب.

قرارات إدارية قاسية

وأضاف أبو العلا أن مجلس إدارة النادي رفع شكوى لاتحاد الكرة المصري ضد مجموعة اللاعبين المنقطعين عن التدريبات، وأثبت حالة في مباراة اليوم، إضافة لتوقيع عقوبات على اللاعبين بخصم مستحقاتهم المالية، والمطالبة بشطبهم.

رد اللاعبين

فيما عبر اللاعبون عن استيائهم الشديد من تصرفات المجلس ضدهم وتجاهل صرف حقوقهم المالية، مؤكدين أن ما يحصلون عليه من النادي هو مصدر رزقهم خاصة أن معظم اللاعبين ليس لديهم دخلاً آخر للصرف على أسرهم.

وقال اللاعبون لـ”استاد ولاد البلد”: “لم نحصل على أي مكافاة منذ بداية الموسم لدرجة أن أصبح لنا مبلغ 1300 جنيه من قيمة المكافآت المتأخرة، وطلبنا بحقنا والإدارة وعدتنا بصرفها بعد مباراة القيس في الجولة 16 ثم وبعدما خسرنا تم خصم 500 جنيه من قيمة المكافآت، ثم خسرنا لقاء البترول وفوجئنا بعقوبة أخرى بخصم باقى المكافآت، بل وتوقيع عقوبة خصم 1000 جنيه من قيمة عقد كل لاعب بالفريق”.

وأضافوا: “بعضنا طلب من النادي الخروج إعارة لأي فريق لكي نحصل منه على مقابل مادي، ولكنهم رفضوا، وطالبوا الحصول على مقابل مادي للموافقة على إعارتنا”.

ناصر الفكرية

وتابع اللاعبون: “لنا شهرين من بدلات التدريب لم نحصل عليهم، بالإضافة لقسط شهر يناير من العقود والذي لم نتقاضاه رغم أن موعده في بداية الشهر، ناهيك عن صعوبة حصولنا على المستحقات لدرجة أن مستحقات شهر ديسمبر الماضي صرفت على نصفين بعد مطالبات عديدة من اللاعبين”.

وأشار اللاعبون إلى أن الإدارة وعدتهم بصرف المستحقات بعد المباراة الأخيرة، ورغم ذلك لم يحصلوا على القسط، فقرروا عدم اللعب.

واستطردوا: “من الصعب اللعب ببلاش ونحن لدينا أسر والتزامات، والكرة هي مصدر دخلنا، ومدرب الفريق اتفق معنا أنه في حال عدم حصولنا على مستحقات مالية لا نأتي وفي النهاية لم يقف بجوارنا وباعنا”.

ترتيب الفريق

ويحتل الفكرية المركز السابع في ترتيب المجموعة الثالثة بالقسم الثالث، برصيد 24 نقطة عقب مرور 18 جولة من المسابقة.

اقرأ أيضًا..
الفكرية يصرف 200 جنيه للاعبين عقب الفوز على شباب سمالوط
الفكرية يستفيق ويهزم شباب سمالوط (صور)

الوسوم