رئيس اتحاد السباحة: ميدالية أوليمبية تنتظر فريدة والتأهيل سيكون مبكرا

رئيس اتحاد السباحة: ميدالية أوليمبية تنتظر فريدة والتأهيل سيكون مبكرا

توقع ياسر إدريس، رئيس اتحاد السباحة، أن تحصل فريدة عثمان، لاعبة المنتخب الوطني للعبة، على أول ميدالية أوليمبية في طوكيو 2020، بعد أن توجت بالميدالية البرونزية في سباق 50م فراشة، ببطولة العالم للسباحة، التي أقيمت في العاصمة المجرية بودابست.
وأضاف، في تصريحات خاصة لـ”استاد ولاد البلد”، أن خطة تجهيز فريدة عثمان للاشتراك في أولمبياد طوكيو سيكون مبكرا، حيث سيتم الاتفاق على كل التفاصيل مع اللاعبة فريدة عثمان، بعد عودتها من إيطاليا، حيث شاركت في بطولة خيرية مع نخبة من أفضل السباحين على مستوى العالم.
وأوضح أن فريدة عثمان ستتواجد في الولايات المتحدة مع مدربتها الأمريكية، لمواصلة إعدادها الجيد للمنافسات الأوليمبية في طوكيو 2020، لاسيما أن فريدة عثمان استطاعت كسر رقمها ثلاث مرات في بطولة العالم للسباحة.
وأكد أن إنجازات لاعبي المنتخب الوطني للسباحة في بطولة العالم الأخيرة، التي أقيمت في المجر ستكلل في النهاية بحصد ميدالية أوليمبية هي الأولى من نوعها للفراعنة في السباحة.
وأضاف أنه سيتم الاتفاق على خطة إعداد شاملة لفريدة عثمان، وعدد من السباحين والسباحات، المؤهلين للاشتراك في المنافسات الأوليمبية، لإعدادهم بشكل جيد.
وتابع أن منتخب السباحة حقق أرقام قياسية في عدد من البطولات العالمية، حيث أًصبحت السباحة المصرية ضمن العشرين الأوائل في بطولة العالم.
وحول اللائحة الأساسية للاتحاد المصري للسباحة، أكد أنه تم إجراء بعض التعديلات، وحصلت على موافقة الاتحاد الدولي للعبة، التي من ضمنها وضع حد أقصى لسن الترشح وهي 66 عاما.

الوسوم