11 معلومة يجب أن تعرفها قبل مواجهة الأهلي والترجي بدوري الأبطال

11 معلومة يجب أن تعرفها قبل مواجهة الأهلي والترجي بدوري الأبطال

تتسم مواجهات الأهلي المصري مع نظيرة الترجي الرياضي التونسي بالندية والقوة، وهو ما يفتح باب التوقعات من قبل متابعو الفريقين بما ستنتهي عليه مباراة يوم السبت المقبل، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

يرصد “استاد ولادالبلد” أبرز 11 نقطة، يجب يطلع عليها مشجعو الأحمر المصري، قبل الجلوس أمام الشاشات.

1- أول هدف في مواجهات الأهلي والترجي، سجله اليساري كلايتون، اللاعب البرازيلي الحاصل على الجنسية التونسية في إياب نصف نهائي دوري الأبطال 2001، بملعب المنزة بشباك عصام الحضري.

2- محمد أبوتريكة هو صاحب أولى أهداف الفريقين، على ملعب القاهرة الدولي، حيث افتتح ثلاثية الأهلي في شباك الترجي بالجولة الثالثة لدور المجموعات الإفريقي نسخة 2007.

3- الأهلي والترجي التقيا في نهائي قاري وحيد، كان لدوري الأبطال نسخة 2012، وحسمه الأهلي بنتيجة 3 – 2 بمجموع المباراتين.

4- النتيجة الأكبر في لقاءات الفريقين كانت فوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل لاشيء بدور المجموعات لرابطة دوري الأبطال نسخة 2007.

5- محمد أبوتريكة، نجم الأهلي المعتزل، والكاميروني يانيج نياج، مهاجم الترجي الحالي، هما هدافي مواجهات الفريقين، فسجل كل منهما هدفين.

6- ثلاثة أهداف في مواجهات الفريقين، أثارت جدلًا واسعًا، أولهم لمحمد فضل، الذي ارتطمت الكرة في يده، وسكنت شباك الترجي في ذهاب نصف نهائي نسخة 2010، وثانيهم هدف متعمد باليد لإينرامو في باك إكرامي بلقاء العودة، وآخرهم هدف بابانا، في شباك أحمد عبد المنعم بدور المجموعات، نسخة 2011 من تسلل واضح.

7- تم الاحتكام لركلات الترجيح مرة وحيدة في تاريخ مواجهات الفريقين، وذلك عقب تعادلهما سلبياً ذهابًا إيابًا بدور الـ16 لرابطة دوري الأبطال نسخة 1990، ليحسم بطل تونس عبوره للدور التالي من قلب ملعب القاهرة.

8- حالة طرد وحيدة شهدتها مواجهات الفريقين، كانت من نصيب محمد بركات، في لقاء العودة لنصف نهائي دوري الأبطال نسخة 2010 بملعب رادس.

9- أكثر لاعب شارك في النادي الأهلي حسام عاشور بـ10مباريات، وأكثر لاعب شارك في نادي الترجى سامح الدربالي بـ3 مباريات.

10- أسرع هدف في مواجهات الفريقين جاء عن طريق مهاجم الترجي مايكل إينرامو، عقب 49 ثانية من انطلاق لقاء الإياب لنصف نهائي دوري الأبطال نسخة 2010، وهو الهدف الذي أثار جدلًا واسعاً، كونه سُجل بيد النيجيري.

11- أكثر حارس مرمى من الفريقين تلقت شباكه أهداف، خلال مواجهات بطلي مصر وتوس، هو حارس الأهلي شريف إكرامي، حيث استقبل 5 أهداف، ويليه حمدي القصراوي، حارس الترجي بثلاثة أهداف.

الوسوم