6 محطات حاسمة قادت نادي مصر لإنجاز تاريخي

6 محطات حاسمة قادت نادي مصر لإنجاز تاريخي المصدر : الموقع الرسمي - نادي مصر

صعد نادي مصر للدوري الممتاز بعد صدارته لمجموعة القاهرة والقناة بالقسم الثاني عن جدارة و استحقاق، بعد منافسة شرسة مع أربعة فرق تمتلك كل الإمكانيات والدوافع لتحقيق نفس الإنجاز.

لأول مرة في تاريخ نادي مصر يقتنص بطاقة التأهل بعد ٩ سنوات فقط من إنشائه في ٢٠٠٩، خرج النادي من ثوب شركة مصر لكرة القدم وهو الوحيد في الاتحاد المصري لكرة القدم المتخصص في كرة القدم ومشارك في الدوري المصري.

أبرز محطات الفريق خلال مشواره هذا الموسم

لم يكن الطريق سهلًا أمام أبناء المخضرم محمد صلاح المدير الفني، فتعرض للسقوط عدة مرات لكن إصرار الفريق والإدارة على النهوض سريعًا والسير نحو هدف واضح وهو الدوري الممتاز جعل لكل مباراة حساباتها الخاصة.

مواجهة سيراميكا بالدور الأول
كانت نقطة تحول كبيرة في مشوار الفريق، إذ حقق فوزًا عريضًا بثلاثية نظيفة على ملعب سيراميكا كليوباترا في الجولة السادسة من مسابقة الدوري.

هدف محمود أجوجو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول كان هو المانح الأقوى للثلاث نقاط، بتوقيت في غاية الروعة، سهل الأمور على زملائه في الشوط الثاني، واستكمل عصام عادل وأشرف سيد النتيجة لصالح نادي مصر.

أهمية المباراة تكمن في فارق النقاط بين الفريقين قبل المواجهة، إذ كان الفارق لصالح أصحاب الأرض بسبع نقاط، وكادت أي نتيجة مغايرة أن تلقي بنادي مصر خارج المنافسة.

ثنائية غالية على القناة بالإسماعيلية
بعد حصد الثلاث نقاط أمام سيراميكا المتصدر وجمهورية شبين وتعثر الأول بالجولة السابعة، يعود نادي مصر من الإسماعيلية بفوز في غاية الأهمية على نادي القناة بثنائية نظيفة في الجولة الثامنة بهدفي المتألق مصطفى سلطان، ليأتي اف سي مصر من بعيد إلى المركز الثاني بفارق نقطة وحيدة عن سيراميكا المتصدر.
ثلاثية أخرى في شباك سيراميكا
واصل نادي مصر تألقه وحقق فوزًا ثمينًا على سيراميكا كليوباترا بالمركز الأوليمبي في لقاء أكثر من رائع قدم خلاله الفريق عرضًا من أفضل ما يكون، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة التاسعة عشر من البطولة.

تقدم بالهدف الأول رضا الويشي وتعادل ضياء قنديل للضيوف قبل إلغاء محمد الصباحي حكم المباراة هدفًا لمصطفى سلطان، بعدها تمكن مصر من الحصول على ركلة جزاء أحرزها أحمد الصعيدي، وقبل نهاية الوقت بدل الضائع اختتم محمد سمارة الثلاثية ليمنح فريقه الاطمئنان بالثلاث نقاط التي وضعت الفريق مع سيراميكا في الصدارة بنفس عدد النقاط.

ريمونتادا تاريخية على القناة والتربع على عرش القمة
مباراة فاصلة امتدت إثارتها للثواني الأخيرة، شهدت تسجيل تسعة أهداف، بسيناريو غير متوقع نهائيًا من كلا الفريقين.

عاد نادي مصر بريمونتادا عالمية بعد التأخر بثلاثة أهداف مقابل هدف في الشوط الأول، لا ندري ما دار في غرف خلع الملابس بين شوطي المباراة لينزل الفريق إلى أرض الملعب ويقلب الطاولة ويحقق مثل هذا الإعجاز بخماسية في شباك أبناء القناة ويخطف الفريق أغلى و أصعب ثلاث نقاط في تاريخ النادي.

تربع بهذا الفوز على قمة المجموعة ويغرد منفردًا في الصدارة.

بورتو يؤمن صدارة اف سي مصر
يستمر نادي مصر في انتصاراته خارج الديار بفوز مهم على بورتو السويس في الجولة الثانية والعشرين بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تقدم بورتو وتمكن هشام عبدالحميد من إدراك التعادل لنادي مصر قبل أن يتقدم محمود رامبو بالنتيجة لفريقه، ويتعادل أصحاب الأرض، وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة يقتنص نجم الأهلي السابق رضا الويشي الفوز لفريقه بالهدف الثالث في شباك أبناء السويس.

“القناص” يهدي نادي مصر الفوز أمام الزرقا
أسابيع الحسم والصمود، وأهداف الثواني الأخيرة تمنح البطولة لنادي مصر.

على الرغم من سهولة المباراة على الورق ومنافسة الزرقا على الهبوط، صمد الزرقا أمام قطار المنافس خلال ٩٠ دقيقة، قبل أن يأتي البديل رضا الويشي ويقتنص كعادته نقاط المباراة لصالح فريقه قبل صافرة الحكم بثواني قليلة، يستمر بهم الفريق في الصدارة و يصبح على بعد خطوة من بوابة الممتاز.

الوسوم