شباب ورياضة أسيوط: قمنا بدورات تدريبية وانشطة رياضية ومسابقات فنية خلال العام الماضى

شباب ورياضة أسيوط: قمنا بدورات تدريبية وانشطة رياضية ومسابقات فنية خلال العام الماضى
كتب -

أسيوط: محمود المصرى

أكد عادل طلعت مدير مديرية الشباب والرياضة بأسيوط، ان المديرية، قامت خلال عام 2013 بالعمل في المشروعات الرئيسية وفق الخطة الموضوعة لها.

وأوضح طلعت ان هذه المشروعات شملت المشروع القومي لإعداد الناشئين لرياضة الملاكمة والمصارعة والجودو والمشروع القومي للرواد، ومتابعة المشروع القومي لرياضة المرأة، حيث استفاد من هذه المشاريع 360 مستفيد بالإضافة إلى تدريب 100 من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بجمعية الشبان المسيحية ومنفلوط و 50 مستفيد بالإستاد والشبان المسلمين.

وكذلك القيام بالمشروع القومي لمراكز برامج التنمية الرياضية بالقرى التي ليست بها مراكز شباب لـ 1500 مستفيد بمدارس التربية والتعليم مضيفا انه تم تنفيذ مشروع زيارة إلي مستشفي الأورام، جاء ذالك فى بيان صحفى.

وأضاف مدير المديرية، أنه تم تنفيذ المسابقة الفنية للرسم الفوري للشباب الهواة أعضاء مراكز الشباب في مجال الرسم الحر وفن الكاريكاتير، وفوز 6 متسابقين بصالة النشاط بالأربعين ، وعقد ندوة ثقافية بعنوان التسامح في الأديان، بحضور 67 شاب وفتاة، بالإضافة إلي دورة تدريبية للأخصائيات الرياضيات بأسيوط، بالتعاون مع اليونيسيف، بحضور 28 مستفيد بنادي أسيوط الرياضي.

مؤكدا علي أن الخطة الرياضية بالمديرية تستهدف الوصول إلى جميع شرائح المجتمع، واكتشاف المواهب، ورفع الكفاءة البدنية للشباب من الجنسين، بالإضافة إلى خدمة قطاع هام وهو العاملين بالمصالح الحكومية، وتنشيط اللجان الرياضية بها.