أحمد الكاس يكشف استعدادات الأوليمبي لدوري القسم الثاني (فيديو)

أحمد الكاس يكشف استعدادات الأوليمبي لدوري القسم الثاني (فيديو) أحمد الكاس مدرب الأوليمبي -تصوير: مصطفى حسن
تصوير: مصطفى حسن

قال أحمد الكاس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأوليمبي إن الموسم الجديد من دوري القسم الثاني سيكون أصعب من الموسم الماضي، لأن الدوري الممتاز أصبح هدف الجميع.

وأضاف في تصريحات لـ”استاد ولاد البلد”: “مسابقة دوري القسم الثاني صعبة جدًا، خاصة أنها تضم فرق أصحاب تاريخ كبير في الممتاز مثل بلدية المحلة وغزل المحلة والمنصورة ودمنهور والأوليمبي، حتى دورة الترضية التي ستقام لحسم الفريق المستمر في القسم الثاني إذا صعد كفر الشيخ سيكون هو الآخر لعب في الدوري الممتاز، هذا الموسم سيكون أصعب من الموسم الماضي، لأن الجميع يستعد جيدًا للصعود للممتاز، وهذا حق مشروع لكل ناد”.

وأضاف: “بدأ الفريق فترة الإعداد في منتصف يونيو الماضي، أول أسبوعين كان تهيئة للاعبين، ثم دخلنا في مرحلة الإعداد البدني، من بداية يوليو، واعتمدنا على قوام الفريق المتواجد من الموسم الماضي، وأضفنا بعض العناصر الجديدة في المراكز التي تحتاج إلى تدعيم، وتم تصعيد عدد من الناشئين أتمنى أن يكونوا عند حسن ظن الجهاز الفني”.

وعن الوديات، قال المدير الفني للأوليمبي: “لعبنا مباريات مع فرق من القسم الثالث والرابع، حسم التعادل مباراة، وحققنا الفوز في ثلاث مباريات”.

وأضاف: “لا أنظر إلى النتائج في الوقت الحالي، كل ما أهتم به اللاعبين الذين يأدون أداءً جيدًا وينفذون التعليمات بطريقة صحيحة”.

نادي الأوليمبي

يشار إلى أن فريق الأوليمبي نافس بقوة على الصعود للدوري الممتاز في الموسم الماضي، بعد تولي أحمد ساري، المهمة الفنية خلفًا لعلاء نوح، واستمر الفريق السكندري في المنافسة حتى الأمتار الأخيرةبالمسابقة، وأنهى الفريق الموسم في المركز الثالث.

القسم الثاني

وقرر اتحاد الكرة إقامة مسابقة دوري القسم الثاني الموسم المقبل بـ16 فريقًا، بعد تصعيد جميع فرق دورة الترقي، إضافة إلى إقامة دورة ترضية بين الهابطين من الثلاث مجموعات “الصعيد، القاهرة، بحري ليصعد صاحبا المركزين الأول والثاني من مجموعة الصعيد، مع تصعيد أصحاب المراكز الأولى في مجموعتي القاهرة وبحري.

الشكل النهائي للمجموعات

*المجموعة الأولى: الألومنيوم، سوهاج، طهطا، ديروط، تليفونات بني سويف، بني سويف، الفيوم، الإعلاميين، البنك الأهلي، بترول أسيوط، شبان مسلمين قنا، كيما أسوان، أبو كساه، المنيا، إضافة إلى أول وثاني مجموعة الصعيد في دورة الترضية.

*المجموعة الثانية: النصر، الترسانة، سيراميكا كليوباترا، السويس، القناة، الزرقا، جمهورية شبين، كوكاكولا، نجوم المستقبل، الداخلية، بتروجيت، السكة الحديد، الشرقية، نجمة سيناء، المريخ، إضافة إلى أول مجموعة القاهرة بدورة الترضية.

*المجموعة الثالثة: الرجاء، الحمام، الأولمبي، فاركو، أبو قير للأسمدة، ألعاب دمنهور، غزل المحلة، المنصورة، مالية كفر الزيات، بيلا، دكرنس، شبان بداوي، الحرية، مياه البحيرة، بلدية المحلة، إضافة إلى أول مجموعة بحري من دورة الترضية.

القسم الثالث

ويهبط من كل مجموعة أربعة فرق ويصعد بدلاً منها أوائل مجموعات القسم الثالث في نهاية الموسم المقبل، إذ تقام مسابقة القسم الثالث من 13 مجموعة، يصعد مباشرة للقسم الثاني أوائل مجموعات: أسوان، وسوهاج، وأسيوط، والفيوم، والجيزة، والقاهرة، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، والدقهلية، والشرقية، والإسكندرية، بينما يتقابل أول شمال سيناء وأول مطروح لتحديد الصاعد الثاني عشر للقسم الثاني.

اقرأ أيضا:
صور| الأوليمبى يواصل مرانه تحت قيادة الكأس استعدادًا للقسم الثاني

الوسوم