الأزمة المالية تهدد بني مزار.. والحل بأيدي نجمي الأهلي الزمالك والمحافظ

الأزمة المالية تهدد بني مزار.. والحل بأيدي نجمي الأهلي الزمالك والمحافظ

يواجه فريق بني مزار بقيادة عبد الناصرعيسى الصاعد حديثا لدوري القسم الثاني أزمة مالية طاحنة، تهدد استقرار أوضاع الفريق خاصة في ظل النتائج السيئة التي تعرض لها الفريق في أول 4 مباريات له بالمسابقة وحصده لنقطة وحيدة من تعادل خارج الأرض في مواجهة قنا، بينما خسر الفريق ثلاث مباريات أمام سوهاج وأسوان والمدينة المنورة بهدفين مقابل هدف ليتأزم موقف الفريق مبكرا في جدول مجموعة الصعيد ويدخل الفريق نفقا مظلما منذ بداية المسابقة.

ومن خلال “استاد ولاد البلد” نلقي الضوء أكثر على مشاكل فريق بني مزار ومعاناة اللاعبين والجهاز الفني هذا الموسم في ظل سعي الفريق للبقاء بالمسابقة والظهور بشكل مميز في قادم المباريات .

أولا: أزمة الماديات “كابوس” في رأس المجلس

يقول حسام نصر لاعب نادي بني مزار، لـ”استاد ولاد البلد”، إن “الفريق عانى أشد الأمرين هذا الموسم في ظل انعدام الموارد المالية داخل الفريق وعدم تواجد مستحقات للاعبين مما يؤثر علينا بالسلب ويهدد استقررار الفريق رغم عدم تقصير اللاعبين والجهاز الفني في عملهم هذا الموسم “.

ويضيف نصر أن “اللاعبين لم يحصلوا على مقدم العقود الخاص بهذا الموسم بنسبة 25% من عقد كل لاعب، بالإضافة لعدم حصولنا على راتب شهري سبتمبر وأكتوبر من أقساط الدفعة الثانية التي ستصرف موزعه على الشهور طبقا لاتقافنا مع مجلس الإدارة”، مؤكدا أن “اللاعبين يعانون أشد المعاناة والأزمة تعصف بالفريق هذا الموسم وتهدد بقائه بالقسم الثاني”.

وتابع نصر أن “اللاعبين قاموا بشراء الأحذية التي نلعب بها مباريات هذا الموسم من جيبهم الخاص، ولم نحصل على ثمن تلك الأحذية من الإدارة حتى الآن لتستمر أزماتنا هذا الموسم، ولا أحد يشعر بنا والجميع يلوم الفريق في حال تحقيق نتائج سيئة”.

ثانيا: أزمة ملابس المباريات

أما الأزمة الثانية التي تواجه فريق بني مزار هي أزمة ملابس هذا الموسم حيث لم يحصل لاعبو الفريق سوى على طقم ملابس واحد والذي يخوض به الفريق المباريات داخل وخارج الأرض حيث لم يتسلم لاعبي بني مزار طقم ملابس المباريات الاحتياطي وكذلك أطقم الخروج للفريق سواء الصيفية والشتوية ورغم ذلك اللاعبين صابرين ويقدموا بكل قوة في المباريات لولا وجود سوء حظ يصادفنا لكان ترتيب الفريق مختلفا ومتقدما في جدول مجموعة الصعيد .

ثالثا: دور رجال الأعمال مهمش

ورغم أن مدينة بني مزار مليئة بالشخصيات ورجال الأعمال  إلا أن الفريق لا أحد يقف بجانبه أو يدعمه هذا الموسم والفريق يصارع الأزمات التي تجعل الإدارة في حيرة طوال الوقت لتدبير مستحقات اللاعبين والصرف على سفريات الفريق ومكافات المباريات .

حيث يتجاهل رجال الأعمال الموجودين بمدينة بني مزار دعم الفريق المادي أو الوقوف بجانب تجاهل نجوم الكرة في بني مزار الوقوف مع الفريق في أزمته المالية الطاحنة التي تهدد بقاء الفريق في القسم الثاني هذا الموسم، خاصة بعد بعد وفاة مصطفى عصمت نائب رئيس النادي الذي كان يقف خلف الفريق بكل قوة لدرجة أنه كان يقوم في بعض الأحيان بالصرف على الفريق من جيبه الخاص لتوفير مستحقات اللاعبين .

وسائل الإنقاذ سلفة من المحافظ 

ويطالب لاعبو بني مزار من اللواء عصام البديوي محافظ المنيا الوقوف خلف الفريق بكل قوة هذا الموسم ودعمه حتى نتمكن من البقاء بدوري القسم الثاني وذلك بصرف سلفة مالية للنادي تقوم بحل جزء من الأزمة المالية التي يعانيها النادي ويتم سداد تلك السلفة للمحافظة من مصادر الدخل بالنادي أو حال توافر موارد مالية، وذلك لتسليم اللاعبين مستحقاتهم حتى يتمكنوا من الاستمرار مع الفريق لأن هذا الوضع قد يجعل كثير من اللاعبين يعزفون عن التواجد في التدريبات والمباريات المقبلة نظرا لعدم حصولهم على مستحقات .

وسبق لمحافظي المنيا السابقين صرف سلف مالية لنادي المنيا لمساعدته وقت تواجد أزمة مالية حيث حصل نادي المنيا على سلفتين الأولى بقيمة 300 ألف جنيه في عهد مجلس محمود الصاوي والثانية في عهد مجلس ماضي المنتهية مدته بقيمة 150 ألف جنيه مما دفع لاعبو بني مزار للجوء لهذا الحل وعرضه أمام المحافظ لإنقاذ الفريق من الأزمة المالية الطاحنة.

 نجوم الأهلي والزمالك وسيلة أخرى لإنقاذ الفريق

مدينه بني مزار التابعة لمحافظة المنيا هي مسقط رأس نجمي الكرة المصرية وليد سليمان صانع ألعاب الأهلي الحالي وطارق السيد لاعب الزمالك السابق، ويأمل اللاعبون أن يقف هذا الثنائي بجوار الفريق ويدعمونه في تلك الفترة لإكمال المشوار بالقسم الثاني وذلك على غرار ما يفعله العميد أحمد حسن مع فريقه السابق مركز شباب مغاغة بعدما دعمه بمعسكر خارج محافظة المنيا وتكفل ب40 طقم  ملابس للفريق، فهل يستجيب النجمان طارق السيد ووليد سليمان لنداءات لاعبي بني مزار للوقوف بجوار الفريق ومساعدته هذا الموسم .

يذكر أن نادي بني مزار يحتل المركز الخامس عشر في جدول ترتيب مجموعة الصعيد برصيد نقطة واحدة بعد مرور 4 جولات من عمر البطولة، حيث خسر الفريق من سوهاج وأسوان والمدينة المنورة بنفس النتيجة 2/1 وتعادل إيجابيا مع قنا 2/2 .

 

 

 

الوسوم