ولاد البلد

أبدًا لا تفقد الأمل.. سلسلة “نجوم الأقاليم” من المظاليم إلى القمة

أبدًا لا تفقد الأمل.. سلسلة “نجوم الأقاليم” من المظاليم إلى القمة

الوصول للقمة أمر ليس سهلا، يجب المرور على صعاب وأزمات، حتى يتحقق الحلم، كما حدث مع نجوم الكرة المصرية، الذين بدأو من الصفر.

أن تكون لاعب في أحد أندية الأقاليم سواء في الدرجة الثانية أو الثالثة، لا يعني أن المشوار انتهى، عليك مواصلة العمل وبذل الجهد من أجل تحقيق ما تطمح إليه، النجاح ليست صعبا، وليس نادر الحدوث، كل ما تحتاجه هو الاجتهاد ومواصلة العمل من أجل تحقيق هدفك.

هؤلاء النجوم خاضوا ذلك المشوار الذي أنت في بدايته الآن، ووصلوا إلى جزء كبير من أهدافهم وطموحاتهم، منهم من  حقق نجاحات مع ناديه بالدوري الممتاز، ومنهم من رفعوا راية المنتخب المصري في البطولات القارية، ومنهم أيضا من وصل للعب في اكبر البطولات في العالم بل والحصول عليها.

سلسلة “نجوم الأقاليم”، هي سلسلة قدمها لكم “استاد ولاد البلد”، خلال شهر رمضان، عن لاعبين كرة القدم خرجوا من الأقاليم والنجوع، حاربوا المستحيل من أجل تحقيق حلمهم.

البداية مع محمد ناجي جدو، إبن حوش عيسى، الذي بدأ طريقه مع ناشئي حوش عيسى في القسم الرابع حينها، وصل جدو من حوش عيسى إلى منتخب مصر وتسبب في الحصول على بطولة أمم إفريقيا 2010.

للمزيد: جدو.. السهم المنطلق من حوش عيسى لمنصات التتويج الإفريقية

 

وكمثال حي على حكاية ” نجوم الأقاليم ” هناك محمد صلاح “فخر العرب” الذي خرجت موهبته من محافظة الغربية، من خلال بوابة عثماثون ليتحاكى عنها العالم كله، ويصبح واحدًا من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم.

تعرف على حكاية صلاح أكثر من هنا.. محمد صلاح.. حاوي بدأ في شوارع نجريج وتحول لملك ليفربول
محمد صلاح

ومن هؤلاء اللاعبين اللاعب أحمد الشيخ نجم هجوم النادي الأهلي، والذي انطلق من بوابة نادي تليفونات بني سويف إلى مصر المقاصة ثم للنادي الأهلي ومنتخب مصر.

للمزيد: أحمد الشيخ.. قصة نجاح مع المقاصة والأهلي وانطلاقة من التليفونات
أحمد الشيخ لاعب الأهلي- الصفحة الرئيسية للاعب
أحمد الشيخ لاعب الأهلي- الصفحة الرئيسية للاعب

وميدو جابر نجم هجوم النادي الأهلي السابق ومصر المقاصة الحالي، أحد النجوم البارزة في عالم كرة القدم في مصر في الفترة الحالية، وصاحب رحلة كفاح كبيرة بدأها من جنوب الصعيد إلى شماله، ليصبح علامة بارزة وأساسية في أحد الفرق القوية بالدوري الممتاز.

للمزيد: من جنوب الصعيد إلى الشمال.. رحلة كفاح ميدو جابر إلى الدوري الممتاز
ميدو جابر بقميص المقاصة - بواسطة ميدو
ميدو جابر بقميص المقاصة – بواسطة ميدو

لم يكن طريق علاء مفروشًا بالورود، قبل أن يكون مدافع الزمالك الأساسي، وعنصر مهم في تشكيل المنتخب الوطني، إذ بدأ علاء حياته الكروية ضمن ناشئي مركز شباب إيتاي البارود، حيث يسكن اللاعب في قرية كفر الشيخ مخلوف بمركز إيتاي البارود في محافظة البحيرة.

للمزيد: محمود علاء.. من لاعب وسط إيتاي البارود إلى مدافع المنتخب

هناك الكثير من لاعبي الأقاليم يتألقون بالدوري الممتاز ومنتخب مصر، ومن هؤلاء اللاعب أحمد مسعود، حارس مرمى المصري البورسعيدي، والذي كانت بدايته بنادي تليفونات بني سويف لينتهي به المطاف قائدًا وكابتنًا للفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي.

للمزيد: أحمد مسعود .. انطلق من بوابة تليفونات بني سويف ليصبح قائد المصري البورسعيدي
أحمد مسعود حارس المصري- اللاعب
أحمد مسعود حارس المصري- اللاعب

محمد أبو النجا الشهير بـ “بونجا” واحد من أفضل حراس المرمى الذين أنجبتهم محافظة الإسماعيلية، بدأ مشواره الإسماعيلي بفريق الناشئين في سن الحادية عشر عاما، وظل معهم حتى الوصول للفريق الأول وهو في سن السادسة عشر عاما ليزامل الحراس الكبار محمد صبحي ومحمد فتحي.

للمزيد: بونجا.. حارس الإسماعيلية يتألق في مدن القناة ويتطلع للممتاز
محمد ابو النجا ” بونجا ” حارس بتروجيت

 لم ينل اهتمام أحد بسبب صغر جسمه، مقارنه بزملائه، لكن إصراره لا حد له، تمسك بحلمه، حتى أصبح من أفضل لاعبي خط الوسط في مصر، هو طارق حامد، لاعب الزمالك ومنتخب مصر، ابن قرية كفر الأصالة التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية.

للمزيد: طارق حامد.. “مشوار” مرهق لمقاتل القلعة البيضاء

محمود عادل أحد أهم الأعمدة الأساسية الحالية لنادي الإنتاج الحربي، وأحد النجوم البارزة في عالم كرة القدم الذين خرجوا من محافظة الفيوم في الفترة الحالية، وصاحب رحلة كفاح كبيرة بدأها من قطاع الناشئين وتدرج بين فرق متعددة ليسطع إلى الدوري الممتاز.

للمزيد: محمود عادل.. من لاعب بشوارع الفيوم إلى نجم بالدوري الممتاز
محمود عادل لاعب الفيوم الاسبق بقميص الإنتاج الحربي- بواسطة محمود
محمود عادل لاعب الفيوم الاسبق بقميص الإنتاج الحربي- بواسطة محمود

يعد عماد نبيل دونجا، لاعب بيراميدز واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في الدوري المصري خلال الموسمين الماضيين، بفضل قطع الكرات بصورة مثالية، والتسديد من مسافات بعيدة والتكملة مع لاعبي خط الهجوم الذي يضعه ضمن النخبة.

للمزيد: “دونجا” بيراميدز.. رحلة كفاح من القسم الثالث وحتى مزاملة صلاح والنني في المنتخب
نبيل عماد دونجا- الصفحة الشخصية للاعب
نبيل عماد دونجا- الصفحة الشخصية للاعب

بالرغم من الشهرة التي حصل عليها محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، إلا أن طريقه لم يكن مفروشا بالورود، فالذي وصل له الأن بعد أعوام ظل فيها حبيسا لمقاعد البدلاء ينتظر الفرصة التي يثبت نفسه فيها للجميع، وكانت بدايته في نادي الحامول أحد أندية القسم الثالث بكفر الشيخ بحكم إنه أحد أبناء المدينة.

للمزيد: حارس مصر الأول| محمد الشناوي من التألق في ملاعب الحامول لحراسة عرين الأهلي
محمد الشناوي لاعب النادي الأهلي
محمد الشناوي لاعب النادي الأهلي

حسني فتحي الظهير الأيمن لنادي الزمالك الأسبق، وقائد مصر المقاصة الحالي، أحد النجوم البارزة في عالم كرة القدم في مصر في الفترة الحالية، وصاحب رحلة كفاح كبيرة بدأها منذ الصغر، ليواصل سلسلة نجاحات في عالم المستديرة، تقوده إلى قيادة أحد فرق الدوري الممتاز الكبار حاليًا.

للمزيد: حسني فتحي.. كيف وصل ابن الفيوم لقيادة مصر المقاصة؟
حسنب فتحي -بواسطة حسني
حسنب فتحي -بواسطة حسني

“إرادة النجاح مهمة، لكن الأهم منها إرادة التحضير للنجاح” هذه العبارة المقتبسة تلخص مشوار أحمد المحمدي، لاعب أستون فيلا الإنجليزي، فمنذ بدايته في قطاع الناشئين بغزل المحلة، وهو يحضر لمستقبله الكروي.

للمزيد: نجم الأقاليم أحمد المحمدي.. البداية بقلعة “زعيم الفلاحين” ورحلة مشرفة في إنجلترا
أحمد المحمدي لاعب استون فيلا، الحساب الشخصي للاعب
أحمد المحمدي لاعب استون فيلا، الحساب الشخصي للاعب

“من رحم المعاناة يولد الأمل”.. تنطبق هذه الكلمات على قصة كفاح أحمد عبد الظاهر مهاجم النادي الأهلي السابق، ولاعب أسوان الحالي.

مثله مثل أي فتى كان شغفه الأول كرة القدم، لكن نظرا لأنه من أسرة فقيرة في قرية صغيرة بمحافظة الغربية، كان من الصعب احترافه اللعبة.

للمزيد: أحمد عبد الظاهر.. 10 جنيهات كادت تقضي على موهبته ومن بلدية المحلة بدأ التألق
أحمد عبد الظاهر لاعب أسوان، الصفحة الشخصية
أحمد عبد الظاهر لاعب أسوان، الصفحة الشخصية

الحارس المجتهد محمد كوكو، حارس مرمى فريق مصر المقاصة، وهو أحد أبناء محافظة السويس وأشهر حراسها، ولعب لسنوات طويلة داخل المحافظة الباسلة، قبل أن يلتحق بالفريق الفيومي منذ 5 مواسم.

قضى “كوكو” سنواته في قطاع الناشئين بنادي منتخب السويس، ليجد نفسه أمام طموح كبير نجح في تحقيقه رغم عدم انتظامه في اللعب 4
بالفريق الفيومي.

للمزيد: “كوكو الصغير”.. رحلة طموحة من القسم الثاني للممتاز
محمد كوكو حارس مرمى المقاصة
الوسوم