لجنة الأندية تخاطب النادي الأهلي للرجوع وتسويق مبارياته ضمن اللجنة

لجنة الأندية تخاطب النادي الأهلي للرجوع وتسويق مبارياته ضمن اللجنة
كتب -

 

 

قررت لجنة الاندية بالدوري الممتاز برئاسة الدكتور كمال درويش في اجتماعها تكليف المهندس ايهاب لهيطة بسرعة انهاء موضوعات الأندية فيما يخص نسب البث, واللائحة وحقوق الرعاية.والتوصية بعدم التعاقد بالنسبة للموسم الجديد سواء للاتحاد او الأندية حيث ان اللجنة في سبيلها لوضع كراسة شروط جديدة لضبط حقوق الرعاية والبث والحقوق التجارية, وذلك من خلال مزايدة لشراء حقوق البث في المواسم الثلاثة القادمة.وتوزيع الدفعة الاولي من قيمة البث للموسم الحالي علي الاندية بالتساوي حيث حددت لجنة الأندية, مبلغ600 ألف جنيه نصيب كل ناد من المشاركين في الدوري الممتاز من مقدم بيع المسابقة للتليفزيون هذا الموسم بما فيها النادي الأهلي. وكل ناد سيحصل علي600 ألف جنيه بعد قرار اللجنة بتوزيع القسط الأول بالتساوي علي جميع الأندية, موضحا أن الاتجاه الأقرب أن يتم حفظ نصيب النادي الأهلي كباقي الأندية انتظارا لموقفه النهائي من أزمة البث الفضائي.

وكان الثنائي إيهاب لهيطة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ولجنة الأندية والمهندس هاني شكري عضو مجلس إدارة الزمالك المفوضين من لجنة الاندية قد ذهبا إلي النادي الأهلي في محاولة منهما لإعادة النادي الأهلي للدخول ضمن لجنة الأندية في تسويق مبارياته.
وأعلن المهندس إيهاب لهيطة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن الاتحاد قرر صرف4 ملايين جنيه للأندية المشاركة بمسابقة الدوري. العام كجزء من مديونيات البث المتبقية علي الاتحاد من الموسم الماضي. وأشارعضو مجلس الجبلاية الي أنه سيتم توزيع المبلغ وفقا للائحة البث المعمول بها بالموسم الماضي من ناحية أخري كشف الدكتور إبراهيم إلياس المستشار القانوني لاتحاد الكرة عن أن اتحاد الكرة تسلم شيكين الأول من التليفزيون بقيمة6 ملايين جنيه, والأخر من الشركة الممولة لماسبيرو بقيمة7 ملايين جنيه, ليصبح إجمالي ما وصل اتحاد الكرة13 مليون جنيه.