ماذا فوّت منتخب مصر منذ كأس العالم 1990 حتى اليوم؟

ماذا فوّت منتخب مصر منذ كأس العالم 1990 حتى اليوم؟

أخيراً وبعد طول انتظار تأهل المنتخب الوطني المصري إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا منذ آخر ظهور له في كأس العالم 1990 بإيطاليا، وفي هذا التقرير نظهر لكم العديد والعديد من الأشياء والأحداث التي تغيرت منذ ذلك الحين وحتى الآن.

 

قوانين كرة القدم تغيرت بسبب مصر بعد كأس العالم 1990

نعم، فقد تم تغيير قانون كرة القدم واستحدثت مادة خاصة لعدم تعطيل الكرة ورجوعها للحارس من مدافع فريقه والإمساك بها، فتم اتخاذ قرار باحتسابها ضربة حرة غير مباشرة وتحديدا موقع الإمساك بالكرة.

 

أيضاً مؤخراً هذا العام تم اتخاذ قرار بإشراك الفيديو في كرة القدم لتوضيح بعض الأخطاء التي يقع بها حكام الساحة خلال المباريات، وهناك العديد من المواد التي تم استحداثها في كرة القدم في غياب مصر عن كأس العالم.

الملابس واكسسوارات اللاعبين كذلك تغيرت منذ آخر مشاركة لنا في 1990 إلى اليوم من طفرة رعاية الأندية والمنتخبات إلى وجود ناقلات خاصة بالفرق والمنتخبات وكذلك الملابس ذات الخامات الخاصة لتساعد اللاعبين على العدو وبذل الجهد وكذلك احتياطات الأمان في الملاعب .

طفرة ألعاب الفيديو

ظهور جهاز الألعاب الإلكترونية الشهير بلايستيشن وتعلق الجميع بذلك الجهاز والذي يعتبر الآن الأكثر انتشار واستخدامًا في العالم وخصوصًا في لعبة كرة القدم .

المحمول

ظهرت الهواتف النقالة والذكية وتغير المجتمع المصري تمامًا بعد تلك الطفرة لما ظهر بعدها من تطبيقات جعلت من التواصل مع العالم أسهل ما يمكن، قد يكون أسهل من دخولك لمدرستك أو مدرج الجامعة .

السوشيال ميديا

ظهور مواقع التواصل الشهيرة فيسبوك ، تويتر، انستجرام وسناب شات، تلك التطبيقات والمواقع الأكثر استخدامًا في العالم أيضًا.

التلفزيون

تطور شكل التليفزيون من وقت 1990 إلى الآن فأصبحنا نرى شاشات معدومة الوزن وعريضة الشكل ودخلت تقنيات عديدة لجودة الصورة كالـ HD – 4K ، ومازال التطور مستمر.

الوسوم