مجدي طلبة: صادفني سوء حظ مع المنتخب ببطولات إفريقيا ومجموعة مصر صعبة

مجدي طلبة: صادفني سوء حظ مع المنتخب ببطولات إفريقيا ومجموعة مصر صعبة

قال مجدي طلبة، نجم النادي الأهلي، ومنخب مصر السابق، والمدير الفني السابق لتليفونات بني سويف، إنه صادفه سوء حظ مع المنتخب المصري في بطولات أمم أفريقيا التي شارك فيها عندما كان لاعبًا ضمن صفوفه.

وأضاف طلبة، لـ”استاد ولاد البلد” أن الإصابة كانت عدوه الأول مع المنتخب، مشيرًا إلى أنه كان ضمن صفوف المنتخب ببطولة الأمم الإفريقية بجنوب إفريقيا عام 96، وكان وقتها أبرز نجوم المنتخب، ولكنه أصيب في البطولة ولم يكملها، وبالمثل حدث ذلك أيضًا قبلها في بطولة الأمم الإفريقية بالسنغال عام 92، وأصيب أيضًا قبل انطلاق البطولة هناك ولم يشارك حتى خروج المنتخب.

وأوضح نجم النادي الأهلي السابق، أنه أصيب أيضًا قبل انطلاق بطولة إفريقيا 94، ولم يسافر مع المنتخب، مشيرًا إلى أن شارك مع المنتخب في مباريات كثيرة، ضمن التصفيات المؤهلة للبطولات الأفريقية، وكانت مباريات معظمها في غاية الصعوبة وأمام فرق في منتهى القوة مثل السنغال ومالي، ونيجيريا، وكوت ديفوار.

وأشار نجم منتخب مصر السابق، إلى أن مجموعة مصر بالبطولة في منتهى الصعوبة، لأنها تضم منتخبات قوية جدًا مثل غانا ومالي، ولكن منتخب مصر فريق متجانس ويضم بين صفوفه مجموعة متميزة من اللاعبين قادرون على تحمل المسؤولية في المنافسة على البطولة.

وأكد طلبة، أنه من الناحية التاريخية منتخب غانا الأقوى في مجموعة مصر، ولكن الواقع أن فريق غانا قليل الخبرة ويتكون من مجموعة من الشباب، بعكس مالي يمتلك لاعبين ذات خبرة كبيرة، مشيرًا إلى أن الفريقين المنظمين سوف يصعدان لدور الثمانية، حيث أن مثل هذه البطولات لا تعترف بالتوقعات.

وتضم قائمة المنتخب، في حراس المرمى عصام الحضري (وادي دجلة) شريف إكرامي (الأهلي) أحمد الشناوي (الزمالك) محمد عواد (الإسماعيلي).

وفي خط الدفاع أحمد المحمدي (هال سيتي) أحمد فتحي وأحمد حجازي وسعد سمير (الأهلي) أحمد دويدار وعلي جبر (الزمالك) محمد عبد الشافي عمر جابر (بازل) كريم حافظ (ريسنج لانس).

وفي خط وسط محمد النني (أرسنال) إبراهيم صلاح وطارق حامد (الزمالك) محمود حسن “تريزيجيه” (موسكرون) عبد الله السعيد (الأهلي) رمضان صبحي (ستوك سيتي) عمرو وردة (بانيتوليكوس) محمود عبد المنعم “كهربا” (الاتحاد السعودي) محمد صلاح (روما).

في خط الهجوم أحمد حسن “كوكا” (سبورتنج براجا) مروان محسن (الأهلي).

ويلعب المنتخب المصري في المجموعة الرابعة من كأس إفريقيا، برفقة منتخبات غانا وأوغندا، ومالي.

الوسوم