المجموعة الثانية بكأس القارات| ألمانيا للقب قاري جديد وأول ظهور لتشيلي

المجموعة الثانية بكأس القارات| ألمانيا للقب قاري جديد وأول ظهور لتشيلي كأس العالم للقارات

ساعات قليلة تفصلنا عن أول مباريات المجموعة الثانية بكأس القارات لعام 2017، في نسختها الثامنة، والتي تقام بروسيا في الفترة من 17 يونيو وحتي 2 من شهر يوليو المقبل، وتضم المجموعة أربع منتخبات وهي (ألمانيا، أستراليا، تشيلي، والكاميرون)

ويعد “استاد ولاد البلد” التقرير التالي حول منتخبات المجموعة..

ملاعب المجموعة

يستضيف ملعبين مباريات المجموعة الثانية وهم استاد آرينا بالتيكا والذي يقع بمدينة توشينيو، ويعد  الملعب الأساسي لفريق سبارتك موسكو، افتتح عام 2014، وتقدر الطاقة الاستيعابية للملعب بحوالي 42 ألف متفرج.

استاد فيشت الأوليمبي والذي افتتح في عام 2013 بتكلفة 379 مليون دولار أمريكي ويتسع إلى 47.650 ألف متفرج، وسيتضيف الملعب ثلاث مباريات من المجموعة.

ألمانيا

بطلت كأس العالم لعام 2014، والتي أقيمت بالبرازيل، تعد المشاركة الثالثة للماكينات الألمانية بعد عامي 1999، و2005، والتابع للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ولكن بكأس القارات لن يشارك نجوم الصف الأول من الماكينات، بعدما قرر يوخام لوف إراحة نجوم الصف الأول، بعد موسم طويل وشاق، ليكونوا أكثر جاهزية مع انطلاق المراحل الحاسمة من تصفيات كأس العالم، في الموسم الجديد.

ولن نري بالمنختب الألماني بالقارات كلا من رباعي بايرن ميونيخ “مانويل نوير، جيروم بواتينج، ماتس هوميلز، توماس مولر”، وأيضا اثنين من الركائز القوية في خط الوسط، هما توني كروس، لاعب ريال مدريد، ومسعود أوزيل، لاعب أرسنال، ليروي ساني، جناح مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي تعرض لإصابة أبعدته عن المشاركة لأول مرة في بطولة عالمية مع منتخب بلاده.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

أستراليا

تشارك أستراليا التابعة للاتحاد الآسيوي، بالقارات بعد تتويجها بلقب بطل كأس آسيا لعام 2015، حيث توج باللقب بعد ما تغلب على منتخب كويا الجنوبية بهدفين مقابل هدف وحيد، وكان هذا الانتصار أول فوز لأستراليا بكأس آسيا منذ انضمامها للاتحاد الأسيوي قادمة من اتحاد أوقيانوسيا، ولتصبح أول منتخب يتأهل لمنافسات كأس القارات كبطل بطوليتن كونفدراليتين، حيث فازت استراليا بقلب كأس اتحاد أوقيانوسيا للأم ثلاث مرات بتاريخه.

وتعد هذه المشاركة الرابعة لأستراليا لكأس القارات، حيث شاركة لأول مرة بعام 1997، ثم 2001، ثم 2005، لتعود للمشاركة الرابعة من جديد بعد غياب 12 عاما وعن بطولتي 2009، و2013.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الكاميرون

تأهل الكاميرون لكأس القارات بعد تتويجه بلقب كأس الأمم الأفريقية لعام 2017، بعدما تغلب على المنتخب المصري بهدفين لهدف وحيد، ليلعب الكاميرون للمرة الثالثة بتاريخه بكأس القارات بعد أول مشاركة له عام 2001، ثم عام 2003، ليعود للمشاركة بعد غياب 14 عاما وعن ثلاث نسخ من كأس القارات ل2005، و2009، و2013.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تشيلي

آخر منتخبات المجموعة الثانية وبطل كوبا أميركا 2015 بعدما تغلب على الأرجنتين في المباراة النهائية بالركلات الترجيحية بنتجة 4/1، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

ويعد أول ظهور لمنتخب تشيلي لكأس القارات حيث لم يسبق له المشاركة من قبل، وينض له أيضا من المنتخبات التي تظهر لأول مرة البرتغال، ومنتخب الروسي مستضيف البطولة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم