غابوا عن الدوري الإنجليزي ليدعموا بلادهم في أمم أفريقيا (1-2)

غابوا عن الدوري الإنجليزي ليدعموا بلادهم في أمم أفريقيا (1-2)

تنطلق بطولة أمم أفريقيا في 14 من شهر يناير الحالي، وتستمر حتى يوم 5 من شهر فبراير المقبل، وفور إعلان المنتخبات القوائم النهائية لها، تم استعداء اللاعبين الأفارقة المحترفين لدي الدوري الإنجليزي للمشاركة مع منتخبات بلادهم، إذ يحترف العديد من اللاعبين من منتخبات الجزائر ومصروساحل العاج وغانا والمغرب والسنغال والجابون وتونس ومالي.

ويعد “استاد ولاد البلد” التقرير التالي عن عدد من اللاعبين المحترفين بالدوري الإنجليزي، الذين يمثلون منتخب بلادهم بكأس الأمم.

منتخب مصر

يشارك في تشكيلة المنتخب المصري 3 لاعبين محترفين بالدوري الإنجليزي، وهم محمد النني، وأحمد المحمدي، ورمضان صبحي.

النني

اختير لاعب الأرسنال محمد النني ضمن صفوف المنتخب المصري، وشارك مع المنتخب في 50 مباراة دولية، سجل فيها 3 أهداف، حيث كانت أول مشاركة له عام 2011.

أما مع ناديه أرسنال، فقد شارك في 11 مباراة من أصل 20 مباراة لعبت بالدوري حتى الآن، ولكن لم يسجل أي أهداف مع ناديه.

المحمدي

وقع الاختيار عليه من قبل مدرب المنتخب المصري كوبر، ليكون ضمن دفاعات المنتخب، حيث بدأت مشاركته مع المنتخب في عام 2007، وشارك في 72 مباراة دولية مع المنتخب سجل فيها هدفين فقط.

أما مع ناديه هال سيتي، فشارك المحمدي في 19 مباراة من أصل 20 مباراة بالدوري حتى الآن، حيث طرد في مباراة واحدة منعته من المشاركة مع فريقه لمباراة ودائما ما يشارك المحمدي بصفة أساسية مع ناديه.

رمضان صبحي

يعد رمضان صبحي من أصغر المحترفين المصريين بالدوري الإنجليزي، حيث يلعب لنادي ستوك سيتي، وشارك في 7 مباريات من أصل 20 مباراة بالدوري حتى الآن، ولم يسجل أي أهداف ولكنه ساهم في صناعة هدف وحيد.

أما مع المنتخب فكانت أول مشاركة له في عام 2015، مع المنتخب الأول وقد شارك في 7 مباريات سجل فيها هدف وحيد، وتعد هذه البطولة أول بطولة أفريقية يشارك بها اللاعب.

منتخب غانا

انضم لمنتخب غانا من الدوري الإنجليزي لاعبين فقط، هما دانيال إمارتي وأندريه ايو، ولم يتم إستدعاء جيفري شلوب، لاعب ليستر سيتي.

دانيال إمارتي

تعد بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2017 أول بطولة دولية يشارك بها اللاعب، حيث انضم للمنتخب في 2015، وشارك اللاعب في 13 مباراة مع المنتخب.

أما على مستوى الأندية، فيحترف إمارتي لدى صفوف ليستر سيتي، وقد شارك اللاعب في 17 مباراة مع فريقه بالدوري من أصل 20 مباراة، لم يسجل خلالها سوى هدف وحيد.

أندريه ايو

كانت أولى مشاركات ايو مع منتخب غانا في عام 2007، ، وشارك مع المنتخب في 71 مباراة سجل فيها 12 هدفا، وحقق لقب كأس العالم للشباب الذي أقيم بالقاهرة وقتها، وفي عام 2010 ومع منتخب الشباب بغانا

ويحترف ايو لدى صفوف نادي وست هام يونايتد، وشارك مع فريقه في 12 مباراة من أصل 20 مباراة بالدوري حتى الآن، سجل فيها هدف وحيد.

منتخب ساحل العاج

يلعب 5 لاعبين محترفين بالدوري الإنجليزي مع منتخب ساحل العاج، حيث تم استدعائهم وهم:

إيريك بايلي

محترف لدي نادي مانشستر يونايتد، وشارك مع فريقه في 12 مباراة بالدوري، ولم يسجل أي أهداف حتى الآن، أما مع المنتخب فكانت أول مشاركة له عام 2015 وتعد هذه المشاركة هي الثانية للاعب بكأس أمم أفريقيا، حيث سبق وأن توج مع ساحل العاج في عام 2015 بالبطولة، بعد تغلبهم على غانا بركلات الترجيحية، وشارك بايلي في 17 مباراة مع المنتخب، ولم يسجل أيضا أي أهداف دولية.

لامين كوني

يحترف لدي صفوف نادي سندرلاند، وتم استعداؤه لتمثيل منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية، ولعب مع ناديه 17 مباراة، ولم يسجل أي أهداف حتى الآن، وحصل مع ساحل العاج عام 2015 على بطولة كأس الأمم الإفريقية، وتعد هذه ثاني مشاركة للاعب بكأس الأمم، وشارك مع المنتخب في 9 مباريات.

ويلفرد بوني

حقق بوني مع منتخب ساحل العاج لقب كأس الأمم الإفريقية لعام 2015، شارك مع المنتخب في 46 مباراة وسجل خلالها 13 هدفا، حيث بدأت مشاركة بوني مع المنتخب في 2010، ويلعب بوني لدى ناد ستوك سيتي، حيث شارك في 10 مباريات مع فريقه من أصل 20 مباراة بالدوري وسجل بها هدفين فقط.

ماكس جراديل

وحقق أيضا جراديل مع منتخب ساحل العاج لقب كأس الأمم 2015، حيث لعب مع المنتخب 49 مباراة دولية، سجل فيها 9 أهداف فقط، حيث بدأت مشاركته مع المنتخب عام2011،  ويلعب جراديل لدى نادي بورنموث، حيث يمتد عقد اللاعب مع فريقه حتى عام 2020، وشارك مع فريقه في 5 مباريات فقط من مباريات الدور الأول حتى الآن بالدوري، ولكنه لم يسجل اللاعب أي أهداف مع فريقه حتى الآن.

بالإضافة إلى ويلفرد زاها لاعب كريستال بالاس، المنضم حديثا لمنتخب الأفيال، بعدما لعب مباراتين وديتين مع منتخب إنجلترا، ولكنه اختار مؤخرا تمثيل منتخب كوت ديفوار.

الوسوم