بآخر 7 مواسم.. المدربون الطليان أبطال الدوري الإنجليزي 4 مرات

بآخر 7 مواسم.. المدربون الطليان أبطال الدوري الإنجليزي 4 مرات كأس الدوري الإنجليزي

حقق تشيلسي لقب الدوري الإنجليزي لهذا الموسم بعدما غاب عن الفريق عن التتويج لموسم واحد، ولكن تحت قيادة مدربه الإيطالي انتونيو كونتي، ليصبح المدرب الإيطالي الرابع محققا لقب الدوري الإنجليزي في آخر 7 مواسم بالدوري، وأيضا ثاني إيطالي يحقق اللقب للعام الثاني على التوالي بعد كلاوديو رانييري مع ليستر سيتي.

فيما يعد كارلو أنشيلوتي أول إيطالي يحقق اللقب مع تشيلسي أيضا وبعده روبيرتو مانشيني مع مانشستر سيتي.

وفي هذا التقرير يرصد “استاد ولاد البلد” عن المدربين الإيطاليين اللذين سبق لهم تحقيق الدوري الإنجليزي:

كارلو أنشيلوتي

أول من حقق لقب الدوري الإنجليزي من المدربين الإيطاليين، مع تشيلسي في موسم 2009/2010، وهو اللقب الرابع للبلوز في تاريخه، في أول موسم له مع الفريق، ولكن لم يحقق لقب الدوري فقط ولكن قاد البلوز أيضا تحقيق كأس الاتحاد الإنجليزي في أول ثنائية في تاريخ تشيلسي، وظل مدربا للفريق حتي موسم 2011.

حققه بعد تصدره للمسابقة برصيد 86 نقطة، جمعها الفريق بعد 27 فوزا، و5 تعادلات و6 هزائم، سجل لاعبو البلوز وقتها 103 هدفا بأقوى خط هجومي وقتها، بينما استقبلت شباكه 32 هدفا بثاني أقوى خط دفاعي بالدوري.

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

روبيرتو مانشيني

قاد مانشيني، نادي مانشستر سيتي، لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي موسم 2011/2012، لأول مرة منذ 44 عاما، ليحقق اللقب الثالث للسيتزينز في تاريخه، حيث جاء مانشيني للسيتي موسم 2009، وظل حتي موسم 2013 بالفريق.

حقق السيتيزنز لقب الدوري وقتها برصيد 89 نقطة، في موسم ناري بينه وبين اليونايتد حتي الثواني الأخيرة من الدوري، بسبب تساوي الفريقين بالنقاط، ولكن فارق الأهداف حسم للسيتي لقب الدوري بعد الفوز في 28 مباراة، والتعادل 5 مباريات والخساراة في مثلهما، سجل لاعبيه 93 هدفا كأقوي خط هجومي وقتها، وكا أقوي خط دفاعي أيضا استقبلت شباكه 29 هدفا.

روبيرتو مانشيني
روبيرتو مانشيني

كلاوديو رانييري

يعد ثالث إيطالي محققا لقب الدوري الإنجليزي مع نادي ليستر سيتي بموسم 2015/2016، وهو اللقب الأول في تاريخ الثعالب، بعد صعوده بموسم واحد فقط للدوري بعد غياب 12 عام عن الدوري الممتاز، آتي رانييري لليستر عام 2015 ليحقق اللقب قبل إنتهاء الدوري بجولتين وأول بطولة للمدرب في مسيرته.

ولكن تمت إقالة راننيري بفبراير الماضي عن تدريب ليستر بسبب سوء نتائج الفريق بسبب وجوده ضمن المراكز الهابطة من الدوري الإنجليزي الممتاز لدوري الدرجة الأولي.

حقق ليستر اللقب وقتها بعد فوزه في 23 مباراة والتعادل في 12، وخسر في 3 مباريات فقط، سجل لاعبي ليستر وقتها 68 هدفا كأقوي خط هجومي، وثاني أقوي خط دفاعي بإستقباله 36 هدفا بالتساوي مع أرسنال.

كلاوديو رانييري
كلاوديو رانييري

أنتونيو كونتي

بعد أول موسم دربه للبلوز حقق كونتي لقب الدوري الإنجليزي قبل نهاية الدوري ب3 جولات، وبفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه توتنهام، ليقود البلوز للقب السادس في تاريخه، والخامس له تحت المسمى الجديد للدوري، وليكون ثاني مدرب إيطالي يحقق اللقب للبلوز بعد أنشلوتي.

وصل البلوز للقب بعد الفوز في 29 مباراة، والتعادل في 3 مباريات، والخسارة في 5، سجل لاعبوه 80 هدفا بينما استقبلت شباكه 32 هدفا كثاني أقوي خط دفاعي بالدوري بعد توتنهام.

وينافس تشيلسي أيضا على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي مع أرسنال في نهائي يقام بين الفريقين يوم 27 من شهر مايو الحالي.

انتونيو كونتي
انتونيو كونتي
الوسوم