حوار|رئيس لجنة مسابقات بورسعيد: بطولة كأس المحافظة ناجحة والدوري 6 سبتمبر

تنظم لجنة مسابقات بورسعيد لكرة القدم بطولة ودية تنشيطية للناشئين والبراعم، حيث تقام البطولة للموسم الثاني على التوالي، وتشهد نجاحا كبيرا، على الرغم من إقامتها في ظل حرارة الجو المرتفعة، التي تمر بها بورسعيد.

وللتعرف أكثر عن أسباب إقامة البطولة في تلك الأجواء، وعن موعد الختام ومواعيد انطلاق بطولة الدوري للموسم الجديد التقى “استاد ولاد البلد” بوائل بدوي، رئيس لجنة المسابقات.

ما هي أسباب إقامة البطولة في ظل الأجازة الصيفية للطلاب؟

تعد البطولة فرصة طيبة لكل عناصر المنظومة الكروية لاحتكاك اللاعبين والأجهزة الفنية بشكل قوي، خلال فترة الإجازة الصيفية للاعبين، لتعد بمثابة بروفة، قبل انطلاق الموسم الجديد من دوري الناشئين.


حدثنا عن البطولة هذا الموسم؟

بدأنا البطولة بحفل افتتاح منظم، شهده كل المشاركين، وبتنظيم طوابير عرض لكل الفرق من كل الأندية، ومع مرور أيام البطولة تتحقق أهدافها، وتتضح من يوم لآخر، ومن موسم لآخر، حيث تعد البطولو بروفة للأندية لتجربة لاعبيها الجدد قبل انطلاق الدوري، وعلى الرغم من أنها بطولة ودية، إلا أنها اتخذت الطابع الرسمي.

من خلال متابعتكم للبطولة هل لفت انتباهكم باللجنة مواهب ذات طابع خاص؟

المواهب متواجدة في كل الفرق ومن كل الأندية، فبورسعيد مليئة بالمواهب وتحتاج لمثل هذا النوع من المسابقات لاكتشاف مواهب ونجوم أكثر، وكل ذلك يصب في مصلحة الأندية، التي ستسفيد من تسويق لاعبيها أو الإستفادة منهم خلال الموسم الكروي، حيث لابد من أن يستفيد كل نادي من المواهب، التي يمتلكها، من خلال صقل الموهبة داخليا في النادي، ونحن كلجنة مسابقات بورسعيد سوف نحرص على إقامة مثل تلك البطولة بشكل سنوي، مثلما حدث في الموسم الماضي، وفي بطولة العام الحالي. 

هل قابلتم أي معوقات خلال البطولة؟

قبل بداية البطولة كنا قلقين من الظروف، التي قد تطرأ، فتعطل جزء من البطولة، لكن يجب أن نتوجه بالشكر لكل عناصر المنظومة، الذين كان لهم دور كبير في نجاح البطولة، وأول هؤلاء العناصر أولياء الأمور، حيث في ظل الأجواء الجوية الحارة التي تعيشها بورسعيد يحرصون على حضور المباريات وبأعداد كبيرة وبمنتهى الالتزام، كما يجب الإشادة بدور العنصر التحكيمي، فجميع الحكام منتظمون في مواعيدهم ويؤدون بشكل جيد.

وماذا عن المستوى الفني للبطولة؟

الأجهزة الفنية واللاعبين يزدادون حماسا من مباراة لأخرى، مما يزيد من قوة البطولةن التي أثبتت أنه لا يوجد فريق ضعيف، فكل الفرق أقوياء، ولديهم القدرة على المنافسة، كما أن مجالس إدارات الأندية يزداد اهتمامهم بالبطولة، فأصبحوا يساندون فرقهم بحضور المباريات.

ما هي جوائز البطولة؟

الجوائز عبارة عن كئوس وميداليات، كما سنقيم احتفالية في ختام البطولة، كما بدأنا بحفل افتتاح، وسوف نقوم بدعوة جميع قيادات بورسعيد، بدءا من اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ورؤساء مجالس الأندية وأعضاء مجلس النواب، حيث سيكون حفل يليق باسم بورسعيد، وسوف يكون الختام يوم 25 من أغسطس الجاري، كما تم تحديد موعد انطلاق الموسم الجديد من الدوري، الذي سينطلق يوم 6 من شهر سبتمبر القادم.

الوسوم