المواجهات المباشرة تنصف الأهلي أمام الترجي بدوري أبطال أفريقا

المواجهات المباشرة تنصف الأهلي أمام الترجي بدوري أبطال أفريقا

قمة كروية عربية إفريقية منتظرة أمسية السبت المقبل، حين يحل فريق الترجي التونسي ضيفاً على فريق النادي الأهلي، بمستهل مشوارهما بدور الثمانية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، على ملعب الجيش ببرج العرب بمحافظة الأسكندرية.

الطريق إلى الثمانية

حّل الأهلي في المركز الثاني في مجموعته الرابعة خلف الوداد المغربي، فيما تصدر الترجي التونسي مجموعته الثالثة على حساب حامل اللقب صن داونز الجنوب أفريقي، ليصبح عشاق الكرة العربية على موعد مع مواجهة جديدة بين المارد الأحمر وأبناء باب سويقة.

المواجهات المباشرة

التقى الفريقان 14 مرة، تفوق خلالها الفريق المارد الأحمر المصري 5 مرات، وفاز الترجي في 3 مباريات، وانتهت 6 مواجهات بالتعادل.

دوري أبطال أفريقيا

أول مباراة بين الفريقين عام 1990 في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وانتهت مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي، قبل أن يحسم الفريق التونسي التأهل بركلات الترجيح.

تكرر اللقاء عام 2001 في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتعادل الفريقان دون أهداف بالقاهرة، بينما انتهت مباراة الإياب بالتعادل بهدف لكل فريق، سجل للأهلي سيد عبد الحفيظ، ليصعد بطل مصر للنهائي ويفوز باللقب بعد ذلك.

فاز الأهلي في دور المجموعات بنسخة 2007، بثلاثية سجلها محمد أبوتريكة والأنجولي فلافيو وأسامة حسني بالقاهرة، وهي النتيجة الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين، وفي تونس تفوق الترجي بهدف سلامة القصداوي.

تقابل الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2010، ليفوز الأهلي في القاهرة بنتيجة 2/1، بينما خسر الشياطين في تونس، بهدف النيجيري مايكل إينرامو، والذي جاء من لمسة يد واضحة، ليودع الأحمر المسابقة.

في عام 2011 بدور المجموعات لدوري أبطل أفريقيا، فاز الترجي في تونس بهدف نظيف، وانتهى لقاء القاهرة بالتعادل بهدف لكل منهما.

تقابلا في نهائي أفريقيا عام 2012 ليتعادل الفريقين في الإسكندرية بهدف لكل منهما، ليحقق الأحمر فوزا غاليا بإستاد رادس بنتيجة 2/1، ويتوج الفريق الأحمر بدوري أبطال أفريقيا للمرة الوحيدة مع البدري.

كأس الكنفدرالية

في دور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية 2015، تقابل الفريقان وفاز الأهلي في السويس بثلاثية سجلها عبد الله السعيد “هدفين” ومؤمن زكريا، وكرر الأحمر التفوق في تونس بهدف نظيف.

ذكرى سيئة

الأهلي سبق وأن واجه الترجي في نفس هذا اليوم السادس عشر من سبتمر، موعد مباراة السبت، وذلك عام 2011 بملعب القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الأخيرة لدور المجموعات لرابطة دوري الأبطال، بملعب القاهرة الدولي.

وانتهى اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق حيص سجل السنغالي “بانانا” هدف التقدم للترجي من تسلل واضح، ثم أدرك أبوتريكة التعادل للأهلي، وودع بطل مصر دور المجموعات بهذا التعادل المخيب.

يجب أن تعرف

ومن المهم أن تعرف الجماهير أن أول هدف في مواجهات الأهلي والترجي، سجله اليساري كلايتون، اللاعب البرازيلي الحاصل على الجنسية التونسية في إياب نصف نهائي دوري الأبطال 2001 بملعب المنزة بشباك عصام الحضري، وأن محمد أبوتريكة هو صاحب أولى أهداف الفريقين على ملعب القاهرة الدولي، حيث إفتتح ثلاثية الأهلي في شباك الترجي بالجولة الثالثة لدور المجموعات الإفريقي نسخة 2007، وأن النتيجة الأكبر في لقاءات الفريقين كانت فوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل لاشيىء بدور المجموعات لرابطة دوري الأبطال نسخة 2007. (اقرأ إيضا).

وصول الترجي

تصل بعثة فريق الترجي التونسي إلى مطار برج العرب صباح غٍد الخميس، بطائرة خاصة، بعدما كان من المفترض أن تصل مساء الثلاثاء إلي القاهرة ثم تنتقل بعثة الفريق التونسي إلى الأسكندرية صباح الأربعاء محافظة الأسكندرية.

الوسوم