أبطال أوروبا| ريال مدريد للثالثة على التوالي وليفربول متعطش لكأس ذات الأذنين

أبطال أوروبا| ريال مدريد للثالثة على التوالي وليفربول متعطش لكأس ذات الأذنين ريال مدريد، ليفربول دوري أبطال أوروبا

يسدل الستار عن نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي تجمع بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، وذلك بالعاصمة الأوكرانية كييف، بالاستاد الأوليمبي، في التاسعة إلا ربع مساء اليوم السبت، في نسختها الـ63 من البطولة.

سر الرقم 13

13 هو العامل المشترك الذي يجمع بين ريال مدريد وليفربول، في النهائي اليوم حيث يسعى الملكي خلال نهائي كييف للتتويج باللقب رقم 13 بدوري الأبطال، وللعام الثالث على التوالي بكأس صاحبة الآذنين ويبتعد عن أقرب ملاحقيه ميلان صاحب الـ7 ألقاب.

فيما يعد رقم 13 بالنسبة لليفربول فهي فترة غيابه عن آخر نهائي خاضة بالأبطال بموسم 2004/2005، توج من خلالها بالبطولة الخامسة في تاريخه كأعلى فريق إنجليزي تتويجا بالبطولة على حساب نادي ميلان الإيطالي.

صلاح ورونالدو

ويشتد الصراع بهذا النهائي أيضا بين البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، وبين الدولي المصري محمد صلاح، هداف الدوري الإنجليزي وهداف ليفربول، يسعي رونالدو للظفر بالكأس ذات الأذنين للمرة الخامسة حال تتويجه لينضم لدي ستيفانو، لاعب ريال مدريد السابق المتوج بها 5 مرات، فيما يعد باكو خنتو جناح ريال مدريد السابق هو صاحب الرقم القياسي بالتتويج بستة ألقاب.

أما صلاح فوصل لأفضل إنجاز كلاعب مصري وهو الوصول لنهائي دوري الأبطال كأول لاعب مصري في التاريخ وخامس لاعب عربي، ويعد موسمه استثنائيا مع الريدز نظرا لتسجيله 10 أهداف وصناعة 4 آخرين خلال دوري الأبطال ليتساوى مع زميله البرازيلي روبيرتو فيرمنو هدافي ليفربول بالأبطال.

دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد هو الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 12 لقبا، وتوج بآخر نسختين من البطولة، أما ليفربول فتوج بالبطولة 5 مرات، كأكثر فريق إنجليزي تتويجا بالبطولة، وكان آخر تتويج بموسم 2004/2005.

خاض ريال مدريد نهائي الأبطال 15 مرة، حل بطلا في 12 نسخة سابقة آخرها الموسم الماضي، فيما حل وصيفا في ثلاث نسخ آخرها كان بموسم 1989 وكان وصيفا لليفربول.

أما ليفربول فيعد النهائي الثامن للريدز، حيث توج بطلا 5 مرات آخرها كان عام 2005، فيما حل وصيفا للبطولة مرتين آخرها كان بعام 2007 حيث كان وصيفا لنادي أي سي ميلان الإيطالي.

طالع أيضا:

أبطال أوروبا| ريال مدريد للظفر بالكأس الـ13 وليفربول يبحث عن اللقب الغائب

 

الوسوم