القمة الـ114 بين الأهلي المتحفز والزمالك المتأهب.. كلاسيكو المتعة والأهداف الخاصة

القمة الـ114 بين الأهلي المتحفز والزمالك المتأهب.. كلاسيكو المتعة والأهداف الخاصة الاهلي والزمالك - ارشيفية

تترقب الجماهير المصرية في الثامنة من مساء اليوم الاثنين، مباراة القمة المنتظرة رقم 114 بين الأهلي والزمالك، ضمن الجولة الأخيرة للدوري الممتاز والتي ستكون بمثابة الختام الاقوى لدوري طويل وبعيدا عن حسابات النقطة والمنافسة، بعد حسم الأهلي لقب الدوري قبل النهاية بأربع جولات.
يقود المباراة اليوم تحكيميا الطاقم الأسكتلندي، المكون من ويليام كولوم “حكم ساحة”، وفرانك كونر “مساعد أول”، وستيوارت ريمي “مساعد ثان”.
ووافقت الجهات الأمنية على حضور ما يقرب من 400 مشجع على ملعب برج العرب بالاسكندرية في بروفة مصغرة لتواجد الجماهير في المدرجات.
وعلى الرغم من ابتعاد عوامل المنافسة التقليدية، إلا أن مباريات القمة بطولة خاصة لكلا الفريقين، وهناك العديد من الدوافع يسعى الجهازين الفنيين لتحقيها، حيث يرغب الأهلي في الفوز بالمباراة أو على الأقل الخروج بالتعادل، حتى ينهي موسمه الحالي بدون أي هزيمة، وفي المقابل يدرك الجهاز الفني للزمالك، بقيادة البرتغالي إيناسيو أن الفوز اليوم سيكون بمثابة تصدير الحزن للأهلي، ورفع الحالة المعنوية للاعبين في نهاية موسم لم يكن جيدا بالنسبة للقلعة البيضاء، قبل خوض منافسات البطولة العربية.

ومن أجل هذه الأهداف المهمة لكلا الفريقين فلن يكون لقاء اليوم امتدادا في الأهلي، بقيادة حسام البدري، للمباريات الأخيرة في الدوري، التي لعب فيها الأهلي بالبدلاء، حيث سيعود الأساسيين لتشكيل الفريق، في ظل وجود غياب واحد بارز، وهو أحمد حجازي، لاحترافه في وست بروميتش الإنجليزي، وسيلعب الزمالك أيضا بالقوة الضاربة، على الرغم من غياب بعض العناصر، مثل أحمد الشناوي ومصطفى فتحي.
والتقى الزمالك والأهلي في الدوري في 113 لقاء، وكان التعادل هو العنوان لـ47 مباراة، بواقع 27 تعادلا إيجابيا، و20 تعادلا سلبيا، ونجح الزمالك، خلال 113 لقاء، في الفوز في 25 مباراة، وحافظ على نظافة شباكه في 33 مباراة، وأحرز لاعبوه 98 هدفا، ونجح الأهلي في الفوز في 41 مباراة، وحافظ على شباكه في 48 لقاء، وأحرز لاعبوه 139 هدفا.
وأكد حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن مباراة الزمالك المقرر لها اليوم الاثنين في الجولة الاخيرة للدوري مهمة بالنسبة له ولفريقه، ولذلك سيلعب بكل قوت الضاربة لتحقيق الفوز في المباراة، رافضا نغمة أن الأهلي حسم الدوري، ولا يحتاج من المباراة أي شيء.
وأكد البدري أن مباراة الزمالك تبقى قمة كروية، بغض النظر عن موقف كل فريق في بطولة الدوري، بعدما حسم الأهلي اللقب، منذ عدة أسابيع، مشيرا إلى أنه سيخوض المباراة بكافة العناصر الأساسية لأن المباراة لها أهمية جماهيرية، ولهذا فسيبحث عن تقديم عرض فني ممتع ومميز يليق باسم وأهمية المباراة.
وشدد المدير الفني على جاهزية جميع اللاعبين للمباراة، التي تعد ختام للموسم، ويبحث هو واللاعبون على أن تكون ختاما جيدا للموسم المنقضي، الذي قدم فيه الأهلي، أرقاما مميزة على كافة المستويات وحتى يسعد جماهير الأهلي.
وتمنى البدري لو ان المباراة بحضور جماهير، ولكن أكد علمه بالظروف الحالية، متمنيا أن تكون مباراة الموسم المقبل بحضور الجماهير.
من جانبه، يبحث الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن تحقيق الفوز على الأهلي في مباراة القمة، التي ستجمع الفريقين في الثامنة مساء اليوم، الاثنين، على ملعب برج العرب، في ختام مباريات الدوري الممتاز، خاصة أن الفريق الأبيض يتطلع لمصالحة الجماهير، بعد الخروج من دوري أبطال إفريقيا، وخسارة لقب الدوري.
وتعد المباراة مهمة للزمالك ولجماهيره لأنها بطولة خاصة بين الناديين، وتحظى المواجهة باهتمام كبير للبرتغالي إيناسيو، المدير الفني، خاصة أن الفوز قد يزيد من فرص استمراره مع القلعة البيضاء في الموسم المقبل، في ظل وجود اتجاه لدى مجلس الإدارة، للاستغناء عن خدماته، عقب اللقاء.
ويحتل الفريق الأبيض المركز الثالث بجدول الدوري، برصيد 66 نقطة، ويتطلع إيناسيو لمواصلة مسيرة انتصاراته المحلية، كما يتطلع المدرب البرتغالي للنجاح في أول قمة له، خاصة أنه يدرك أهمية المباراة بالنسبة للجماهير والإدارة.
يخوض الفريق الأبيض مباراة القمة بقائمة تضم كلا من محمود جنش وعمر صلاح ومحمود عبد المنصف وأسامة إبراهيم وحسني فتحي وعلي جبر ومحمد مجدي ومحمود حمدي “الونش” ومحمد ناصف وأحمد أبو الفتوح ومحمد أحمد “كماتشو” وطارق حامد وإبراهيم صلاح ومحمود دونجا ومعروف يوسف وشيكابالا وأحمد رفعت ومصطفى فتحي و ستانلي وحسام باولو وباسم مرسي.
ويغيب عن الفريق في مباراة الاثنين كلا من أحمد الشناوي وشوقي السعيد وأيمن حفني ومحمد إبراهيم وصلاح ريكو، للإصابة وأحمد توفيق للإيقاف، وأحمد جعفر وإسلام جمال ومايوكا وعلي فتحي ومحمد مسعد، لأسباب فنية.
ومن المتوقع أن يخوض الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمود جنش ومحمد ناصف وعلي جبر ومحمود حمدي “الونش” وحسني فتحي وإبراهيم صلاح ومحمود دونجا ومعروف يوسف وشيكابالا وستانلي وباسم مرسي.

الوسوم