أرقام وإحصائيات الانتقالات الشتوية لفرق القسم الثاني

أرقام وإحصائيات الانتقالات الشتوية لفرق القسم الثاني مبارة فاركو وبيلا بملعب حرس الحدود - تصوير: مصطفي حسن
أغلق باب الانتقالات الشتوية لدوري القسم الثاني لموسم 2019-2020 منذ أيام، الذي امتد على مدار 31 يوما، وانتهت معه مرحلة تدعيم الفرق لتحقيق أهدافها المختلفة.
ويستعرض معكم “استاد ولاد البلد” بعض الأرقام من هذه الانتقالات الشتوية فيما يلي:
أبرمت أندية القسم الثاني، وعددها 36 فريق مقسمين على 3 مجموعات، 144 صفقة.
وجاءت الصفقات موزعة كالتالي: 46 صفقة في المجموعة الأولى “الصعيد”، كان لشبان قنا نصيب الأسد منها بـ7 صفقات، والفيوم الأقل تعاقدًا بصفقتين فقط.
فيما أنهت فرق المجموعة الثانية “القاهرة والقناة” 51 صفقة، وكان الترسانة أكثر الفرق تعاقدًا بـ8 صفقات، وفريقا النصر وسيراميكا الأقل، بصفقتين.
كما أجرت فرق المجموعة الثالثة “بحري” 47 صفقة، وكان الرجاء أكثر الفرق التي أتمت تعاقدات بـ9 صفقات، ليكون اكثر فرق الدوري استقطابًا للاعبين في يناير.
صفقات فريق الرجاء الجديدة - الصفحة الرسيمية لنادي الرجاء
صفقات فريق الرجاء الجديدة – الصفحة الرسيمية لنادي الرجاء
فيما كان المنصورة الأقل بعدم إتمام أي صفقة، ليكون هو الفريق الوحيد في الدوري الذي لم يستفيد خلال الانتقالات الشتوية.

18 صفقة من الممتاز

وتعاقدت فرق القسم الثاني مع 18 لاعبا من الدوري الممتاز، ليبحثوا لهم عن فرصة المشاركة في الموسم الحالي، وكان القناة أكثر الفرق تعاقدًا مع لاعبين من الدوري الممتاز بثلاث صفقات.
وكان إبراهيم عبد العزيز بيبو، صانع ألعاب الجونة، قد تعاقد مع الألومنيوم، ليكون هو الصفقة الوحيدة التي انضمت من الدوري الممتاز إلى المجموعة الأولى “الصعيد”.
فيما انضم 11 لاعبا من الممتاز إلى المجموعة الثانية “القاهرة والقناة”، كان أبرزها انضمام رمزي خالد، لاعب الزمالك، وإف سي مصر السابق إلى القناة، وشريف دابو، الجناح الأيسر لإنبي، إلى صفوف سيراميكا.
شريف دابو الجناح الأيسر صفوف سيراميكا - الصفحة الرسمية
شريف دابو الجناح الأيسر صفوف سيراميكا – الصفحة الرسمية
كما انضم 6 لاعبين من الممتاز إلى المجموعة الثالثة “بحري”، كان أبرزهم رامز زيدان، الظهير الأيمن لإف سي مصر، إلى أبو قير للأسمدة، ومحمود صلاح، الجناح الأيمن لطنطا إلى صفوف بلدية المحلة، وبلال زكريا، صانع ألعاب سموحة، إلى غزل المحلة.

29 لاعبا بالقسم الثالث

وكما استقطبت فرق لاعبين من الدوري الممتاز، اتجهت بعض فرق القسم الثاني، التي يُعاني معظمها من أزمات مادية، للقسم الثالث لإتمام صفقاتها وتدعيم صفوفها.
إذ نجد أن هناك 14 فريقا تعاقدوا مع 29 لاعبا من القسم الأدني، بواقع 14 لاعبا في المجموعة الأولى “الصعيد”، و9 لاعبين في المجموعة الثانية “القاهرة والقناة”، و5 لاعبين في المجموعة الثالثة “بحري”.
وكان لفريق شبان قنا النصيب الأكبر في التعاقد مع لاعبي القسم الثالث بخمس صفقات.
فريق شبان قنا - تصوير: نورهان ذكي
فريق شبان قنا – تصوير: نورهان ذكي
وفي السياق ذاته، ضمت أندية الدوري الممتاز 4 صفقات من القسم الثاني، إذ تعاقد المقاولون العرب مع النيجيري جاكوب ونجوكو، الجناح الأيمن لسيراميكا كيلوباترا.
كما انضم أحمد عفيفي، صانع ألعاب بتروجيت، إلى صفوف الإنتاج الحربي، ولم يكتف بتروجيت بالاستغناء عن عفيفي وحسب، بل استغنى عن جناحه الأيسر أحمد سالم صافي، إلى صفوف طنطا، وكذلك أحمد سعيد أوكا إلى أبناء السيد البدوي.
أحمد سعيد اوكا لاعب طنطا الجديد - الصفحة الرسمية لفريق طنطا
أحمد سعيد اوكا لاعب طنطا الجديد – الصفحة الرسمية لفريق طنطا
الوسوم