أفريقيا.. الأهلي خرج من دور المجموعات 12 مرة.. تعرف عليهم

أفريقيا.. الأهلي خرج من دور المجموعات 12 مرة.. تعرف عليهم الأهلي

شارك الأهلي في دور مجموعات دوري الأبطال 12 مرة، بينما فشل في تخطى دور المجموعات بالنظام الجديد للبطولة في أكثر من مناسبة، وبعيدا عن مستواه وافتقاده للكثير من المقومات الكروية وأبرزها الأداء الفني المتطور وأخطاء الدفاع وحراسة المرمى، وأنه رفع الراية البيضاء مبكرا بالخسارة من زيسكو في  الجولة الأولى، يظل الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بهذه البطولة التي فاز بها من قبل 8 مرات.

أيضا الأهلي لم يغب عن دوري المجموعات الأفريقي منذ عام 2009 عندما خرج من دور الـ16 أمام فريق كانوا بيلاز النيجيري.

2016

خرج الأهلي رسميا من دور المجموعات في دوري رابطة الأبطال الإفريقية وقبل الجولة الأخيرة في منافسات المجموعة،  عقب فوز الوداد المغربي  علي اسيك الإيفواري بهدفين لهدف.

ليرتفع رصيد الوداد إلى عشر نقاط يتصدر بها المجموعة، وأصبح رصيد زيسكو 8 نقاط ليتأهل الاثنان رسميا للدور قبل النهائي، ويأتي الأهلي ثالثا برصيد خمس نقاط بعد تعادله الأخير مع زيسكو ويتبقى له المباراة الأخيرة في البطولة مع اسيك في ابيدجان.

وفوزه بها يرفع رصيده إلى 8 نقاط وهو ما يعني تساويه مع زيسكو، إذ خسر في الجولة الأخيرة أمام  الوداد، لكن نتائج الفريقين لصالح زيسكو.

2011

خرج الأهلي من ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، حصد المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وخاض نادي القرن مشوارا هزيلا في دوري المجموعات، إذ فاز في مباراة واحدة وتعادل في 4 مباريات وخسر في أخرى، ليحل  في مجموعته خلف الترجي التونسي والوداد المغربي ويخرج من البطولة.

انتهت المسابقة بتتويج الترجي التونسي بطلا لأفريقيا وقتها.

2002

لعب الأهلي 6 مباريات، في مجموعة ضمت كل من الرجاء المغربي وجان دارك السنغالي ومازيمبي الكونغولي، فاز في واحدة وتعادل في اثنتين وخسر 3 مباريات، حصل على 5 نقاط فقط احتل بها المركز الأخير في المجموعة.

وودع الأهلي المسابقة من دور المجموعات. مسابقة انتهت بتتويج الزمالك بطلا لأفريقيا وقتها.

2000

حقق الأهلي المركز الثاني، في مجموعة تضم هارتس أوف أوك وجان دارك ولوبي ستارز، حصد 8 نقاط من فوزين وتعادل وخاسرتين، ولكن وقتها كان نظام المجموعات هو تأهل صاحب المركز الأول فقط من كل مجموعة، على أن يقام اللقاء النهائي بينهما.

وودع الأهلي البطولة. بطولة شهدت تتويج هارتس أوف أوك بطلا لأفريقيا.

1999

وقع في مجموعة شوتينج ستارز والرجاء البيضاوي وهارتس أوف أوك، وخرج من دور الثمانية، برصيد 10 نقاط، فاز 3 مباريات وخسر 2 وتعادل مباراة واحدة، وكان الصعود وقتها لصاحب المركز الأول فقط.

وتوج نادي الرجاء بطلا للأميرة الإفريقية لهذه النسخة.

1977

عام 1977، خرج الأهلي من البطولة على يد “هارتس أوف أوك الغاني” فاز عليه في القاهرة 1/0 وخسر في أكرا 3/0، وفي عام 1991 واجه الأهلي فريق “فيلا” الأوغندي، فاز في القاهرة 2/0 وخسر في كمبالا 2/0 وصعد فيلا بركلات الترجيح بنتيجة 5/3.

1976

لعب الأهلي دور الـ16 مع مولودية الجزائري خسر بثلاثة أهداف نظيفة في الجزائر، وعاد للقاهرة ليفوز بصعوبة 1/0 بضربة جزاء للخطيب، كانت أول أهدافه ويخرج النادي الأهلي من البطولة.

الوسوم