بـ15 لاعبًا جديدًا و86 مليون جنيه.. الزمالك ينهي ترميم قوام فريق الكرة

بـ15 لاعبًا جديدًا و86 مليون جنيه.. الزمالك ينهي ترميم قوام فريق الكرة

حاول الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية ترميم قوام الفريق، الذي فشل في حصد أي بطولات سواء على المستوى الأفريقي أو المحلي، وقاد مرتضى منصور رئيس النادي بما يسمى “ثورة التغير”، حيث تعاقد مع 15 لاعبًا، هذا الأمر الذي أشبه بتغيير جلد الفريق، بالإضافة إلى إعارة عدد من اللاعبين أو بيعيهم لإنعاش خزينة النادي.

عقب غلق سوق الانتقالات نستعرض قوام الفريق في الموسم الجديد.

الفرسان الجدد

ضمت القلعة البيضاء داخل أسوارها 15 لاعبًا جديدًا، ومن أبرزهم لاعبين من سوريا، وثنائي من فريق إنبي، ومهاجم من أسوان، وآخر من المصري البورسعيدي، فيما يلي تفصيل لصفقات الزمالك خلال موسم الانتقالات الصيفية.

بنيامين أشيمبونج مهاجم من الداخلية مقابل 3 ملايين جنيه، وكابونجو كاسونجو مهاجم من الاتحاد السكندري مقابل 15 مليون جنيهًا، وأحمد داوودا لاعب وسط ملعب من مصر للمقاصة 6 ملايين جنيه، صلاح عاشور مهاجم من إنبي 3.5 مليون جنيه، يوسف إبراهيم “أوباما” مهاجم عاد للزمالك في صفقة انتقال حر.

أحمد مدبولي صانع ألعاب من النصر للتعدين مقابل 4 ملايين جنيه، محمد رمضان صانع ألعاب من بتروجيت مقابل مليون جنيه، رزاق سيسيه مهاجم متأخر من أسوان 8.5 ملايين جنيه، محمد الشامي وعبدالله جمعة، الثنائي المنتقل من صفوف نادي إنبي مقابل 21 مليون جنيه “صفقة مجمعة”.

أحمد مجدي صانع ألعاب من الإنتاج الحربي “انتقال حر”، ومحمود علاء مدافع من وادي دجلة مقابل 12 مليون جنيه، ومؤيد العجان ظهير أيسر سوري من الوحدة السوري مقابل 4.4 مليون جنيه، وعلاء الشبلي ظهير أيمن سوري في صفقة انتقال حر، أحمد موسى “كابوريا” لاعب وسط ملعب من المصري مقابل 8 ملايين جنيه.

مجلس إدارة

قال مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، إن صفقات الفريق خلال موسم الانتقالات الصيفية كلفت خزنة النادي حوالي 86 مليون جنيه مصري، “حسب الموقع الرسمي للقلعة البيضاء”.

في المقابل تحصل الزمالك على مايقرب من 190 مليون جنيه حصيلة بيع وإعارة اللاعبين مثل كهربا، ومحمد عبد الشافي وعمر جابر ومصطفى فتحي، جاء هذه خلال المؤتمر الصفحي الذي عقده رئيس الزمالك داخل القلعة البيضاء لإعلان الصفقات الجديدة.

ومن جانبه  أكد أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فريق الكرة بالنادي، أن قائمة الفريق للموسم الجديد باتت كاملة العدد.

وأضاف مرتضى عبر الموقع الرسمي للقلعة البيضاء، أن إدارة الزمالك تدعم الجهاز الفنى واللاعبين حتى يستعيدوا البطولات والانتصارات فى الموسم الجديد ويسعدوا جماهير الزمالك.

قائمة الزمالك

استقر المدير الفني المونتينيجري نيبوشا يوفوفيتش مدرب الفريق، على قيد 30 لاعبًا استعدادًا للموسم الجديد، وجاءت قائمة الزمالك كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي، محمود عبد الرحيم “جنش”.

خط الدفاع: محمد مجدي، علي جبر، حازم إمام، محمود علاء، محمود حمدي “الونش” مؤيد العجان، علاء الشبلي.

خط الوسط: طارق حامد، أحمد توفيق، محمود عبدالعاطي “دونجا”، محمد أشرف، محمد الشامي، أحمد كابوريا، محمد رمضان، أيمن حفني، معروف يوسف، أحمد رفعت، أحمد مجدي، محمد إبراهيم، أحمد مدبولي، عبد الله جمعة، أحمد داوودا.

خط الهجوم: خالد قمر، يوسف إبراهيم “أوباما”، باسم مرسي، كاسونجو كابونجو، بنيامين أشيمبونج، صلاح عاشور.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

خمسة تحت السن

قرر مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، بالاتفاق مع الجهاز الفني للفريق بقيادة المونتنجري “نيبوشا” قيد 5 لاعبين تحت السن في قائمة الفريق الكروي للموسم المقبل.

جاءت أسماءهم كالتالي: هم عمر صلاح، ومحمود عبد المنصف، وأحمد فتوح، ورزاق سيسيه، ومصطفى محمد.

انطلاقة الموسم

يستهل الزمالك مشواره ببطولة الدوري الجديد موسم 2017/2018 بمواجهة الإنتاج الحربي السبت المقبل ضمن الأسبوع الأول بمسابقة الدوري العام.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم