“بنات بهية”.. أبرز نماذج رياضية نسائية في عام 2018

“بنات بهية”.. أبرز نماذج رياضية نسائية في عام 2018 نماذج رياضية نسائية

تخطت حواجز كثيرة أبرزها العادات والتقاليد والمصرية، فأصبحت بطلة أوليمبية ومدربة رياضية، وحاملة للعلم المصري في المحافل العربية والعالمية، في التقرير التالي نسرد بعض نماذج رياضية نسائية من أرض مصر البهية، شاركن في المحافل الدولية ونجحن في تحقيق إنجازات يفخر بها جميع المصريين.

“موكا” بنت الأقصر

توجت بالدوري الممتاز، ورفعت العلم الوطني كأول فتاة صعيدية تسافر للمشاركة في كأس العالم لكرة الطائرة جلوس. “موكا” صاحبة الـ26 عامًا، تحدت العادات، والتقاليد، وسارت نحو حلمها سعيًا لتحقيقه.. لمزيد من التفاصيل.

” ميرنا”.. التدريب ليس حكرًا على الرجال

تعد ممارسة المرأة للرياضة في الصعيد، أمرًا صعبًا، بسبب العادات والتقاليد، ورغم ذلك أثبتت الفتاة الصعيدية قدرتها وتفوقها، وبمناسبة قرب انتهاء عام 2018، حرصنا على إلقاء الضوء على بعض السيدات الرائدات في مجال الرياضة بمحافظة بني سويف، ومن ضمنهن ميرنا سعيد أول مدربة كرة قدم بالمحافظة.. لمزيد من التفاصيل.

“رضا عادل” بطلة العرب

رضا عادل هي واحدة من النجمات اللاتي تألقن في عالم الرياضة منذ أن بدأت مشوارها، وحتى التتويج بلقب بطلة العرب، رضا هي ابنة محافظة بورسعيد، ونجمة نادي بورفؤاد، في لعبة رمي الرمح.. لمزيد من التفاصيل.

“دينا إمام”  أكاديمية نسائية بمطروح

لم تبالي بالعادات والتقاليد الصارمة في البيئة المحيطة بها، تعرضت للكثير من الإنتقاد والهجوم بسبب اختيارها، لكنها وقفت أمام الجميع وأعلنت عشقها لممارسة كرة القدم. هي “دينا إمام”، ابنه محافظة مطروح، محكمة كرة قدم حاليًا، ولاعبة سابقًا، وصاحبة أول أكاديمية لتعليم الفتيات كرة القدم في محافظة مرسى مطروح، يستعرض “استاد ولاد البلد”، مسيرتها الكروية خلال السطور التالية.. لمزيد من التفاصيل.

 “رنيم الوليلي” مشوار من ذهب

يجب أن تفخر محافظة الإسكندرية، بإنجاب بطلة ذهبية مثل رنيم الوليلي لاعبة الإسكواش بنادي وادي دجلة، ومنتخب مصر، ابنة عروس البحر المتوسط، التي ولدت عام 1989، بدأت حياتها الرياضية بالسباحة، ولكن لم تجد ضالتها فيها، ووجهت قبلتها إلى ممارسة الإسكواش، وبدأ المشوار الحافل بالبطولات العالمية والتتويج بالميداليات الذهبية، يستعرض “استاد ولاد البلد”، أبرز إنجازات الوليلي في عام 2018، خلال التقرير التالي .. لمزيد من التفاصيل.

ياسمين الجويلي.. بطلة أوليمبية

عندما نتحدث عن صاحبة أكبر إنجاز للكاراتيه في الأوليمبياد، التي حققت أول ميدالية أوليمبية في الكاراتيه، على مستوى العالم، نظن أن الحديث على لاعبة كبيرة في السن، ولكن هي صغيرة سنًا وكبيرة مقامًا.. لمزيد من التفاصيل.

نجلاء جمعة.. الملاكمة الصعيدية

ممارسة الرياضة بالصعيد للفتاة قد تكون أمرًا صعبًا، بسبب العادات والتقاليد، وممارسة الرياضات العنيفة يجعل الأمر أصعب، ولكن الأمر كان مختلفًا بالنسبة للفتاة المنياوية نجلاء جمعة لاعبة نادي المنيا للملاكمة.

فتاة منياوية من سكان مدينة المنيا، مواليد 2001، تدرس بالصف الثالث الثانوي.أخذت من لعبة الملاكمة طريقًا لتصنع لنفسها اسمًا وتسير على درب الأبطال، في هذه اللعبة التي قد يراها البعض صعبة على الفتيات.. لمزيد من التفاصيل.

سارة سمير.. ميدالية أوليمبية

سارة سمير ابنة قرية القصاصين بالإسماعيلية، صاحبة إنجاز برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل، في رفع الأثقال، لتصبح أصغر مصرية تحصد ميدالية برونزية على منصات التتويج الأولمبية.. لمزيد من التفاصيل.

أشرقت قنديل.. حكم كرة قدم

رغم  ارتباط كرة القدم بالرجال، إلا أن أشرقت قنديل قررت أن تصول وتجول في ملاعب الساحرة المستديرة.لم تمنعها العادات والتقاليد من تحقيق حلمها وممارسة الرياضة التي تحبها، لتصبح أشرقت، لاعبة نادي الترام للكرة النسائية بالدوري الممتاز، أبرز رياضية قدمتها محافظة الغربية خلال موسم 2018.. لمزيد من التفاصيل.

أهم الأخبار:

دوري أبطال أوروبا: صدام بين ليفربول وبايرن ومواجهات سهلة لفرق إسبانيا
القسم الثالث: مطروح يواجه المصري السلوم في مباراة تحديد المصير
المقص يستقيل من تدريب سيدي سالم بعد مران واحد
مراد صبري هداف الوليدية ينتقل لصفوف الرجاء المطروحي
لاسارتي مديرًا فنيًا للأهلي لمدة عام ونصف
تأجيل دوري القسم الثالث بالمجموعة الأولى
رسميًا.. خالد عيد يتولي قيادة غزل المحلة
إيهاب جلال مديرًا فنيًا للمصري وإقالة مصطفى يونس
إلغاء مباراة الرباط والأنوار وفارسكور بالقسم الثالث بعد اعتداءات وشغب
“بناتك يا مصر حريفة”.. أبرز 10 لاعبات في عام 2018
بعد انقطاع 14 لاعبًا.. النصر للتعدين يسعى لدعم صفوفه في انتقالات يناير
محافظ الدقهلية يتسلم 500 ألف جنيه دعم الغرفة التجارية لنادي المنصورة

الوسوم